رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أندية المظاليم تضغط على اتحاد الكرة بـ«بند الثمانى سنوات»

04:23 ص | الأحد 09 ديسمبر 2018
أندية المظاليم تضغط على اتحاد الكرة بـ«بند الثمانى سنوات»

شعار اتحاد الكرة

نقلا عن العدد الورقي

تخطط أندية الدرجات الأدنى (الممتاز ب، الدرجة الأولى، الدرجة الثانية، الدرجة الثالثة) لمقاطعة الجمعية العمومية المقبلة لاتحاد الكرة، المقرر لها شهر فبراير المقبل، بسبب عدم إخطارهم بقرارات رسمية حول الشكل النهائى لدورى القسمين الثانى والثالث للموسم المقبل.

وكان مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة، استقر على عقد جمعية عمومية فى الأسبوع الأخير من شهر فبراير، من أجل مناقشة بعض الملفات، وقال رئيس الجبلاية إن الجمعية العمومية غير العادية ستشهد مناقشة شكل المسابقات واللائحة المالية للاتحاد، كما من المتوقع أن تناقش بند الثمانى سنوات.

وترغب أندية المظاليم فى الحصول على موافقة بالشكل النهائى لنظام دورى القسمين الثانى والثالث الموسم المقبل، قبل عمومية فبراير، خوفاً من اعتماد إلغاء بند الثمانى سنوات فى العمومية المقبلة، ويخشى وقتها مسئولو أندية المظاليم عدم استماع مجلس إدارة اتحاد الكرة لأى مقترح لهم، خاصة أن المجلس سيكون حقق ما أراد بإلغاء بند الثمانى سنوات، وسيكون للأعضاء الذين وجدوا فى آخر دورتين حق الترشح فى الانتخابات المقبلة للجبلاية.

وكان مجلس الجبلاية فى العمومية الأخيرة قرر تشكيل لجنة تضم رؤساء أندية من القسمين الثانى والثالث للوصول لشكل نهائى بشأن نظام الدورى الموسم المقبل، إلا أن أندية المظاليم لا تعرف حتى الآن ما أسفرت عنه اجتماعات تلك اللجنة أو قراراتها، وهو ما تسبب فى حالة غضب عارم بين مسئولى أندية المظاليم.

ومن جهة أخرى، قرر عصام عبدالفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام إحالة حكم تورط فى عملية تحايل خلال اختبارات اللياقة البدنية الأخيرة للجنة الانضباط، وشدد «عبدالفتاح» على عدم تنازله عن معاقبة ذلك الحكم حتى يفرض حالة من الالتزام داخل الوسط الرياضى.

وقام الحكم بإحضار لاعب ألعاب قوى بدلاً منه لخوض الاختبارات حتى يجتازها بنجاح، إلا أنه تم اكتشاف الأمر، وقرر «عبدالفتاح» فتح تحقيق داخل اللجنة وإحالة الحكم صاحب تلك الواقعة للجنة الانضباط.