رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الثلاثى المرعب «صلاح ونيمار وميسى» فى ليلة الحسم بـ «الشامبيونزليج»

03:39 ص | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018
الثلاثى المرعب «صلاح ونيمار وميسى» فى ليلة الحسم بـ «الشامبيونزليج»

صلاح وميسي

نقلا عن العدد الورقي..

ليفربول بشعار «لا بديل عن الفوز» أمام نابولى و«سان جيرمان» فى مهمة شاقة داخل صربيا وتوتنهام يتطلع للعودة ببطاقة العبور أمام برشلونة.. «إنتر» يتوعد آيندهوفن طمعاً فى دور الـ16

تعود المتعة، اليوم الثلاثاء، لملاعب أوروبا، حيث بداية مباريات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دورى الأبطال «الشامبيونزليج» فى نسخة الموسم الحالى 2018-2019، بـ8 مواجهات قوية وحاسمة فى المجموعات من الأولى إلى الرابعة، وتتسم كل اللقاءات بالقوة والندية الكروية التى ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة.

مواجهات اليوم تحمل تحديات خاصة، إما بنهاية مشوار عدد من الفرق بهذه البطولة عند هذا الدور، أو استكمال المشوار، وعلى رأس مواجهات اليوم، لقاء ليفربول الإنجليزى، الذى يضم بين صفوفه المصرى محمد صلاح، مع نابولى الإيطالى، ومواجهة سرفينا زفيزدا الصربى «ريد ستار أو النجم الأحمر» أمام باريس سان جيرمان الفرنسى، وبرشلونة الإسبانى أمام توتنهام الإنجليزى.

ليفربول فى مهمة صعبة أمام نابولى

يستضيف نادى ليفربول الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه المصرى محمد صلاح، فى تمام العاشرة مساء اليوم، نظيره نابولى الإيطالى، على ملعب «آنفيلد»، فى إطار منافسات المجموعة الثالثة، وتعد هذه المباراة هى الأقوى والأصعب من بين مباريات اليوم؛ نظراً للحساسية التى تتمتع بها هذه المباراة وحساباتها المعقدة.

يدخل الريدز، بقيادة الألمانى يورجن كلوب، رافعاً شعار «لا بديل عن الفوز» إن كان يريد الاستمرار فى البطولة والتأهل للدور المقبل، خاصة بعد الهزيمة التى تعرض لها الفريق فى الجولة الماضية من البطولة أمام باريس سان جيرمان الفرنسى بهدفين لهدف، الأمر الذى وضع رفاق «صلاح» فى مأزق وجعل مهمة الوصول لدور الـ16 أمراً معقداً، خاصة أن الريدز يحتل حالياً المركز الثالث فى المجموعة برصيد ست نقاط.

ويواجه ليفربول خطر الخروج من كل المسابقات الأوروبية الموسم الحالى بعد الهزيمة التى تعرض لها أمام سان جيرمان، حيث أصبح الـ«بى إس جى» فى المركز الثانى بجدول ترتيب المجموعة الثالثة، برصيد 8 نقاط، أما ليفربول فتراجع للمركز الثالث برصيد 6 نقاط، وتقدم نابولى للمركز الأول بجدول الترتيب برصيد 9 نقاط، وبقى النجم الأحمر الصربى فى المركز الأخير برصيد 4 نقاط.

وحال خسارة ليفربول أمام نابولى فى مباراة اليوم، وفوز النجم الأحمر الصربى على باريس سان جيرمان الفرنسى، سيتراجع ليفربول إلى المركز الرابع والأخير، ليودع مسابقتى دورى أبطال أوروبا والدورى الأوروبى «يوروباليج»، لكن الريدز بإمكانه ضمان التأهل إلى دور الـ16 بالتغلب على نابولى بفارق هدفين، كما أن بإمكانه أيضاً أن يتأهل لصدارة المجموعة بالفوز على نابولى بأى نتيجة، حال تعادل سان جيرمان مع النجم الأحمر.

ويتطلع الفرعون المصرى لإثبات قدراته فى هذه المباراة وإظهار نفسه فى المواقف الصعبة، خاصة بعد توهجه فى المباراة الأخيرة للريدز بالدورى الإنجليزى أمام بورنموث، وتسجيله ثلاثية فى هذه المباراة، ما جعل جماهير «آنفيلد» تعول عليه كثيراً فى وضع ليفربول فى الدور المقبل بالشامبيونزليج، ومن المتوقع أن يبدأ ليفربول اللقاء بتشكيل مكون من: أليسون، روبرتسون، جو جوميز، فان دايك، أرنولد، فينالدوم، ميلنر، شاكيرى، مانى، فيرمينو، وصلاح.

على الجانب الآخر، فإن مهمة فريق الجنوب الإيطالى تبدو أسهل نسبياً مقارنة بليفربول، خاصة أن التعادل يكفيه لضمان العودة ببطاقة العبور للدور المقبل من الأراضى الإنجليزية، كما أن نابولى يعتمد على خبرات مدربه المحنك كارلو أنشيلوتى فى قيادة الفريق لدور الـ16، بالإضافة إلى الثلاثى الهجومى لورنزو إنسينى، درايس ميرتينز، وخوزيه كاييخون.

ومن المحتمل أن يبدأ نابولى اللقاء بكل من: دافيد أوسبينا، السيد هساى، راؤول ألبيول، كاليدو كوليبالى، فوزى غلام، آدم أوناس، هامسيك، بيوتر زيلينسكى، لورينزو إنسينى، كاييخون، ودرايس ميرتينز.

وسبق أن التقى الفريقان فى ثلاث مواجهات سابقة، وحصد كل فريق فوزاً فيما تعادلا فى اللقاء الثالث، وأحرز لاعبو الريدز ثلاثة أهداف، مقابل اثنين لنابولى.

سان جيرمان فى ضيافة ريد ستار للظفر ببطاقة التأهل

يحل نادى باريس سان جيرمان الفرنسى ضيفاً على النجم الأحمر الصربى، فى تمام العاشرة مساءً، فى اللقاء المقرر له على ملعب «ريد ستار ستاديوم»، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، ويدخل الفريق الزائر منتشياً بفوزه فى الجولة الماضية على ليفربول بهدفين لهدف، وطامحاً للعودة بالفوز وبطاقة العبور للدور المقبل، على أمل تعثر نابولى فى مباراته أمام ليفربول من أجل ضمان التأهل كمتصدر لهذه المجموعة.

ويدخل الـ«بى إس جى» اللقاء محتلاً المركز الثانى حالياً برصيد ثمانى نقاط وبفارق نقطة واحدة عن نابولى المتصدر، ويحتاج الفريق للفوز أو التعادل على أقل تقدير مع تعثر ليفربول فى مواجهة نابولى لضمان الوصول لدور الـ16، فى حين أن تعادله مع النجم مع فوز ليفربول سيضعه فى حسابات معقدة، من أجل حسم التأهل عن هذه المجموعة.

فى المقابل، يدخل النجم الأحمر، صاحب الأرض والضيافة، اللقاء، باحثاً عن تحقيق الفوز، من أجل التمسك بأمل حصد المركز الثالث فى المجموعة واللعب بالدورى الأوروبى «يوروباليج»، خاصة أن حظوظه تبقى قائمة فى احتلال المركز الثالث، على الرغم من وجوده بالمرتبة الرابعة فى الوقت الحالى برصيد 4 نقاط، والتقى الفريقان فى مباراة واحدة، لُعبت فى الذهاب بفرنسا وانتهت باكتساح سان جيرمان للنجم بنتيجة 6-1.

توتنهام يبحث عن بطاقة العبور فى مواجهة برشلونة

يلتقى نادى برشلونة الإسبانى مع نظيره توتنهام الإنجليزى، فى تمام العاشرة مساءً، فى اللقاء الذى يحتضنه ملعب «كامب نو»، معقل الفريق الكتالونى، فى إطار منافسات المجموعة الثانية، وتعد هذه الموقعة من أصعب مباريات اليوم، خاصة فى ظل الحاجة الشديدة لتوتنهام للثلاث نقاط أمام منافس قوى مرشح لحصد اللقب، من أجل ضمان الاستمرار فى البطولة.

يدخل الفريق الكتالونى، صاحب الأرض والضيافة، اللقاء، محتلاً صدارة ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة، وقد ضمن التأهل رسمياً كمتصدر للمجموعة فى الجولة الماضية، ويسعى لتأكيد صحوته، وتجنب الخسارة الأولى فى هذه البطولة، خاصة أن البلاوجرانا استطاع الفوز فى 4 مباريات وتعادل فى واحدة خلال هذا الدور.

ويسعى البرغوث الأرجنتينى ليونيل ميسى لتسجيل هدف فى هذا اللقاء من أجل اعتلاء قمة هدافى البطولة فى هذه النسخة، خاصة أنه يمتلك 6 أهداف متساوياً مع البولندى روبرت ليفاندوفسكى فى صدارة الهدافين، كما أن ميسى يتطلع إلى تعزيز صدارته كهداف تاريخى للبطولة رفقة فريق واحد بعدما وصل لـ106 أهداف مع البارسا خلال المواجهة الماضية أمام آيندهوفن الهولندى.

فى المقابل، يطمح السبيرز لحصد الفوز مع تعثر إنتر ميلان الإيطالى فى مواجهة آيندهوفن من أجل خطف بطاقة التأهل للدور المقبل، خاصة أن توتنهام يحتل المركز الثانى حالياً برصيد 7 نقاط متساوياً مع إنتر، وأى نتيجة غير الفوز قد تطيح به خارج دورى الأبطال، وسبق أن لعب الفريقان فى ثلاث مواجهات، حقق البارسا فوزين وتعادل فى آخر دون أى انتصار للسبيرز، وسجل لاعبو برشلونة 6 أهداف، مقابل 3 لتوتنهام.

إنتر يستضيف آيندهوفن من أجل التأهل لدور الـ16

يلعب نادى إنتر ميلان الإيطالى مع نظيره آيندهوفن الهولندى، فى تمام العاشرة مساءً، على ملعب «جوزيبى مياتزا»، معقل الأفاعى، ضمن مواجهات المجموعة الثانية، ويسعى الإنتر لاستغلال عاملَى الأرض والجمهور من أجل الظفر ببطاقة التأهل لدور الـ16 بالشامبيونزليج.

ويحتل إنتر المركز الثالث حالياً برصيد 7 نقاط متساوياً مع توتنهام، الوصيف، غير أن الفريق الإنجليزى يتفوق بعدد الأهداف، ويتسلح إنتر فى هذه المواجهة بخبرة مدربه لوتشيانو سباليتى لتحقيق الفوز والتأهل، كما يعول الفريق على مهاجمه القدير الأرجنتينى ماورو إيكاردى، فى قيادة الأفاعى للتقدم فى البطولة، خصوصاً أن أى نتيجة غير الفوز ستلقى بالفريق لمنافسات الدورى الأوروبى «يوروباليج» فى ظل انعدام فرصة آيندهوفن فى المنافسة على المركز الثالث، إذ يحتل مؤخرة المجموعة حالياً بنقطة واحدة.

وتميل كفة المواجهات المباشرة لصالح الإنتر بعدما نجح فى الفوز خلال اللقاءات الثلاثة التى جمعت بين الفريقين، مسجلاً 5 أهداف مقابل هدف وحيد للفريق الهولندى.

أتليتكو مدريد لتأكيد الصدارة أمام كلوب بروج

يحل نادى أتليتكو مدريد الإسبانى ضيفاً على كلوب بروج البلجيكى، فى تمام العاشرة مساءً، فى اللقاء الذى سيقام على ملعب جان برايدال، ضمن مواجهات المجموعة الأولى، ويتطلع الروخى بلانكوس لتأكيد صدارته للمجموعة بعدما ضمن التأهل رسمياً لدور الـ16 بالشامبيونزليج.

تدخل كتيبة الأرجنتينى دييجو سيميونى اللقاء طامحة للعودة بالنقاط الثلاث من أجل التأهل كمتصدر لهذه المجموعة، خاصة أن المنافس ليس لديه أى فرصة فى التأهل للدور المقبل، إذ يحتل المركز الثالث حالياً بـ5 نقاط وضمن اللعب بالدورى الأوروبى، بينما يحتل أتليتكو الصدارة بـ12 نقطة، وبفارق نقطتين عن بوروسيا دورتموند الألمانى، الوصيف.

وسبق أن التقى الفريقان من قبل فى 5 مواجهات، واستطاع أتليتكو الفوز فى ثلاث منها، مقابل فوزين للفريق البلجيكى، وسجل لاعبو الأتليتى 10 أهداف، مقابل 9 لكلوب بروج.

دورتموند يتطلع للصدارة من بوابة موناكو

يلتقى فريق موناكو الفرنسى مع منافسه، بوروسيا دورتموند الألمانى، فى تمام العاشرة مساءً، على ملعب «لويس الثانى»، فى إطار منافسات المجموعة الأولى، ويسعى أصحاب الأرض لحفظ ماء الوجه بعدما فقدوا التأهل لدور الـ16 بالشامبيونزليج وحتى حصد المركز الثالث المؤدى للدورى الأوروبى، حيث يحتل موناكو المركز الرابع فى المجموعة بنقطة واحدة.

فى المقابل، يدخل بوروسيا دورتموند اللقاء باحثاً عن الفوز مع تعثر أتليتكو مدريد فى لقائه أمام كلوب بروج من أجل الارتقاء لصدارة ترتيب المجموعة وتفادى مواجهة أصحاب المراكز الأولى فى المجموعات الأخرى، ويحتل أسود الفيستيفال المركز الثانى حالياً برصيد 10 نقاط وبفارق نقطتين عن أتليتكو المتصدر بـ12 نقطة.

والتقى الفريقان من قبل ثلاث مرات، حقق موناكو الفوز فى لقاءين مقابل فوز وحيد لدورتموند، وسجل كل فريق فى مرمى الآخر 6 أهداف.

جالطة سراى يواجه بورتو

يستضيف نادى جالطة سراى التركى نظيره بورتو البرتغالى، فى تمام الثامنة إلا خمس دقائق مساءً، على ملعب «تورك تيليكوم آرينا على سامى ين كومبليكس»، فى إطار مواجهات المجموعة الرابعة، ويسعى أصحاب الأرض إلى تحقيق الفوز من أجل خطف المركز الثالث المؤدى للدورى الأوروبى بعدما فقدوا الأمل فى التأهل لثمن نهائى دورى الأبطال فى هذه النسخة.

ويحتل جالطة سراى المركز الثالث حالياً برصيد 4 نقاط وبفارق نقطة واحدة عن لوكوموتيف موسكو الروسى، صاحب المركز الرابع، فى المقابل يسعى بورتو لتأكيد صدارته للمجموعة، خاصة أنه ضمن التأهل رسمياً كمتصدر، بعدما جمع 13 نقطة فى المركز الأول، كما يتطلع الفريق البرتغالى لتفادى الخسارة الأولى بالبطولة، والتقى الفريقان من قبل مرة واحدة تلك التى جمعتهما فى لقاء الذهاب وانتهت بهدف لصالح بورتو.

لوكوموتيف موسكو فى ضيافة شالكة الألمانى

وفى المجموعة ذاتها، يلعب لوكوموتيف موسكو فى ضيافة شالكة الألمانى، فى تمام الثامنة إلا خمس دقائق مساءً، على ملعب «فيلتينس آرينا»، فى لقاء يمنى فيه الفريق الزائر النفس بحصد الفوز والعودة بالنقاط الثلاث على أمل تعثر جالطة سراى فى مواجهة بورتو، من أجل الصعود للمركز الثالث واللعب بالدورى الأوروبى، خاصة أن الفريق يحتل المركز الرابع حالياً بثلاث نقاط.

على الجانب الآخر، يدخل شالكة اللقاء باحثاً عن فوز معنوى قبل الدخول فى معترك دور الـ16 بعدما ضمن التأهل له رفقة بورتو، حيث يحتل الفريق المركز الثانى حالياً برصيد 8 نقاط، والتقى الفريقان من قبل مرة واحدة تلك التى جمعتهما فى لقاء الذهاب وانتهت بهدف لصالح شالكة.