رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

على هامش المنتدي الافروعربي.. الشباب العربي والأفريقي تحت قبة البرلمان المصري

02:53 م | الخميس 20 ديسمبر 2018
على هامش المنتدي الافروعربي.. الشباب العربي والأفريقي تحت قبة البرلمان المصري

الشباب العربي والأفريقي

نظمت وزارة الشباب والرياضة زيارة للشباب العربي والأفريقي للبرلمان المصري، ضمن فعاليات منتدي الشباب العربي الافريقي «القاهرة عاصمة الشباب العربي»، والذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع جامعة الدول العربية تحت شعار «حلم واحد.. هدف واحد»، وبرعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

والتقي الشباب العربي والأفريقي بالسيد طارق رضوان رئيس لجنة الشئون الافريقية وأعضاء اللجنة، وعدداً من نواب البرلمان المصري .

رحب رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، بالشباب العربي والافريقي، مبيناً أن تنمية العلاقات بين الدول يبدأ بالشباب، وأن تنمية المجتمعات يجب ارتكازها علي الشباب باعتبارهم قادة المستقبل.

وقال طارق رضوان :«إن بناء جسور التواصل يتطلب مد خطوط على أرض الواقع لتحقيق هذا التواصل، على أن نفكر فى المستقبل الذى يمتلك الشباب مفاتحه».

وأوضح رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، أن هناك العديد من التحديات التى يجب أن نتغلب عليها بالفكر والرؤى والتنفيذ الفعلى على أرض الواقع، ولا نلتفت للدول الأخرى حين نريد أن نطور منظومة ما.

كما تجول الشباب العربي والافريقي داخل أروقة البرلمان المصري، للتعرف علي كل ما يصمه من قاعات كبري ومتحف ومكتبة، كما تم تقديم يضمه عن تاريخ البرلمان المصري، ودور البرلمان المصري في الشأن الافريقي والعربي.

يذكر أن الوفود المشاركة في الزيارة شباب من المملكة العربية السعودية، انجولا، ارتيريا، السودان ، جنوب السودان ، سلطنة عمان، اثيوبيا، تنزانيا، اوغندا، جيبوتي ، الصومال، تشاد، ناميبيا، مالاوي، جنوب افريقيا، زامبيا، غينيا، سيراليون، نيجيريا، غانا، مدغشقر، الكاميرون، تونس، الجزائر، المملكة المغربية، موريتانيا، اليمن ، المملكة الاردنية، افريقيا الوسطي، جزر القمر، العراق ، فلسطين، بالاضافة الي مصر .