رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عاجل| كاف يعلن تنظيم «الكاميرون» لكأس الأمم الأفريقية 2021

06:11 م | الجمعة 21 ديسمبر 2018
عاجل| كاف يعلن تنظيم «الكاميرون» لكأس الأمم الأفريقية 2021

كأس الأمم

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في بيان رسمي له عن تنظيم الكاميرون لكأس الأمم الأفريقية عام 2021.

وأشار الاتحاد الأفريقي إلى أن رئيس دولة الكاميرون خاطب الاتحاد الأفريقي أعلن من خلاله الموافقة على تنظيم بطولة كأس الامم الافريقية 2021، بعدما تقرر سحب تنظيم نسخة 2019 من الكاميرون.

وجاء بيان الاتحاد الأفريقي كالتالي:"الفترة الماضية شهدت حملة قوية ضد الكاف من خلال معلومات خطأ الهدف منها التشهير بالهيئة التي تدير كرة القدم في إفريقيا، البعض حاول التصوير أن الكاف اتخذ قرارات خلال اجتماعه في العاصمة الغانية أكرا نوفمبر الماضي لا تعتمد على القواعد واللوائح، القرار الصادر بسحب البطولة من الكاميرون في عام 2019 جاء بعد دراسة تقارير لجان التفتيش، مشددًا أن الكاف لا يقبل التشكيك في مثل هذه القرارات".

وذكر الاتحاد الأفريقي أن الكاميرون قبلت تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2021 بعد سحب بطولة 2019 من اراضيها بسبب عدم جاهزية الدولة لاستضافة البطولة.

وكان الاتحاد الأفريقي قرر سحب تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2019 من الكاميرون بسبب عدم جاهزية البلاد، مع فتح باب الترشح لاستضافة البطولة بدلا منها، لتتقدم دولتي مصر وجنوب أفريقيا.

وكان من المقرر أن تستضيف كوت ديفوار لبطولة عام 2021، وبالتالي ستحل دولة الكاميرون بدلا منها مع ترحيل ساحل العاج لاستضلفة بطولة عام 2023.