رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حوار| السيد لاشين: لن أعود في قرار اعتزالي دوليًا.. وأكتفي بما قدمته طوال 22 عامًا مع المنتخب

07:45 ص | الخميس 17 يناير 2019
حوار| السيد لاشين: لن أعود في قرار اعتزالي دوليًا.. وأكتفي بما قدمته طوال 22 عامًا مع المنتخب

السيد لاشين

الاحتراف الخارجي أحد أسباب تطوير اللعبة في السنوات الأخيرة.. نفتقد الاهتمام بالقاعدة.. والجماهير لا تهتم كثيرًا بالأبطال.

لاعب مهم فى النادى الأهلي، وشارك في الألعاب الأوليمبية 3 مرات آخرها الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2012 في لندن، وهي النسخة، التي تألق فيها وصعد لدور الـ 32 ليصبح أول مصري وعربي وأفريقي يصل إلى هذا الدور بالأوليمبياد.

السيد لاشين لاعب المنتخب الوطني 22 عامًا، حصد مع الأهلى العديد من البطولات، أعلن منذ فترة بسيطة جدا اعتزاله اللعب دوليا والإكتفاء باللعب المحلى.

«الوطن» أالتقت باللاعب لمعرفة أسرار اعتزاله دوليًا، قبل أولمبياد 2020، وأسباب الاكتفاء باللعب محليًا مع الأهلي فقط، ومعرفة توقعاته للدورة الأولمبيبة المقبلة.

* لماذا أعلنت اعتزالك اللعب دوليًا مع المنتخب؟

أكتفى بما قدمته للمنتخب طوال 22 عاما، ولا يوجد سبب فعلي فأريد أن أمنح الفرصة للاعبين الشباب داخل الأندية للمشاركة مع المنتخب الوطني في المحافل العاملية.

* ماذا عن رد فعل الجمهور بعد اعلان اعتزالك؟

تلقيت الكثير من الاتصالات والرسائل، وهناك من طالبني بالعودة ، وأقدر وأحترم الجمهور الذي وقف معي طوال مشواري مع النادي، وحاليا أشارك باسم النادي الأهلي محليًا، وإفريقيًا، وعربيًا، في كل المنافسات التي يتم استدعائي لارتداء القميص الأحمر فيها، وأعتبره شرفًا لي ولا يمكن أن أحيد عنه

* هل ستتراجع يوما ما عن هذا القرار قبل أولمبياد طوكيو؟

القرار نهائي ولا رجعة فيه، مؤخرا قمت بتجديد عقدي مع الأهلي لمدة موسمين قادمين وأسعى لتحقيق المزيد من البطولات مع القلعة الحمراء، وأشكر كل من يقوم بدعمي سواء قولاً أو فعلا، ونحن في النادي الأهلي وضعنا خطة سنعمل عليها ونجتهد وبإذن الله أن تحقق ما نصبو إليه ، بالإضافة إلى الدعم الذي نجده من الإدارة التي تقف مع الفريق دائما وأظهرت حرصها على توفير كل ما يحتاجه، ونحن سنقدر عملها برد الجميل.

* هل تتوقع حصد ميدالية في الأولمبياد؟

لن نحقق أي ميدالية في تنس الطاولة، فالأمر صعب جداً، ومستحيل أن نحصد ميدالية لأن لعيبة شرق آسيا سفاحين في اللعبة وهما الأفضل دائما.

* هل الجمهور عامل رئيس لتألق للاعبي تنس الطاولة ؟

بكل تأكيد ولكن الجمهور لا يهتم كثيرا بأبطال الألعاب الفردية رغم تحقيقهم إنجازات عالمية لمصر، ولكن الجميع يهتم فقط بكرة القدم، وهو ما يصيب لاعبين بالإحباط في أحيان كثيرة ويتوقفون عن ممارسة اللعبة تماما.

* تقييمك لمشاركة الأهلي في البطولة العربية الأخيرة؟

البطولة العربية دائما تشهد إثارة وتنافسًا بين جميع الفرق، وهناك منافسة قوية جدًا مع الأندية

* ما رأيك في الاحتراف الخارجي في تنس الطاولة؟

شئ عظيم جدا، فهذا أحد أسباب تطوير اللعبة في السنوات الأخيرة، ومصر تملك لاعبين متميزين خارجيا مثل عمر عصر الذي يلعب حاليًا في نادي بروسيا دوسن دورف أقوى ناد في العالم والذي استطاع أن يفوز على بطل العالم في اللعبة تيمو بول، الذي يلعب معه في نفس النادي، ولدينا لاعبين محترفين في تركيا مثل أحمد صالح، ومحمد البيلي وخالد عصر.

* كيف ترى مستقبل الطاولة المصرية؟

لعبة الطاولة تفتقد الاهتمام بالقاعدة، ولكن هناك محاولات في بعض الأندية للاهتمام بالفئات السنية والبقية لايوجد بها أي اهتمام، ويوجد هناك لاعبون صغار مميزون، وأنا متفائل باللعبة في العشر سنوات المقبلة فإذا استمر هذا الحال على ماهو عليه سيكون هناك لاعبون بخامة مميزة

*ما ينقص لعبة تنس الطاولة لتتطورها؟

ينقصها الكثير، فلابد أن يكون هناك تطوير دائما وأن يقف الإعلام مع اللعبة واللاعبين بالإضافة إلى توفير حملات إعلانية طوال الموسم، ولابد من فتح المجال للاعبين للمشاركة في البطولات المفتوحة لتطوير مستوياتهم، كما أن دوري لعبة كرة الطاولة قوي، ولابد من الاهتمام باللاعبين صغار السن من قبل الاتحاد.

 

  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • 0

    :

    0

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • إنبي

    إنبي

  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • 1

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • فاركو

    فاركو

  • زد

    زد

  • 0

    :

    0

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري