رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«أمم آسيا»: قطر تتربص بكوريا الجنوبية.. والإمارات تتحدى أستراليا فى ربع النهائي

06:29 ص | الجمعة 25 يناير 2019
«أمم آسيا»: قطر تتربص بكوريا الجنوبية.. والإمارات تتحدى أستراليا فى ربع النهائي

منتخب قطر

نقلًا عن العدد الورقي

تختتم اليوم منافسات دور ربع النهائى من كأس آسيا لكرة القدم، والمقامة حالياً فى الإمارات، حيث يحتضن ملعب مدينة زايد الرياضية مواجهة قوية بين المنتخب القطرى ونظيره الكورى الجنوبى، فى الثالثة عصراً.

ويسعى «العنابى» للتأهل إلى دور نصف النهائى للمرة الأولى فى تاريخهم فى أمم آسيا، ومواصلة مشوار البطولة لمنح الجيل الحالى خبرات كبيرة استعداداً لخوض منافسات كأس العالم على أرضهم عام 2022، ويتسلح المنتخب القطرى بالثنائى المعز على وأكرم عفيف، أبرز نجوم البطولة حتى الآن، حيث سجل الأول سبعة أهداف فى النسخة الحالية، وأصبح على بُعد هدف واحد لتحطيم رقم الإيرانى على دائى، الذى سجل 8 أهداف، كما أن «عفيف» صاحب أكثر التمريرات الحاسمة فى البطولة حتى الآن.

ويعتمد المنتخب الكورى على خدمات سون هيونج مين، مهاجم توتنهام الإنجليزى، الذى دعم قائمة الفريق فى المباراة الثالثة من دور المجموعات، بعدما غاب فى أول مواجهتين بسبب ارتباطه بمباريات مع فريقه فى البريميرليج، ولكن الجهاز الفنى يخشى حالة الإجهاد التى يعانى منها بعدما خاض 12 مباراة فى 40 يوماً.

ويستضيف استاد هزاع بن زايد، فى السادسة مساءً، مباراة صعبة لأصحاب الأرض أمام المنتخب الأسترالى، حامل لقب البطولة، ويعتمد المنتخب الإماراتى على الدعم الجماهيرى وتمنى الإيطالى البيرتو زاكيرونى، مدرب الأبيض، أن يشكل الحضور الجماهيرى دعم للفريق وليس ضغطاً عليه، وأن يكون عاملاً مؤثراً بالسلب على الفريق المنافس.

وأثار تصريح المدرب الإيطالى، بأن الفريق الأسترالى الأقرب للتأهل، غضب أغلب الجماهير الإماراتية، خاصة أنهم يطمحون إلى الوصول بالفريق إلى النهائى للمرة الثانية فى تاريخه بعد 1996 عندما استضافت البطولة وخسرت أمام السعودية بركلات الترجيح.

وأصبح أحمد خليل، مهاجم المنتخب، على بُعد هدف واحد من الرقم القياسى لعدد الأهداف التى يسجلها أى لاعب مع المنتخب الإماراتى والذى ينفرد به عدنان الطليانى برصيد 52 هدفاً، ويعانى منتخب الإمارات من غياب كل من خليفة مبارك، بسبب الإصابة الذى تعرض لها فى مباراة قيرغيستان فى دور الـ16، وخميس إسماعيل للإيقاف، وفى المقابل، لم يقدم المنتخب الأسترالى أداء مقنعاً حتى الآن فى البطولة، ويعوّل الفريق على خدمات حارس مرمى برايتون الإنجليزى ماثيو راين، وترينت ساينسبورى.

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • سموحة

    سموحة

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • توتنهام

    توتنهام

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    الدوري المصري
  • مانشستر سيتي

    مانشستر سيتي