رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اتحاد الكرة يستأذن «كاف» لوضع رئيس الزمالك في قفص «القيم والأخلاق» للرد على شكوى «الخطيب»

05:24 ص | الثلاثاء 29 يناير 2019
اتحاد الكرة يستأذن «كاف» لوضع رئيس الزمالك في قفص «القيم والأخلاق» للرد على شكوى «الخطيب»

الخطيب خلال تواجده في اللجنة الأولمبية

نقلًا عن العدد الورقي

«أبوريدة» يخطط لزيادة أعضاء المجلس فى الانتخابات المقبلة ويسعى لضمان «الأغلبية».. و«شوبير» يدعم «الشامى»

اتفق مسئولو اتحاد الكرة على إخطار الاتحاد الأفريقى لكرة القدم (الكاف) باستدعاء رئيس الزمالك، 10 فبراير المقبل، للاستماع إلى أقواله من جانب لجنة القيم والأخلاق فى الشكوى المقدمة ضده من رئيس النادى الأهلى محمود الخطيب.

ويأتى موقف الجبلاية خوفاً من الصدام مع مسئولى الكاف، خاصة أن رئيس الأبيض موقوف لمدة عام من جانب الاتحاد الأفريقى، وهو ما يفرض على مسئولى الاتحاد المصرى عدم التعامل معه كرئيس للنادى بأى حال من الأحوال.

وحددت لجنة القيم والأخلاق باتحاد الكرة، برئاسة المستشار محمد عبده صالح، يوم 10 فبراير المقبل موعداً لاستدعاء رئيس نادى الزمالك للاستماع إلى أقواله فى الشكوى المقدمة ضده من القلعة الحمراء، وفقاً للعمل بحق الرد والتوضيح، وقبل إصدار لجنة القيم قرارها النهائى بشأن تلك الأزمة المثارة بين القطبين.

وكان الممثل القانونى للقلعة الحمراء محمد عثمان وجّه، خلال جلسة الاستماع، اتهامات إلى رئيس نادى الزمالك بسب وإهانة مجلس إدارة القلعة الحمراء. واستند إلى مقاطع من الفيديوهات المرفقة بالشكوى المقدمة للجنة.

وأكد ممثل قلعة الجزيرة أن اتهامات رئيس القلعة البيضاء تؤدى إلى زيادة التعصب بين جماهير قطبَى الكرة المصرية وإثارة الفتنة والرأى العام وتهديد استقرار منظومة الكرة، خاصة مع المنافسة المشتعلة بين القطبين.

من ناحية أخرى، يخطط اتحاد الكرة لزيادة أعضاء المجلس فى الانتخابات المقبلة للهروب من الصدام المتوقع بعد التعديل المنتظر لبند الثمانى سنوات خلال الجمعية العمومية للجبلاية المقرر لها 23 فبراير المقبل، والتى تناقش تعديل لائحة النظام الأساسى للجبلاية، وهو ما يتيح فرصة الترشح على مقعد العضوية للرباعى أحمد مجاهد وسيف زاهر وعصام عبدالفتاح وخالد لطيف، أعضاء المجلس الحالى، فضلاً عن رغبة رئيس الجبلاية فى وجود محمد فضل، نجم الأهلى السابق، فى قائمته الانتخابية بعد تجهيزه لخوض السباق الانتخابى من خلال وجوده بمنصب مدير بطولة أمم أفريقيا 2019 المقرر أن تنظمها مصر خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبل.

ويقود أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة، جبهة وجود محمود الشامى فى القائمة خلال الانتخابات المقبلة، وهو ما يعنى وجود أكثر من شخص فى حسابات قائمة أبوريدة، الذى يرى أن الحل الأمثل زيادة عدد أعضاء الجبلاية فى لائحة النظام الأساسى على 11 حتى لا يقع فى مأزق المفاضلة بين تلك الشخصيات واستبعاد أحدهم من الوجود بالقائمة، ويأتى من ضمن التعديلات التى سيتم عرضها على أعضاء الجمعية العمومية، العمل بنظام القائمة الكاملة خلال الانتخابات المقبلة، وفى حالة الموافقة عليه، سيعمل أبوريدة على اختيار 8 شخصيات بقائمته المغلقة يضمن بهم الأغلبية، وترك باقى المقاعد للشخصيات التى ستخوض المعركة الانتخابية بعيداً عن قائمته.