رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

غياب 7 عناصر.. وتشكيل مُعدل| الأهلي يسعى لمواصلة زحفه نحو قمة الدوري أمام إنبي

06:29 ص | الثلاثاء 05 فبراير 2019
غياب 7 عناصر.. وتشكيل مُعدل| الأهلي يسعى لمواصلة زحفه نحو قمة الدوري أمام إنبي

فريق الأهلي

نقلًا عن العدد الورقي

استمرار غياب «صبحى وأزارو» بسبب الإصابات.. تعليمات خاصة للاعبى وسط وهجوم الأحمر.. «لاسارتى» يحذر المدافعين من الهفوات.. و«ماهر» يعتمد على سلاح المرتدات

يلتقى الأهلى فى السادسة مساء اليوم مع نظيره فريق إنبى على ملعب بتروسبورت فى اللقاء المؤجل من الجولة الثالثة عشرة للدورى الممتاز، حيث يدخل الفريق الأحمر اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد الفوز فى دورى أبطال أفريقيا بالجولة الثالثة من دور المجموعات، على سيمبا التنزانى بخماسية نظيفة.

وطلب الجهاز الفنى للفريق بقيادة لاسارتى من اللاعبين العمل على مواصلة النتائج الطيبة التى تحققت فى الفترة الأخيرة للزحف نحو الصدارة وملاحقة الزمالك المتصدر، وبيراميدز الوصيف، حيث يحتل الفريق الأحمر قبل اللقاء المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 33 نقطة، وتتواصل غيابات الفريق، وفى مقدمتهم رمضان صبحى وأحمد فتحى ووليد أزارو ومروان محسن ومحمد نجيب، ووليد سليمان وصالح جمعة، بسبب الإصابة، حيث يواصلون التأهيل استعداداً للمباريات المقبلة.

وأعلن إسلام محارب وعلى لطفى وحمدى فتحى جاهزيتهم للقاء، ويتوقف مدى الاستعانة بهم وفقاً للحاجة الفنية، بعد مشاركتهم فى التدريبات بشكل جيد جداً خلال اليومين الماضيين، وشهدت التدريبات التى تلت مواجهة سيمبا برنامجاً استشفائياً خاصاً للاعبى القوام الأساسى، خشية التعرّض للإصابات، فى ظل ضغط المباريات الذى يعانى منه المارد الأحمر، إلى جانب تخفيف الأحمال على اللاعبين بشكل كبير.

وعقد الأوروجويانى مارتن لاسارتى عدة محاضرات بالفيديو للاعبى الفريق على هامش التدريبات الأخيرة، شرح خلالها أبرز نقاط القوة والضعف فى فريق إنبى، وكيفية تحقيق الفوز، فضلاً عن تأكيد أبرز الجمل الفنية المطلوب تنفيذها خلال اللقاء، ومنح مارتن لاسارتى تعليمات خاصة للاعبى خط الوسط، مطالباً بمواصلة الظهور الطيب الذى ظهر عليه اللاعبون فى لقاء سيمبا، ونال استحسان وإشادة المدير الفنى، خاصة الثنائى كريم نيدفيد وعمرو السولية، بعد قيامهما بالدورين الهجومى والدفاعى على الوجه الأمثل، مطالباً بتكرار الأمر أمام إنبى، ومحذّراً دفاع الأحمر من بعض الهفوات التى وقعوا فيها خلال لقاء بطل تنزانيا رغم ضعف المنافس.

ويدرس «لاسارتى» تعديل التشكيل بمنح الفرصة لعدد من اللاعبين العائدين من الإصابة من بداية اللقاء أو بشكل جزئى، فى مقدمتهم حسام عاشور وحمدى فتحى فى وسط الملعب، إلى جانب رامى ربيعة فى قلب الدفاع، والأنجولى جيرالدو، ومن المتوقع أن يضم التشكيل، محمد الشناوى فى حراسة المرمى، وفى الدفاع محمد هانى وعلى معلول وسعد سمير وأيمن أشرف أو «رامى ربيعة»، وفى الوسط كريم نيدفيد وعمرو السولية وحمدى فتحى أو حسام عاشور، وفى الأمام ناصر ماهر وأجايى وحسين الشحات أو «جيرالدو».

على الجانب الآخر، يحاول إنبى بقيادة مدربه على ماهر الخروج بنتيجة إيجابية أمام الأهلى، من أجل تحسين ترتيبه فى جدول المسابقة والتقدم للمنطقة الدافئة، حيث يحتل المركز الرابع عشر برصيد 21 نقطة، وحرص على ماهر على تحفيز لاعبيه، معتمداً بشكل كبير على قوة وسط الملعب فى السيطرة على مجريات اللعب، والاعتماد بشكل كبير على الضغط على مفاتيح لعب الأحمر، والكرات المرتدة خلف دفاعاته.