رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إخماد فتنة البث الفضائي بين الترسانة وسيراميكا قبل لقائهما غدا

10:29 ص | الأربعاء 06 مارس 2019
إخماد فتنة البث الفضائي بين الترسانة وسيراميكا قبل لقائهما غدا

فريق الترسانة

أسدل الستار على الأزمة التى نشبت مؤخرا بين فريقى الترسانة وسيراميكا كليوباترا، اللذان يشاركان فى دوري القسم الثاني، والتي أطلق عليها إعلاميا "فتنة البث الفضائي".

وبدأت الأزمة حينما رفض مسئولو الترسانة إذاعة مباراتهم على قناة صدى البلد الفضائية وتحديدا برنامج ملعب البلد، بحجة هجوم موقع صدى البلد الإخبارى والتابع لفريق سيراميكا على فريق الترسانة، مما استدعى مجلس الإدارة برئاسه طارق السعيد باتخاذ قرار بمنع فضائية صدى البلد من إذاعة أي مباراة خاصة بالشواكيش خلال الفترة المقبلة، على الرغم من أن تلك القناة سبق لها بث أكثر من 9 مباريات لفريق الترسانة.

وما زاد الأمور اشتعالا هو الاشتباك اللفظى الذى جمع بين المنسق الإعلامى ومدير الكرة بالترسانة شريف شعبان وبين إيهاب الكومي مقدم الاستديو التحليلى ببرنامج ملعب البلد، حيث اتهم مدير الكرة القناة ومقدم الاستديو بعدم المهنية على حد زعمه بسبب تحيزها الكامل لفريق سيراميكا على حساب فريق الترسانة، مما استدعى مجلس الإدارة برئاسة طارق السعيد ونائبه راجح وهبة بعمل مداخلات هاتفية على الهواء وتقديم الاعتذار عما بدر من هجوم والتأكيد على حسن العلاقة بين الناديين.

وكان معتز البطاوي المشرف العام على الكرة لفريق سيراميكا وأيضا المشرف العام على البرامج الرياضية بقناة صدى البلد، قد قام بالاتصال برئيس نادى الترسان لاحتواء الموقف حيث تم الاتفاق على عودة البث الفضائي للفريق مرة ثانية.

الجدير بالذكر أن فريق الترسانة يحتل صدارة مجموعة القاهرة برصيد 41 نقطة بينما تراجع فريق سيراميكا كليوباترا، عن الصدارة إلى المركز الرابع برصيد 37 نقطة، وبفارق أربع نقاط بينهما، وسوف يجمع الفريق لقاء غدا الخميس في إطار مباريات الاسبوع الـ 21 على ملعب الشواكيش.