رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

شوارع الإسكندرية تتزين لاستضافة كأس الأمم الأفريقية 2019

03:42 م | السبت 09 مارس 2019
شوارع الإسكندرية تتزين لاستضافة كأس الأمم الأفريقية 2019

شوارع الإسكندرية تتزين لإستضافة كأس الأمم الأفريقية 2019

تشهد محافظة الإسكندرية، استعدادات مكثفة على قدمٍ وساق، للانتهاء من تطوير وتجميل شوارع استاد الإسكندرية، بالإضافة إلى الميادين المحيطة به، لرفع كفائتهم قبل استقبال بعثات الدول الأفريقية المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

وكشفت بهية عبد الفتاح، رئيس حي وسط، أن أعمال التطوير مازالت مستمرة في محيط استاد الإسكندرية استعدادا لاستضافة كأس الأمم الأفريقية، مؤكدة بأنه تم أعمال رفع كفاءة الطرق والأرصفة وتنفيذ أعمال إعادة الشيء لأصله، بالمنطقة الواقعة بشارع سليمان يسري أمام البوابة الرئيسية لاستاد الإسكندرية.

وأضافت "بهية"، لـ"الوطن"، أن إدارة الطرق بالحي بالتنسيق مع مديرية الطرق والنقل، قاما بوضع طبقة أسفلتية بعد الانتهاء من أعمال القشط ووضع طبقة الأساس "سن"، بالإضافة إلى إعادة تركيب بلاط الرصيف، موضحة بأن الأعمال مازالت مستمرة في زراعة المحددات بحديقة الإسعاف المواجهة للاستاد.

وأكدت، بأنه جاري استكمال أعمال النظافة، وتنقية الحشائش، وزراعة المحددات بحديقة الإسعاف المواجهة لاستاد الإسكندرية، بالإضافة إلى أعمال تقليم النخيل أمام بوابة مستشفى الرمد خلف الاستاد، مشيرة إلى أن الأعمال تأتي لتنفيذ توجيهات الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، استعدادا لاستضافة كأس الأمم الأفريقية يونيو المقبل.

وأوضح أحمد جمال، نائب محافظ الإسكندرية، أنه تم الاجتماع مع كافة الجهات المعنية بالمحافظة بشأن الترتيبات اللازمة قبل إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، نظراً لكونه حدثا هاما و كبيرا، يساعد على التسويق الجيد للدولة المصرية، خاصة أنه يتزامن مع تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي.

وأكد "جمال" لـ"الوطن"، أنه من الضرورة أن يعمل الجميع كفريق واحد، وأن يتم التنسيق بين مختلف الجهات، مشيرًا إلى أنه من الضرورة إعداد برامج وعروض سياحية وثقافية متنوعة للتسويق الجيد للمحافظة خلال البطولة، مؤكداً على ضرورة الاستغلال الجيد لمراكز الشباب والشواطئ للحشد الجيد للجماهير ولا سيما أن البطولة مقرر استضافتها خلال موسم الصيف.

وشدد أحمد جمال على ضرورة التنسيق الكامل مع جميع شركات المرافق، مع تجهيز المنشآت السياحية والصحية والرياضة والثقافية بنطاق المحافظة، مؤكداً على ضرورة توفير الخدمات الصحية اللازمة وضرورة تواجد أكبر عدد ممكن من سيارات الإسعاف، بالإضافة إلى تجهيز المستشفيات لاستقبال أي حالات طارئة.