رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«جروس» يدافع عن نفسه بسبب تأخر التغييرات أمام نصر حسين داي.. والفريق يستعد للمقاولون

07:27 ص | الثلاثاء 19 مارس 2019
«جروس» يدافع عن نفسه بسبب تأخر التغييرات أمام نصر حسين داي.. والفريق يستعد للمقاولون

الزمالك

نقلًا عن العدد الورقي،،،

أفراح في الزمالك

سيطرت حالة من الفرحة الغامرة والارتياح على نادى الزمالك عقب انتهاء مباراة الفريق أمام نصر حسين داى الجزائرى بالتعادل السلبى وتأهل الفريق للدور ربع النهائى فى الكونفدرالية الأفريقية، حيث احتل الفريق المركز الأول برصيد تسع نقاط وصعد برفقته جورماهيا الكينى الذى تخطى بترو أتلتيكو الأنجولى بهدف نظيف.

وينتظر الزمالك مواجهة أحد الفرق أصحاب المركز الثانى بالمجموعات الثلاث الأخرى بالبطولة، وهم نكانا رد ديفيلز الزامبى وحسنية أغادير المغربى والنجم الساحلى التونسى، وسيخوض الزمالك مباراة إياب دور الثمانية على ملعبه بسبب احتلاله صدارة مجموعته، وأكد الجهاز الفنى أن الزمالك لا يهمه اسم الفريق الذى سيواجهه ولا يخشى أحداً لأن هدفه هو حصد اللقب فى النهاية وبالتالى فإن الفريق جاهز لمواجهة أى منافس.

وفى الإطار ذاته، قرر مجلس إدارة النادى رفع قيمة مكافآت اللاعبين بخلاف المنصوص عليها فى اللائحة كما قرر أمير مرتضى، المشرف العام على الكرة، عقب الانتهاء من المباراة صرف مكافأة فورية 300 دولار للاعبين بعد التأهل لدور الـ8 لبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

وشهدت غرفة خلع الملابس احتفالية كبرى، بعد الانتهاء من المباراة، حيث رقص اللاعبون على نغمات أغانى الزمالك، وحضر معهم علاء مقلد عضو مجلس الإدارة ورئيس البعثة وأحمد جلال إبراهيم نائب رئيس النادى وإسماعيل يوسف عضو مجلس الإدارة وأمير وأحمد مرتضى وأيمن حافظ المنسق العام للفريق.

فى الوقت ذاته، أجرى رئيس الزمالك اتصالاً هاتفياً بالجهاز الفنى وتحدث مع اللاعبين بعد تشغيل مكبر الصوت ووجّه لهم جميعاً الشكر على أدائهم الرجولى فى أكثر من مباراة وإصرارهم على التأهل رغم الظروف الصعبة التى واجهت الفريق فى أكثر من مواجهة طوال دور المجموعات، وأكد أنهم لم يخذلوه ورفعوا رأسه، وتحقيق التأهل رسالة صريحة لكل من شكك فى قدراتهم.

وعلى الرغم من إشادة الجميع بالسويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للفريق، فإن رئيس الزمالك انتقد عدم إجرائه للتبديلات الثلاثة، وتعقيد المباراة حتى آخر دقيقة، وشدد على أن كل الدعم له والمجلس يسانده بقوة ومستمر فى منصبه ولا نية للإطاحة به، لكن عليه أن يركز من أجل حصد البطولات بنهاية الموسم الحالى.

تحذير من الإفراط فى الاحتفالات.. «السعيد» بديلاً لـ «بوطيب» أمام «الذئاب».. ورئيس النادى يعلن استمرار المدرب لنهاية الموسم

وفى السياق ذاته، تحدث «جروس»، المدير الفنى للفريق، مع اللاعبين وطالبهم بعدم الإفراط فى الفرحة لأن تأهلهم يعد أمراً طبيعياً كونهم فريقاً كبيراً ينافس على كل البطولات، وناشدهم غلق ملف بطولة الكونفدرالية فى الوقت الحالى بعد النجاح فى التأهل للدور ربع النهائى والاستعداد بشكل جيد للدورى المصرى.

وأكمل المدرب السويسرى حديثه للاعبين بأنه راضٍ عن الصعود، لكنه أبدى تحفظه على الأداء الذى يجب أن يتطور خلال الفترة المقبلة، وهو ما يسعى لتحقيقه الجهاز الفنى وأن يقدم الفريق مستوى خارج الأرض مثل الذى يقدمه فى المواجهات التى تقام فى مصر، خاصة أن الفترة المقبلة ستكون أكثر صعوبة بالبطولة ولكنه واثق فى كون الجميع على قدر المسئولية الملقاة على عاتقهم.

وفى الإطار ذاته، أشاد «جروس» بثنائى خط الوسط طارق حامد وفرجانى ساسى، وأنهما تحكما فى وسط الملعب بشكل جيد، مشيراً إلى أن حمدى النقاز قدم مباراة كبيرة وأظهر خبراته الدولية فى أكثر من كرة، كما أثنى على عبدالله جمعة، الظهير الأيسر، الذى يتطور مستواه كثيراً وظهر بشكل مميز، ونفذ التعليمات حرفياً.

وأوضح المدير الفنى أن محمود علاء ومحمود حمدى «الونش» قدما مباراة كبيرة وأنقذا المرمى من عدة كرات خطيرة، ودافع السويسرى عن نفسه بأنه يرفض إجراء أى تعديلات فى التشكيل حفاظاً على القوام الرئيسى للفريق بجانب أنه يرى المجموعة الأساسية بالفريق منسجمة بشكل كبير، وأنه قام بإشراك أحمد سيد «زيزو» أساسياً لأنه يستحق، والأكثر جاهزية بينما وجود محمود عبدالمنعم «كهربا» على مقاعد الاحتياط ليس عقاباً ولكن لأمور فنية، كما أنه أجرى تبديلاته حسب سير المباراة، موضحاً أنه سعيد بتطور مستوى يوسف أوباما وخالد بوطيب وحميد أحداد.

من جهة أخرى، رفض الجهاز الفنى للفريق منح اللاعبين راحة سلبية من التدريبات أمس بعد العودة من الجزائر بسبب ضيق الوقت، خاصة أن الفريق مرتبط بمواجهة مهمة ومصيرية أمام المقاولون العرب فى الدورى غداً الأربعاء، ويسعى الفريق للفوز بها واقتناص النقاط الثلاث للاستمرار على صدارة جدول الترتيب.

وشهدت الساعات القليلة الماضية سفر الثنائى عمر صلاح ومحمد عبدالسلام إلى إسبانيا للانضمام لصفوف المنتخب الأولمبى الموجود حالياً فى معسكر خارجى، لخوض مباراتين وديتين، كما سافر خالد بوطيب، مهاجم الفريق، إلى المغرب للانضمام لمعسكر المنتخب الوطنى المغربى.

واستقر «جروس» على قيادة عمر السعيد لخط هجوم الزمالك، فى مواجهة المقاولون المقرر لها غداً، نظراً لسفر المغربى خالد بوطيب للانضمام إلى منتخب بلاده، على أن يعود من أجل الانضمام للزمالك قبل قمة الدورى أمام الأهلى يوم 30 مارس الحالى.

ويعقد المدرب السويسرى جلسة مع «السعيد» من أجل تهيئته للمباراة بشكل جيد، كما طلب الجهاز الفنى من حازم إمام، الظهير الأيمن للفريق، التركيز الشديد فى التدريبات وألا يغضب من استبعاده لأنه أمر لا يقلل منه، وعليه ألا ينشغل بأمر المشاركة، خاصة أن الفرصة ستأتى لا محالة، كما أن أمير مرتضى، المشرف العام على فريق الكرة، أكد للاعب أنه ليس له علاقة بالأمور الفنية ولكن عليه أن يكون أكثر تركيزاً لإجبار المدير الفنى على الاستعانة به.