رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

وجهت شكرها للسيسي.. أمل مبدي: ذوي الإعاقة على رأس أولويات الدولة

11:05 م | الأربعاء 20 مارس 2019
وجهت شكرها للسيسي.. أمل مبدي: ذوي الإعاقة على رأس أولويات الدولة

جانب من الملتقى العربي الأفريقي لفنون ورياضات ذوي الإعاقة

أبدت أمل مبدي، رئيس الاتحاد المصري والأفريقي للإعاقات الذهنية سعادتها بالتواجد في الملتقى العربي الأفريقي لفنون ورياضات ذوي الإعاقة.

وقالت أمل، أن العديد من الأمهات كانت تحلم أن يعطي المجتمع أولادهم حقوقهم وينظرون إليهم نظرة احترام وإعجاب، وأن هذا الحلم تحقق الآن مع دولة وحكومة ورئيس جمهورية إنسان.

وتابعت رئيس الاتحاد المصري والأفريقي للإعاقات الذهنية: إن هذه القضية هي من أحد الأولويات النسبة لها، وهذا ليس مجرد كلام فقط»، مشددة أنه تم تحقيق إنجازات عديدة في أعوام قليلة.

وأضافت مبدي: أنا لم أصل إلى كافة أحلامي، ولكن لدي ثقة في أن نصل لما يفوق كل الطموحات والأحلام، فأنا لدي حالة كبيرة من التفائل.

وواصلت: منذ ١٠ أعوام عندما بدأت في هذا المجال كان الوضع مختلفًا عما وصلنا له حاليا»، موضحة أن مصر تتغير وتتقدم إلى الأمام، وقضية أولادنا هي من أهم الأولويات.

ووجهت أمل مبدي الشكر لرئيس الجمهورية على دعمه وتواجده في الاحتفالية الذي له دور معنوي كبير على الملايين من الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم في مصر.

وأشارت مبدي، إلى أنه بعد أسبوع من احتفالية قادرون باختلاف أصدر وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي قرارًا بمساواة اللاعبين من ذوي الإعاقة بأقرانهم الغير معاقين في مكافآت الفوز بالبطولات الدولية وهو ما لم يكن مطبقًا من قبل، بالإضافة إلى الموافقة على تكوين أول فريق من الأولاد في مجالات التمثيل والغناء والفنون التشكيلية والإلقاء تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.