رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أبرزها 12 مدينة مستضيفة.. كل ما تريد معرفته عن كأس الأمم الأوروبية 2020

05:22 م | الخميس 21 مارس 2019
أبرزها 12 مدينة مستضيفة.. كل ما تريد معرفته عن كأس الأمم الأوروبية 2020

يورو 2020

تنطلق التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا، يورو 2020، اليوم 21 مارس الحالى وتتواصل حتى 19 نوفمبر المقبل، والتى ستقام على 12 ملعبًا بـ12 دولة أوروبية، وستكون تلك النسخة استثنائية للاحتفال بالذكرى الستين، على انطلاق أولى نسخ تلك البطولة، والتي بدأت عام 1960 فى فرنسا.

وتنطلق مباريات المجموعات العشر، التي تضم 55 منتخبًا، هى كل منتخبات القارة الأوروبية، وسيتم لعب أول جولتين فى تلك المجموعات، وستسفر تلك التصفيات عن تأهل 20 منتخبًا من أصل 24 سيشاركون فى تلك النسخة.

وستكون نهائيات كأس أوروبا 2020 في كرة القدم فريدة من نوعها، إذ أنها المرة الأولى التي تقام فيها المسابقة في 12 مدينة أوروبية في 12 بلدا.

وإليكم تفاصيل تصفيات كأس الأمم الأوروبية التي تنطلق اليوم:

- 55 منتخبًا

وزعت المنتخبات الـ55 على عشر مجموعات، خمس مجموعات من خمسة منتخبات، وخمس أخرى من ستة منتخبات، ويتأهل الى النهائيات المنتخبان اللذان يحتلان المركزين الأوليين في كل مجموعة 20 منتخبًا بتأهل مباشر.

- دور لدوري الأمم الأوروبية

تحسم المقاعد الأربع الأخيرة للنهائيات، بناءً على أدوار نهائية، مباراتا دور نصف نهائي ومباراة نهائية، في كل من المستويات الأربع لدوري الأمم، تقام في مارس 2020، ما يؤدي إلى تأهل أفضل أربعة منتخبات من كل مستوى، إلى النهائيات القارية.

وفي حال كانت المنتخبات، التي تبلغ نصف النهائي في كل مستوى من دوري الأمم، ضمنت تأهلها لكأس أوروبا 2020 مباشرة من خلال التصفيات، يؤول مقعدها في الأدوار النهائية لدوري الأمم إلى ثاني أفضل منتخب في مجموعتها، بشرط ألا يكون قد ضمن أيضًا تأهله، وبحسب أدائها في دوري الأمم، نالت المنتخبات تصنيفًا من 1 الى 55.

وفي حال كان عدد المنتخبات في الأدوار النهائية لأحد مستويات دوري الأمم، أقل من أربعة، سيتم ملء المقاعد الشاغرة بمنتخبات من مستويات أخرى، ما يعني أن منتخبًا على الأقل من المستوى الرابع في دوري الأمم، والذي سيضم أدنى المنتخبات تصنيفًا، سيضمن مقعدًا في كأس أوروبا.

وتقام الأدوار النهائية لدوري الأمم بين 26 مارس 2020 و31 منه، وبموجب نتائج النسخة الأولى من دوري الأمم، التي انطلقت في خريف العام 2018، بات تصنيف المنتخبات على الشكل الآتي:

- المستوى الأول: إنجلترا، هولندا، البرتغال، سويسرا.

- المستوى الثاني: البوسنة والهرسك، الدنمارك، السويد، أوكرانيا.

- المستوى الثالث: فنلندا، النروج، اسكتلندا، صربيا.

- المستوى الرابع: بيلاروسيا، مقدونيا، جورجيا، كوسوفو.

- مواعيد التصفيات:

تقام التصفيات بين مارس ونوفمبر 2019.

- المدن المضيفة وموعد البطولة:

تقام البطولة بين 12 يونيو و12 يوليو 2020، وتوزع على 12 مدينة هي: أمستردام (هولندا)، باكو (أذربيجان)، بلباو (إسبانيا)، بوخارست (رومانيا)، بودابست (المجر)، كوبنهاغن (الدنمارك)، دبلن (إيرلندا)، غلاسكو (اسكتلندا)، ميونيخ (ألمانيا)، روما (إيطاليا) وسان بطرسبورج (روسيا)، إضافة الى العاصمة الإنجليزية لندن التي تستضيف مباريات عدة، أبرزها مباراتا الدور نصف النهائي والمباراة النهائية.

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • سموحة

    سموحة

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • توتنهام

    توتنهام

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    الدوري المصري
  • مانشستر سيتي

    مانشستر سيتي