رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس الاتحاد الدولى للخماسى الحديث: مصر تطورت رياضياً.. وأرشحها لاستضافة كأس العالم باستمرار

06:12 ص | الأربعاء 03 أبريل 2019
رئيس الاتحاد الدولى للخماسى الحديث: مصر تطورت رياضياً.. وأرشحها لاستضافة كأس العالم باستمرار

كلاوس شورمان

نقلًا عن العدد الورقي،،،

«شورمان»: اتفقت مع وزير الرياضة على مشاركة اللعبة فى إعلان رئيس الجمهورية أسوان عاصمة للشباب الأفريقى 2019

«الجندى» مشروع بطل أولمبى كبير.. سعيد بالتعاون مع رئيس الاتحاد الدولى لليد.. ومصر بلد الأمن والأمان

حرص الألمانى كلاوس شورمان، رئيس الاتحاد الدولى للخماسى الحديث، على متابعة بطولة كأس العالم للخماسى الحديث، التى استضافتها مصر مطلع الشهر الحالى، وشهدت تتويج أحمد أسامة الجندى بذهبيتين على مستوى «الفردى والزوجى» بصحبة هايدى عادل، وكان لنا معه هذا الحوار.

بداية أرحب بك فى مصر.. وكم مرة زرت مصر حتى الآن؟

- أنا أزور مصر منذ عام 1988 وحريص على متابعة بطولات الخماسى التى استضافتها بلدكم منذ ذلك التوقيت، وفى آخر عشر سنوات زرت مصر أكثر من 15 مرة.

ما رأيك فى وضع الرياضة المصرية بشكل عام والخماسى بشكل خاص؟

- مصر تطورت كثيراً رياضياً، على مستوى اللاعبين واللاعبات والمنشآت بالطبع والاتحادات أيضاً.

ما تقييمك للبطولة بشكل عام، والتنظيم بشكل خاص؟

- البطولة قوية وتنظيمها رائع، ومصر ناجحة فى استضافة الأحداث بشكل عام والخماسى بشكل خاص، وليس بطولة كأس العالم فقط، ومصر استضافت بطولة العالم للرواد وبطولة العالم للشباب، وبطولة العالم للثنائى والثلاثى، خاصة آخر بطولة التى أقيمت فى الغردقة نهاية العام الماضى.

هل ترشح مصر لاستضافة نهائيات كأس العالم التى تقام نهاية كل موسم؟

- بالطبع أرشح مصر، حيث سبق لها تنظيم نهائى البطولة من قبل أكثر من مرة قبل عام 2011، وهو ما جعلنا نوافق على تنظيم أول بطولة لكأس العالم بها بداية شهر مارس من كل عام، كما أن الاتحاد الدولى للخماسى الحديث قرر استضافة مصر لإجراء بعض التجارب الخاصة بتطوير اللعبة فى الجرى والسباحة والرماية، التى سيتم إقرارها فى داكار خلال عام 2022.

ما رأيك فى البطل المصرى أحمد الجندى؟

- أحمد أسامة الجندى من أحسن اللاعبين المصريين فى الوقت الحالى، وأرى أن لديه طاقة كبيرة، وليس لديه سقف للطموحات وتحقيق الميداليات، ورغم أننى لم أتحدث معه كثيراً إلا أنه شخص ودود، كما أننى أتابع أبطال مصر الرياضين بشكل عام.

هل تتابع أبطال مصر فى الخماسى الحديث بعيداً عن «الجندى»؟

- لدىّ علاقات كثيرة بأكثر من لاعب مصرى فى رياضة الخماسى الحديث، أبرزهم البطلة آية مدنى، رغم زواجها وإنجابها إلا أننى ما زلت أدعمها وأتوقع لها المزيد من النجاح والوصول إلى منصب فى الاتحاد الدولى.

هل تتابع محمد صلاح لاعب ليفربول ومنتخب مصر؟

- أتابعه باستمرار، هو شخصية ناجحة، وأرى الكثير من صوره فى الأماكن العامة والصحف والمجلات العالمية، خاصة «البازارات»، لكنى لا أحب كرة القدم، لدىّ شغف برياضات الخماسى واليد والطائرة والسلة.

هل تابعت مونديال اليد الذى أقيم فى ألمانيا؟

- تابعت المونديال بالطبع، والمنتخب الألمانى كان من أقوى المنتخبات، وتابعت منتخب مصر الذى قدم عروضاً قوية، كما أن لدىّ علاقة بالدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد، فهو صديق شخصى وشخصية ناجحة جداً وأفضل شخصية رياضية قابلتها فى مصر.

ما المدن المصرية التى ترشحها لاستضافة بطولة العالم للخماسى الحديث؟

- زرت الإسكندرية وأسوان والأقصر والغردقة، وأرى أن أنسب مكان لإقامة بطولات الخماسى الحديث هى القاهرة، نظراً لتوافر أماكن لإقامة المنافسات بالقرب من الفنادق، بجانب وجود أكبر كثافة لحضور المباريات، والمدن الساحلية لا تصلح لاستضافة منافسات الخماسى.

ما كواليس اجتماعك بوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى؟

- تناقشنا فى إمكانية مشاركة الدول الأفريقية فى بعض الفعاليات الخاصة بلعبة الخماسى فى أسوان لنشر وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية للعبة الخماسى الحديث بالدول الأفريقية، تزامناً مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى وإعلان فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى أسوان عاصمة للشباب الأفريقى 2019.

هل نصحت أصدقاءك الألمان بزيارة مصر؟

- أنصح أى أحد بزيارة مصر والقيام بجولة فيها، ورغم ما نسمعه من أخبار وتحذيرات عن وجود إرهاب فى مصر من السلطات فى الخارج أو الصحافة العالمية، فإننى لم أمر بموقف يدل على عدم الأمن والأمان، وزرت مصر من 2011 حتى الآن أكثر من 15 مرة، لأنى لا أعانى من أزمة خلال زياراتى لمصر، وأتناول بها أشهى الأكلات وأتنقل بسهولة دون أزمات، والشعب المصرى ودود جداً.

 

  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الأهلي

    الأهلي

  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بيراميدز

    بيراميدز