رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حوار| أيوب الملوكي: سننهي عقدة الفرق المغربية أمام الزمالك.. وغياب فرجاني ساسي طريقنا للفوز

07:53 ص | الأحد 07 أبريل 2019
حوار| أيوب الملوكي: سننهي عقدة الفرق المغربية أمام الزمالك.. وغياب فرجاني ساسي طريقنا للفوز

أيوب الملوكى

نقلًا عن العدد الورقي..

قادرون على تخطى أدوار أبعد من محطة الزمالك.. أتمنى التسجيل فى مباراة اليوم بحثاً عن لقب هداف البطولة.. ولسنا أقل من الوداد والرجاء والنتائج تشهد بذلك

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك اليوم نظيره حسنية أغادير المغربى، بذهاب الدور ربع النهائى من بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، وقبل اللقاء بساعات قليلة، تواصلت «الوطن» مع أيوب الملوكى، مهاجم وهداف فريق حسنية أغادير فى البطولة، برصيد ٤ أهداف، فى حوار خاص عن اللقاء، وأهم مفاتيح لعب نادى الزمالك، واستعدادات فريقه للمباراة بعد الخسارة الأخيرة أمام أولمبيك أسفى بالدورى المغربى بهدفين مقابل هدف، وأمور أخرى.

ماذا تعرف عن فريق الزمالك قبل مواجهة اليوم؟

- نادى الزمالك غنى عن التعريف بكل تأكيد، فهو يمتلك العديد من البطولات فى أفريقيا، وأيضاً فى دولة مصر الشقيقة، ويتصدر حالياً الدورى المصرى، ولكن كرة القدم لا تعتمد على الأسماء سواء لاعبون أو أندية، خلال الـ90 دقيقة إذا قدمت كل ما لديك تحقق الفوز، وإذا لم تكن على المستوى المطلوب وفشلت فى تقديم المردود المطلوب من الوارد أن تخسر أو تتعادل، لذلك كل الفرص متكافئة بيننا وبين الزمالك.

ما أخطر خطوط الزمالك من وجهة نظرك؟

- لم أتابع فريق الزمالك خلال مشوار البطولة، ولكن أرقام الزمالك فى كأس الكونفيدرالية تؤكد أنه فريق يمتلك لاعبين جيدين فى جميع الخطوط، خصوصاً فى خط الوسط، الموجود به اللاعب الكبير فرجانى ساسى.

هل تعلم أنه سيغيب عن اللقاء؟

- نعلم ذلك، وغيابه عن المباراة سيقلل من فعالية وسط الزمالك كثيراً، وسيكون طريقنا للفوز باللقاء المهم اليوم.

مَن غير «ساسى» تعرفه فى الفريق الأبيض؟

- بصراحة لا أعرف جيداً أسماء لاعبين كثيرين داخل الفريق المصرى، لكن أعرف حميد أحداد لأنه لاعب مغربى وكان يلعب لفريق الدفاع الحسنى الجديدى، وهذا لا يقلل من شأن باقى اللاعبين سواء من المصريين أو المحترفين بالفريق المصرى.

الزمالك يمتلك سجلاً ناجحاً أمام الفرق المغربية سواء داخل أو خارج ملعبه.. هل حسنية أغادير قادر على كسر هذه العقدة؟

- كما قلت لك سابقاً، التاريخ لا يلعب دوراً فى هذه المباريات، الفريق الذى يستعد جيداً للمباراة، ويكون فى كامل تركيزه خلال الـ90 دقيقة هو من سيفوز، ولكن نتمنى من الله أن نهزم الزمالك ونتأهل، وننهى عقدة الفريق الأبيض للفرق المغربية.

«رينارد» أعطانا دفعة معنوية كبرى قبل المباراة.. ونعلم أن الخسارة واردة فى كرة القدم

هل حسنية أغادير قادر على تخطى الزمالك؟

- لمَ لا، نحن فى نفس الدور الذى تأهل له الزمالك، وبيننا مباراتان منهما الأولى على ملعبنا، إذا حققنا الفوز فى المغرب بنتيجة كبيرة سوف نكون جاهزين بشكل أكبر لمباراة العودة، وبالتأكيد فريقنا قادر على تخطى أدوار أبعد من الزمالك، والمشوار لن يتوقف عند مواجهة بطل مصر، وقادرون للفوز عليه على ملعبنا وتحقيق نتيجة طيبة أمامه فى مباراة العودة.

كونك هداف الفريق فى كأس الكونفيدرالية.. هل تتمنى التسجيل فى الزمالك؟

- إذا سألت أى مهاجم فى العالم ماذا يريد فى أى مباراة؟ سيجيبك بتسجيل الأهداف، وأتمنى هز شباك الفريق الأبيض خلال المباراة، لأننى سأساعد فريقى فى لقاء مهم ومصيرى قبل مباراة العودة فى القاهرة، ولكن الأهم هو تأهل الفريق للدور المقبل، لأن فى النهاية حسنية أغادير بالكامل هو من سيتأهل حال الفوز على الزمالك، لذلك الأمر غير متوقف عندى فقط، بل مرتبط بمجموعة وفريق كامل.

ماذا عن لقب هداف البطولة؟

- سجلت حتى الآن 4 أهداف فى البطولة، وهناك لاعبون سجلوا أهدافاً أكثر، ولن أنظر لهذا اللقب على حساب الفريق، هناك لاعبون يحصدون لقب هداف البطولة ولكن فريقهم يودع المسابقة، وأسعى لحصد اللقب، ولكن فى المقام الأول وصول فريقى إلى أبعد المحطات فى البطولة هو الهدف الأكبر ولكل أفراد الفريق أمام الزمالك.

هل من ضغوط عليكم كون مباراة الذهاب على ملعبكم ولا بديل فيها عن الفوز قبل لقاء العودة؟

- لا توجد أى ضغوط، نحن نلعب كل المباريات من أجل تحقيق نتيجة طيبة، ولا بديل عن الفوز أمام الزمالك قبل لقاء العودة، لأن الانتصار فى ملعبنا سيمنحنا الأفضلية قبل لقاء العودة داخل الملاعب المصرية المعروفة بجماهيرها الغفيرة.

ماذا تنتظر من جماهيركم فى مباراة الذهاب؟

- جماهير حسنية أغادير تساندنا دائماً فى الخسارة قبل الفوز، سيكون لها دور مهم فى مواجهة اليوم، ويجب أن يمتلئ الملعب خلال مواجهة الزمالك، لتحقيق الانتصار وإسعادهم واستمرار الفريق فى المنافسة بكأس الكونفيدرالية هذا الموسم.

ما أسباب الطفرة التى يظهر بها حسنية أغادير هذا الموسم محلياً وأفريقياً؟

- الفريق لم يظهر بشكل طيب هذا الموسم فقط، الحظ لم يحالفنا فى عدة سنوات ماضية للوجود فى البطولات الأفريقية، ولكن هذا الموسم يوجد نظام يسير عليه كل أفراد الفريق بداية من الإدارة وصولاً إلى اللاعبين، وفى المقام الأول توفيق الله وكرمه علينا.

البعض يرى أن حسنية أغادير أقل فى المستوى من الوداد والرجاء.. ما ردك على ذلك؟

- لكل شخص وجهة نظره وذلك أمر يجب أن يُحترم، ولكن ألقِ نظرة على جدول ترتيب الدورى وستعلم جيداً من الأفضل، وذلك ليس تقليلاً من أى فريق مغربى، ولكن النتائج دائماً هى من تتحدث.

هل الخسارة أمام أولمبيك أسفى بالدورى ستؤثر عليكم فى مواجهة الزمالك؟

- الجميع حزين للخسارة الأخيرة بالدورى أمام أولمبيك أسفى، لأن ذلك أثر على ترتيبنا فى جدول الدورى، ولكن ما زلنا فى الوصافة خلف الوداد، وتم إغلاق ملف البطولة المغربية، وكل التركيز حالياً على لقاء الزمالك بكأس الكونفيدرالية، ونستعد للمباراة مثل أى مباراة أخرى، ولقاء الفريق المصرى لا يقبل القسمة على اثنين.

كيف تعامل معكم ميجيل جاموندى، المدير الفنى للفريق، بعد السقوط فى الدورى قبل لقاء الزمالك؟

- بالتأكيد مثل أى مدرب يدخل على لقاء مهم فى بطولة قوية، ولكنه قدم التحفيز إلى جميع اللاعبين، ونحن نعلم أن فى كرة القدم الخسارة واردة ويجب تقبلها، مثلما نفرح عند الانتصار، ونشكر الله لما نقدمه حالياً محلياً وأفريقياً، ونأمل أن نستمر فى ذلك هذا الموسم والمواسم المقبلة.

نُشرت صور لوجود هيرفى رينارد، مدرب منتخب المغرب، فى غرف خلع ملابس حسنية أغادير عقب لقاء الكوكب المراكشى بالدورى.. ماذا قال لكم؟

- هيرفى رينارد مدرب جيد وذكى ويقدم عمله على أكمل وجه، وهذا ما يفعله دائماً مع جميع الأندية، ولكن وجوده معنا فى غرف خلع الملابس كان للشد من أزر اللاعبين وإعطائنا دفعة لتقديم أفضل ما لدينا قبل كأس الأمم الأفريقية المقبلة فى مصر.

 «الملوكى» أحد أبرز عناصر حسنية أغادير الخسارة أمام أولمبيك بالدورى لن تؤثر علينا اليوم.. وجماهير حسنية أغادير سيكون لها دور مهم فى حسم المواجهة لصالحنامنتخبنا للمحترفين فقطلنكون صرحاء، المنتخب يعتمد بشكل أكبر على المحترفين، ولم يتحدث معى أى شخص حتى الآن من المنتخب المغربى، وأعلم أن فرصة الوجود حالياً صعبة للغاية، ولكن أسعى لحجز مكان مع أسود الأطلس قريباً.

ولا يوجد شخص يعلم الغيب، لأن كل هذه الأمور بأمر الله سبحانه وتعالى، ولكن التأهل وتسجيل مزيد من الأهداف فى البطولة الأفريقية والمحلية، يضعنى فى موقف متميز سواء مع فريقى أو بتمثيل منتخب بلادى.

  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • 0

    :

    0

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • إنبي

    إنبي

  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • 1

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • فاركو

    فاركو

  • زد

    زد

  • 0

    :

    0

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري