رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بالفيديو| محمد صلاح ضد بورتو.. الخماسية سلاح الفرعون لكسر نحس 11 ديسمبر

06:15 ص | الثلاثاء 09 أبريل 2019
بالفيديو| محمد صلاح ضد بورتو.. الخماسية سلاح الفرعون لكسر نحس 11 ديسمبر

ليفربول وبورتو

يستضيف نادي ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه المصري محمد صلاح، نظيره فريق بورتو البرتغالي، في إطار ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الشامبيونزليج، في نسخة الموسم الجاري 2018-2019.

ويتطلع محمد صلاح لقيادة فريقه لتحقيق الانتصار خلال هذه المواجهة، والعودة للتهديف في هذه البطولة بعد عودته للتسجيل، في بطولة الدوري الإنجليزي، بمرمى ساوثهامبتون بالجولة الماضية.

ويمتلك محمد صلاح ذكريات متناقضة خلال مبارياته أمام بورتو البرتغالي، سواء حينما كان لاعبا في صفوف روما الإيطالي، أو ليفربول فريقه الحالي.

ويستعرض الوطن سبورت، تاريخ مواجهات محمد صلاح أمام بورتو البرتغالي كالتالي:

واجه محمد صلاح فريق بورتو، حينما كان لاعبا في صفوف روما الإيطالي، حيث أوقعت قرعة مرحلة "البلاى أوف" أو الدور الفاصل المؤهل لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا موسم 2016 – 2017، نادي روما في مواجهة بورتو البرتغالي.

وانتهت مباراة الذهاب، التى أقيمت يوم 17 أغسطس 2016 بملعب الدراجاو، معقل بورتو بالتعادل الإيجابي 1-1، حيث تمكن محمد صلاح من صناعة هدف روما الوحيد، علمًا بأن مومو، شارك لمدة 77 دقيقة.

وخسر روما مباراة الإياب، التى أقيمت يوم 23 أغسطس بملعب الأولمبيكو، أمام بورتو بثلاثية نظيفة، ليودع فريق العاصمة الإيطالية منافسات دورى أبطال أوروبا من الأدوار التمهيدية، وشارك صلاح في اللقاء كاملًا.

كما ظهر صلاح مع ليفربول أمام بورتو، حيث حقق الريدز فوزاً كاسحاً التنين البرتغالى 5-0، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب الدراجاو، فى ذهاب دور الـ16 في النسخة الماضية من دورى أبطال أوروبا، وجاءت خماسية ليفربول عن طريق نجومه الثلاثة محمد صلاح، روبرتو فيرمينو، وساديو مانى الذى سجل 3 أهداف هاتريك، فى الدقائق 25، 29، 53، 70 و 85.

وانتهت مباراة الإياب التى أقيمت على ملعب آنفيلد بالتعادل السلبي، ليتأهل وقتها ليفربول لربع النهائى بالنسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا.

وكان محمد صلاح غاب عن التسجيل في مباراتي بايرن ميونيخ الألماني في مباراتي ذهاب وإياب دور الـ16، بينما آخر الأهداف، التي سجلها كان في مرمى في مرمى نابولي يوم 11 ديسمبر 2018.