رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلى يحمّس لاعبيه نحو الدورى بصرف المكافآت.. و«الشحات» غاضب بسبب «الدكة»

05:22 ص | السبت 27 أبريل 2019
الأهلى يحمّس لاعبيه نحو الدورى بصرف المكافآت.. و«الشحات» غاضب بسبب «الدكة»

فريق الأهلي

نقلًا عن العدد الورقي

«إكرامى» ينهى أزمة حراس المرمى.. محاولات لعلاج رعونة أزارو.. و«لاسارتى»: فزنا على المصرى بجدارة.. ولم نكن نستحق الخسارة من بيراميدز

وافق محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلى، على صرف مستحقات ومكافآت الفوز للاعبى الفريق الأول، وتنفيذ اتفاقه معهم، بعد الفوز على المصرى بهدفين نظيفين، فى المباراة التى جمعتهما أمس الأول، فى اللقاء المؤجل من الجولة 19، وتحفيزاً لهم على مواصلة الفوز لتحقيق لقب الدورى.

وطالب «الخطيب» اللاعبين خلال اتصاله بجهاز الكرة بمواصلة الانتصارات خلال الفترة المقبلة، والابتعاد عن أى مؤثرات خارجية للحفاظ على توازن الفريق، مشدداً على أهمية الفوز فى كل مباريات الفريق المقبلة بالدورى للتتويج دون النظر إلى نتائج الثنائى الزمالك وبيراميدز.

من ناحية أخرى، انتزع الثنائى صالح جمعة، والحارس على لطفى إشادة الجهاز الفنى بقيادة مارتن لاسارتى وظهورهما بمستوى مميز فى المباراة، وقدرة صالح جمعة على قيادة وسط الملعب بكفاءة كبيرة إلى جانب تسجيله الهدف الأول، وكذلك نجاح الحارس على لطفى فى الحفاظ على نظافة شباكه.

وعبر المدير الفنى للفريق عن غضبه من إهدار الفرص السهلة خاصة من المغربى وليد أزارو، مهاجم الفريق، والتى كانت كفيلة بتغيير سير المباراة فى الشوط الأول، حيث تحدث المدير الفنى مع المهاجم المغربى عقب المباراة، مؤكداً له أنه يعلم الضغوط الكبيرة الموجودة على الجميع، وطالبه بالتركيز فى الملعب فقط وعدم «الرعونة» أمام المرمى، ومساعدة الفريق على تخطى المرحلة الصعبة التى يعيشها الفريق حالياً لحسم بطولة الدورى وإزالة هذه الضغوط عن طريق التركيز وإحراز الأهداف والانتصارات المتتالية.

وحرص المدير الفنى أيضاً على التحدث مع النيجيرى جونيور أجايى، لبحث أسباب تراجع مستواه بشدة خلال الفترة الأخيرة، لمحاولة مساعدته ودعمه نفسياً ومعنوياً ضد أى أزمة تواجهه، لاستعادة مستواه المعروف، خاصة أن الفريق يحتاج لجميع لاعبيه خلال الفترة الحالية لحسم بطولة الدورى.

من ناحية أخرى، سادت حالة من الغضب على حسين الشحات، بسبب استمرار استبعاده من المباريات، وما زاد غضب اللاعب هو إصرار الجهاز على الدفع بالنيجيرى جونيور أجايى فى ظل تواضع مستواه بالشكل الذى ظهر عليه فى مباراة المصرى، فضلاً عن مشاركة رمضان صبحى العائد من الإصابة منذ أيام قليلة للمشاركة بشكل طبيعى. ويستأنف الفريق تدريباته اليوم السبت، عقب الراحة التى حصل عليها أمس الجمعة عقب الفوز على المصرى البورسعيدى، استعداداً لمواجهة طلائع الجيش المقررة الأربعاء المقبل فى الجولة الحادية والثلاثين من بطولة الدورى. ويستعيد الأحمر فى مباراته المقبلة أمام الطلائع، الثلاثى الموقوف مروان محسن وعمرو السولية ومحمد الشناوى، بعد انتهاء إيقافهم، وشريف إكرامى حارس المرمى الذى سيبدأ المشاركة فى التدريبات الجماعية بشكل تدريجى بداية من اليوم بعد تخلصه من إصابة تمزق السمانة التى ضربته مطلع مارس الماضى، لتنتهى أزمة حراسة المرمى التى ضربت الفريق فى الأيام الأخيرة، فيما يخضع الثنائى محمد هانى ومحمود وحيد، لفحص طبى خلال تدريب الفريق عصر اليوم السبت، لتحديد موعد عودتهما للتدريبات وإمكانية لحاقهما بموقعة الأربعاء المقبل. وعلق مارتن لاسارتى على فوز فريقه على المصرى بهدفين نظيفين قائلاً: «قدمنا مباراة قوية أمام منافس صعب، واستطاع الفريق الضغط على المنافس بشكل جيد واستغلال الفرص فى التسجيل وتحقيق الفوز، كما كنا الأقرب للتهديف على مدار المباراة، وأتيحت أكثر من فرصة للفريق فى شوطى المباراة، وكان الفريق بإمكانه إضافة المزيد من الأهداف».

وأكّد «لاسارتى» أن فريق المصرى من الفرق المميزة فى الدورى، وأن الأهلى واجه صعوبات قبل المباراة بسبب الغيابات والإصابات، لافتاً إلى أنه شاهد لقاء بيراميدز ثلاث مرات، ووقف على أن الفريق لم يكن يستحق الهزيمة، وقال: «ما زال أمامنا سبع مباريات منها مباراة الزمالك، مع العلم أننا لعبنا مباراتينا ضد بيراميدز».

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • سموحة

    سموحة

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • توتنهام

    توتنهام

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    الدوري المصري
  • مانشستر سيتي

    مانشستر سيتي