رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«انتقادات وأزمات وواتس آب».. أسباب تُعجل برحيل عبد الفتاح من لجنة الحكام

01:34 م | السبت 27 أبريل 2019
«انتقادات وأزمات وواتس آب».. أسباب تُعجل برحيل عبد الفتاح من لجنة الحكام

عصام عبد الفتاح

بدأ أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم التفكير في الاستعداد للموسم الجديد، سواء فيما يخص موعد انطلاقه أو إجراء عملية إحلال وتجديد على بعض اللجان خلال الفترة المقبلة.

وتعد لجنة الحكام، من أبرز اللجان داخل الاتحاد التي لها النصيب الأكبر من الاهتمام، خصوصًا وأن أي هجوم يتعرض له مجلس الجبلاية من جانب الأندية في الفترة الأخيرة، يكون سببه لجنة الحكام، في ظل اشتعال الصراع سواء في القمة أو القاع.

وتستعرض «الوطن سبورت»، الأسباب التي تمهد لرحيل عصام عبد الفتاح عن اللجنة في الموسم المقبل، والبحث عن بديل آخر من أجل تولي المسؤولية من البداية.

انتقادات

اشتكى عصام عبد الفتاح، من انتقاد بعض أعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة القدم له، في مسألة اختيار الحكام في مباريات الدوري الممتاز، الأمر الذي جعله يلجأ إلى هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، من أجل حسم هذا الأمر ومنع تكراره.

وكان حازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري، قد علق على مسألة اختيار الحكم المكسيكي روبيرتو جارسيا أوروزكو، من أجل إدارة لقاء الأهلي والمصري البورسعيدي، ضمن منافسات مسابقة الدوري الممتاز، والذي انتهى بفوز أصحاب الرداء الأحمر بهدفين دون رد.

وتعجب إمام من مسألة اختيار الحكم المكسيكي من أجل إدارة لقاء الأهلي قائلاً: «أول مرة أرى حكم مكسيكي يدير مباريات في مصر ولا أعلم ما الذي دفعنا لإرسال طلب الاستعانة بحكام من أمريكا اللاتينية بدلاً من طلب حكام أوروبيين»، الأمر الذي أدى إلى استشاط عبد الفتاح غضبًا، وجعله يلجًا إلى هاني أبوريدة من أجل الحد من هذه الانتقادات.

أزمات

هناك العديد من الأزمات التي دخل فيها عصام عبد الفتاح، مع بعض الحكام سواء في الدرجة الأولى أو الثانية، سواء بسبب انتقادهم له على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أو بسبب الاختيارات في بعض المباريات.

وكان عبد الفتاح، قد تسبب في تحويل الرباعي أسامة إسماعيل ومحمد صابر وأحمد مقبل وصالح سلامة للتحقيق، وذلك بمعرفة الشئون القانونية، مع إحالتهم إلى لجنة الانضباط بالجبلاية

وتعرض عبد الفتاح للهجوم من قبل الحكام الأربعة، بسبب سياسته في إدارة المنظومة التحكيمية، الأمر الذي إداى إلى استشاط غضب الأول.

كما دخل عبد الفتاح، في صدامات مع بعض الحكام على خلفية اختيار بعضهم في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

واتس آب

دخل عبد الفتاح، في سلسلة من الخلافات مع أعضاء اتحاد كرة القدم على خلفية عدم تواجده في القاهرة باستمرار من أجل إدارة منظومة التحكيم ومتابعة بعض الشكاوي من جانب الحكام أو الأندية.

ونما إلى علم بعض أعضاء المجلس، بأن عصام عبد الفتاح، يدير منظومة التحكيم من خلال «واتس آب» عندما يتواجد في الخارج لإلقاء بعض المحاضرات التحكيمية في الخارج.

ويرسل عبد الفتاح تعيينات الحكام على الواتس آب، الأمر الذي أدى إلى غضب أكثر من عضو داخل المجلس، خصوصًا وأن بعض هذه السفريات يكون مجلس الجبلاية ليس على علم بها.

  • الزمالك

    الزمالك

  • -

    :

    -

    08:00 PM

    الكونفدرالية
  • نهضة البركان

    نهضة البركان

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 0

    :

    0

    06:00 PM

    الدوري المصري
  • بيراميدز

    بيراميدز