رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلي يقترب من كودجو لابا.. ويعرض على الإسماعيلى الشيخ وحمودي وعمرو جمال لشراء «متولي»

02:31 ص | الإثنين 29 أبريل 2019
الأهلي يقترب من كودجو لابا.. ويعرض على الإسماعيلى الشيخ وحمودي وعمرو جمال لشراء «متولي»

فريق الأهلي

نقلًا عن العدد الورقي

«لاسارتى» يرفض المجازفة بالبدلاء خوفاً من ضياع الدورى.. «إكرامى وهانى» جاهزان لـ «الطلائع».. و«الخطيب:» حققنا مكاسب كبيرة من الملكية الفكرية

اقترب النادى الأهلى من حسم صفقة التوجولى «كودجو لابا»، مهاجم فريق نهضة بركان المغربى، بعد سلسلة طويلة من المفاوضات مع اللاعب، على مدار الفترة الماضية، حيث رحب كودجو بالانتقال إلى الفريق الأحمر، وتتبقى فقط بعض الرتوش البسيطة لحسم الأمور، خاصة أن الصفقة ستكون «انتقال حر»، بدون دفع أى مستحقات لفريق نهضة بركان؛ حيث ينتهى عقد اللاعب بنهاية الموسم الحالى، ويرفض «لابا» تجديد عقده حتى الآن مع فريقه.

من ناحية أخرى، كثف مسئولو النادى الأهلى من المفاوضات مع محمود متولى مدافع ولاعب وسط فريق الإسماعيلى، للحصول على خدماته فى الموسم المقبل. وقال مصدر بالأهلى إن النادى ينوى تقديم عرض مالى للإسماعيلى، إلى جانب عرض الحصول على خدمات لاعبين من الثلاثى عمرو جمال وأحمد حمودى وأحمد الشيخ، خاصة أن الثلاثى لا يشارك بشكل أساسى مع الأحمر هذا الموسم، وينتظر الأهلى رد الإسماعيلى بصفة رسمية.

من جانب آخر، رفض الأوروجويانى مارتن لاسارتى، المدير الفنى للفريق، فكرة بعض معاونيه بالاستعانة بعناصر من بدلاء الفريق خلال الفترة المقبلة، لتنشيط حالة الفريق، حيث تخوف المدير الفنى من غياب التجانس داخل الفريق، مما يُهدّد بضياع بطولة الدورى الممتاز، رغم تألق بعض اللاعبين البدلاء، على رأسهم الثنائى على لطفى وأحمد الشيخ.

ويواصل الفريق الكروى تدريباته اليوم الاثنين، استعداداً لمواجهة طلائع الجيش المقرر لها مساء الأربعاء المقبل على استاد المكس بالإسكندرية فى الجولة الـ31 من مباريات الدورى العام، وانتظم حسين الشحات، لاعب الفريق فى مران الفريق الجماعى أمس (الأحد)، بعد غيابه السبت الماضى، واكتفائه بأداء تدريبات خفيفة فى «الجيم» بسبب إصابته بالإجهاد العضلى.

واطمأن الجهاز الفنى على جاهزية شريف إكرامى، حارس مرمى الفريق، بعد مشاركته فى مران الفريق الجماعى كاملاً السبت الماضى، بعد تعافيه من الإصابة بتمزّق فى عضلة السمانة، وقال الجهاز الفنى إن إكرامى أصبح لائقاً بعد الاطمئنان عليه عقب مشاركته بقوة فى تدريبات الفريق يوم السبت.

وعقد «إليخاندرو»، مخطط الأحمال البدنية، جلسة خاصة مع محمد هانى؛ للاطمئنان على تعافيه تماماً من آلام الإجهاد فى العضلة الأمامية التى تعرّض لها قبل مباراة بيراميدز بالدورى، وغاب عنها بسبب الإيقاف، وأصبح جاهزاً للمشاركة فى المباريات، وفقاً لرؤية الجهاز الفنى.

من جانبه، حرص محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى، أمس، على تلبية الدعوة لحضور احتفالية اليوم العالمى للملكية الفكرية، تحت شعار «للذهب نسعى.. الملكية الفكرية والرياضة»، وذلك تحت رعاية أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا ومكتب براءات الاختراع المصرى، وبالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية.

وشهدت الاحتفالية حضور كل من الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، وعمرو عبدالعزيز مستشار المكتب الإقليمى للدول العربية والمنظمة العالمية للملكية الفكرية، ومنى محمد محمد يحيى القائم بأعمال رئيس مكتب براءات الاختراع المصرى، حيث تم تكريم الكابتن محمود الخطيب بإهدائه درعى أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، والمنظمة العالمية للملكية الفكرية، وشهادة تقدير.

وحرص محمود الخطيب على توجيه الشكر للحاضرين، وقال: «مناقشة العلاقة الوطيدة بين الملكية الفكرية والرياضة، تدفعنى لاستعادة ما كنا نعانى منه قبل فترة زمنية تتراوح بين عشر إلى خمس عشرة سنة، فى ما يتعلق بكيفية الحفاظ على الحقوق الخاصة بالبث والعلامة التجارية للنادى، حيث كانت هناك العديد من وجهات النظر المختلفة حول هذا الملف، ونجحنا فى التوصل إلى الطريقة المثلى للحفاظ على حقوق النادى التجارية والتسويقية».

وأوضح الخطيب أن الأهلى سعى منذ وقت طويل لتحقيق أرقام متميزة فى ما يتعلق بحقوق البث والعمل على تحقيق أكبر مكاسب تجارية من حقوق الرعاية، بعد أن وصلت عقود الرعاية إلى 900 مليون جنيه فى أربع سنوات.