رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تحركات مبكرة فى الزمالك لتدعيم الفريق بـ«عواد وبن عمر وأنطوى»

05:18 ص | الإثنين 29 أبريل 2019
تحركات مبكرة فى الزمالك لتدعيم الفريق بـ«عواد وبن عمر وأنطوى»

فريق الزمالك

نقلًا عن العدد الورقي

الفريق راحة بعد موقعة النجم الساحلى.. تجهيز «بوطيب وإمام» لمباراة العودة.. و«جروس» يوافق على التجديد ويؤجل الحسم لما بعد «الكونفيدرالية»

بدأ نادى الزمالك مبكراً، فى التفاوض مع عدد من لاعبى الأندية لتدعيم صفوفه بصفقات جديدة، استعداداً للموسم المقبل، ودخل النادى الأبيض فى مفاوضات مع الثلاثى محمد عواد، حارس مرمى الإسماعيلى المعار إلى الوحدة السعودى، والغانى جون أنطوى مهاجم فريق مصر للمقاصة، ومحمد أمين بن عمر لاعب وسط النجم الساحلى التونسى. وتواصل المجلس مع «عواد» الذى رحب بارتداء التيشيرت الأبيض، بشرط إقناع الدراويش، بتركه خلال الموسم المقبل، حيث ينوى النادى الأبيض الاتفاق مع الإسماعيلى على التعاقد مع الحارس، مقابل رحيل لاعب من الزمالك، على سبيل الإعارة، وترك محمود عبدالعاطى «دونجا» المعار إلى الدراويش نهائياً.

وتواصل الزمالك مع إدارة المقاصة، من أجل التعاقد مع «أنطوى»، خاصة أن الأبيض كان يريد التعاقد مع المهاجم خلال الفترة السابقة، لكن طلعت يوسف المدير الفنى السابق للفريق الفيومى تمسك ببقاء اللاعب، ويأمل الأبيض فى حسم الصفقة مبكراً قبل دخول أى فريق فى مفاوضات معه، على أن يكون بدلاً من المغربى حميد أحداد الذى بدأ النادى الأبيض فى تسويقه، تمهيداً لإعارته لأحد الأندية فى الفترة المقبلة.

وفتح النادى الأبيض خط التفاوض مع التونسى «بن عمر» لانضمامه إلى الفريق، نظراً للإمكانيات الكبيرة التى يتمتع بها اللاعب، فى منتصف الملعب، وحتى لا يضع الفريق فى مأزق، مثل ما يحدث الآن بعد إصابة التونسى فرجانى ساسى، واستغل مسئولو الأبيض وجود اللاعب فى القاهرة، للمشاركة فى مواجهة النجم الساحلى أمام الزمالك، وتفاوضوا مع اللاعب الذى طلب التفاوض رسمياً مع النجم، حتى تسير الأمور بشكل قانونى، مبدياً موافقته المبدئية، مؤكداً أن تركيزه حالياً منصب على مباريات الفريق التونسى فى بطولة الكونفيدرالية والدورى.

فى سياق مختلف، عقد رئيس القلعة البيضاء مؤخراً جلسة خاصة مع السويسرى جروس المدير الفنى للفريق، فى حضور إسماعيل يوسف عضو المجلس والقائم بأعمال أمين الصندوق، للتشاور حول بعض الأمور الخاصة بالفريق، ونقل «جروس» خلال الجلسة، موافقته على التجديد للزمالك، وتم الاتفاق على حسم الملف بعد الانتهاء من مباريات الفريق فى الكونفيدرالية.

وتخلف أمير مرتضى المشرف العام على قطاع الكرة، عن الجلسة، ونقلت مصادر غضب والده منه بسبب كثرة أزمات الفريق وعدم قدرته على السيطرة على اللاعبين، وعدم احتواء مشكلات محمود عبدالمنعم «كهربا» لاعب الفريق، المستمرة بجانب أزمة مباراة بيراميدز الأخيرة، ويدرس رئيس الزمالك بشكل جاد استقدام مدير للكرة، وهو يلقى معارضة المدير الفنى. وعلى جانب آخر، يبدأ الفريق الأبيض غداً استعداداته لمباراة العودة أمام النجم الساحلى، حيث منح المدير الفنى اللاعبين راحة من تدريبات اليوم، عقب مواجهة أمس أمام الفريق الساحلى، حيث أبدى كريستيان جروس ارتياحه بتأجيل مواجهة الإنتاج الحربى، ضمن مباريات الدورى العام، حيث ينتظر اللاعبون موقعة صعبة وأجواء مشتعلة فى سوسة، ولا بد من الاستعداد الجيد للمباراة، وتصحيح أخطاء مباراة الذهاب.

وبدأ الجهاز الطبى فى تجهيز الثنائى المهاجم المغربى خالد بوطيب وحازم إمام لمباراة العودة، خاصة بعد غيابهما خلال الفترة الماضية بسبب الإصابة، وفضل الجهاز الفنى عدم الدفع بالمهاجم المغربى فى المباراة الماضية، رغم إعلانه جاهزيته، لكى يحصل على علاجه كاملاً وعدم تفاقم الإصابة.