رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بعد التأهل لنهائي الكونفيدرالية.. مكاسب بالجملة للزمالك

12:04 ص | الإثنين 06 مايو 2019
بعد التأهل لنهائي الكونفيدرالية.. مكاسب بالجملة للزمالك

الزمالك

نجح الزمالك في تحقيق العديد من المكاسب الكبيرة عقب تأهله إلى نهائي الكونفيدرالية الإفريقية بعد تجاوزه عقبة النجم الساحلي التونسي، بالدور نصف النهائي من البطولة، بالانتصار عليه ذهابًا بهدف نظيف، والتعادل السلبي في الإياب.

وبذلك يواجه العملاق الأبيض نظيره المغربي نهضة البركان في نهائي البطولة الأفريقية الكبيرة.

وفيما يلي مكاسب النادي الأبيض من انتصاره على النجم الساحلي وتأهله للنهائي:

معادلة إنجاز الأهلي

يدخل فريق الزمالك نهائي الكونفيدرالية وعينه على تجاوز نهضة البركان في النهائي من أجل معانقة اللقب الإفريقي الكبير من أجل معادلة إنجاز الأهلي، والذي حقق لقب تلك البطولة مرة واحدة من قبل عام 2014، وبتتويج الفريق الأبيض بتلك البطولة ستكون هي الثانية في تاريخ الأندية المصرية.

حلم أول لقب قاري للأندية المصرية منذ 5 سنوات

يدخل لاعبي النادي الأبيض مواجهة نهضة البركان المغربي وكلهم إصرار نحو التتويج بلقب الكونفيدرالية الإفريقية، ففي حال نجاح الزمالك بالتتويج بهذا اللقب فإنه سيكون أول لقب قاري يدخل خزانة الأندية منذ 5 سنوات من تاريخ آخر تتويج قاري للأندية المصري، وذلك عندما توج الأهلي بلقب الكونفيدرالية الإفريقية عام 2014.

إنجاز تاريخي غير مسبوق للأندية المصرية هذا الموسم

نجاح الزمالك في التأهل لنهائي الكونفيدرالية الإفريقية أصبح بمثابة الإنجاز التاريخي غير المسبوق للأندية المصرية هذا الموسم، حيث أصبح النادي الأبيض أول نادي مصري يتأهل لنهائي بطولة أفريقية هذا الموسم.

دفعة معنوية لمواصلة المنافسة على لقب الدوري

بلاشك سيمنح تأهل الزمالك التاريخي لنهائي الكونفيدرالية الإفريقية دفعة معنوية هائلة للاعبي الفريق الأبيض من أجل مواصلة المنافسة على لقب الدوري المصري، ومن ثم تحقيق الانتصارات في المواجهات الأربعة المؤجلة للفريق الأبيض بالدوري لمواصلة مطاردة الأهلي على صدارة البطولة المصرية الكبيرة.

جروس أكبر المستفيدين

يعد السويسري كريستيان جروس، المدير الفني لنادي الزمالك أكبر المستفيدين من تأهل الزمالك لنهائي الكونفيدرالية الإفريقية، لاسيما وأن هذا الإنجاز التاريخي سيكون عاملًا رئيسيًا في استمرار المدرب السويسري مع النادي الأبيض، خاصة بعد التقارير الصحفية التي صدرت مؤخرًا والتي أشارت إلى اقتراب رحيله من النادي الأبيض.

مصالحة جماهير الزمالك

نجح الفريق الأبيض في مصالحة جماهيره بعد التأهل لنهائي الكونفيدرالية الإفريقية، خاصة بعد العديد من النتائج السيئة للفريق ببطولة الدوري هذا الموسم، والتي أثرت كثيرًا على تراجعه بجدول ترتيب بطولة الدوري المصري من الصدارة إلى المركز الثالث، ومن ثم إهداء صدارة الدوري على طبق من ذهب للغريم التقليدي الأهلي.