رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الريمونتادا.. بدأها برشلونة.. واكتوي بنارها من ليفربول وروما

11:10 م | الثلاثاء 07 مايو 2019
الريمونتادا.. بدأها برشلونة.. واكتوي بنارها من ليفربول وروما

ليفربول يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا

الريمونتادا.. مصطلح ظهر بشدة في ملاعب الكرة في الآونة الأخيرة بعدما تمكن أكثر من فريق من تحويل تأخره بأكثر من هدف إلي فوز ثمين، وألغت التكهنات حول حسم اللقب حتي ولو كان النتيجة تشير إلي تقدم أحد الفريقين بفارق كبير في الأهداف، سواء كانت من مباريات المواجهة الواحدة أو المواجهتين بنظام الذهاب والإياب.

كلمة ريمونتادا هي كلمة إسبانية تعني العودة، ظهرت عام 2017 بعد فوز برشلونة على باريس سان جيرمان بستة أهداف في مباراة العودة، وعاد استخدامها اليوم بعد نجاح فريق ليفربول الإنجليزي في التغلب على فريق برشلونة الإسباني في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما حول تأخره في نتيجة مباراة الذهاب بنتيجة 3 أهداف مقابل لا شئ.

برشلونة مبتدع الريمونتادا أكتوى بنارها أمام نادي روما الإيطالي العام الماضي قبل أن يتجرع من نفس الكأس اليوم أمام نادي ليفربول الإنجليزي في إياب نصف نهائي دوري الأبطال.

ويعتبر فريق برشلونة الأسباني هو أول الفرق التي ابتدعت الريمونتادا في العالم بعدما تمكن من تحويل خسارته أمام باريس سان جيرمان بذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا نسخة 2016/2017 برباعية نظيفة علي ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة باريس إلي فوز ساحق بستة أهداف لهدف في مباراة الإياب علي ملعب الكامب بمدينة كتالونيا الإسبانية والصعود للدور قبل النهائي للبطولة.

ورغم أن برشلونة هو من ابتكر ظاهرة الريمونتادا إلا أنه اكتوي بنارها في الموسم التالي لها بعد ودع الدور ربع النهائي لمنافسات دوري أبطال أوروبا في النسخة الماضية 2017 / 2018 بعدما فاز في الكامب نو علي ذئاب روما بأربعة أهداف لهدف، قبل أن يخسر الكتالونيين من أبناء العاصمة الإيطالية بثلاثية نظيفة علي ملعب الأولمبيكو ويودعون البطولة.

واليوم ودع برشلونة دوري أبطال أوروبا بعد ريمونتادا فريق ليفربول الإنجليزي بعدما فاز في لقاء الذهاب على ملعب الكامب نو بثلاثة أهداف مقابل لاشئ، قبل أن يخسر من ليفربول برباعية نظيفة على ملعب الأنفيلد.