رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

خطة طبية ضخمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية

07:31 ص | الخميس 09 مايو 2019
خطة طبية ضخمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية

محمد فضل

وعلى صعيد اللجنة الطبية التابعة للجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، التى يترأسها الدكتور محمد سلطان، فقد تم وضع خطة ضخمة لتغطية كل أمور البطولة، وذلك بعد التنسيق مع وزارة الصحة وهيئة الإسعاف، لتجهيز كل الملاعب بكل احتياجات اللجنة، لتأمين كل الفرق والمسئولين الموجودين فى مصر طوال فترة البطولة.

واتفقت اللجنة الطبية مع الجهات المعنية، وفى مقدمتها وزارة الصحة، على نشر فرق إسعاف بين صفوف الجماهير لحالات الطوارئ، وهذه الفرق سيختلف عددها أيضاً من ملعب إلى آخر، كما أنه سيتم تجهيز غرف طوارئ فى المقصورة الرئيسية ومقصورة كبار الزوار، كما تم التوصّل إلى اتفاق بشأن عدد سيارات الإسعاف والأطباء والمسعفين فى كل استاد، على أن يتم تحديد عدد لكل استاد. وأعلنت اللجنة الطبية، برئاسة الدكتور محمد سلطان، أنه سيتم تجهيز استاد القاهرة بنحو ١١ سيارة إسعاف مجهزة بالكامل، وموزعة بين أرض الملعب والبوابات المختلفة.

كما تسابق اللجنة الطبية لأمم أفريقيا 2019 الزمن، لتجهيز معامل اختبار تتبع لجنة الكشف عن المنشطات بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم، وشدد «سلطان» على أن اختصاصات اللجنة لا علاقة لها بالكشف عن المنشطات، وأن مهمتها فى هذا الملف تقتصر فقط على تجهيز المعامل، على أن تتولى اللجنة التابعة للكاف مهمة اختيار اللاعبين موضع الكشف وإجراء الفحوصات لهم.