رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

طبيب المنتخب السابق: طالبت بتعديل الأجندة الدولية بسبب صيام اللاعبين في رمضان

02:04 م | الخميس 09 مايو 2019
طبيب المنتخب السابق: طالبت بتعديل الأجندة الدولية بسبب صيام اللاعبين في رمضان

طبيب المنتخب السابق: طالبت بتعديل الأجندة الدولية بسبب صيام اللاعبين في رمضان

علّق دكتور مصطفى المنيرى، استشاري الطب الرياضي وطبيب المنتخب الوطني ونادي الزمالك الأسبق، على أثر الصيام على اللاعبين.

وأكد "المنيري" في تصريحات خاصة لـ"الوطن سبورت" أنه طالب منذ عدة سنوات، الهيئات الرياضية الدولية والقارية بتعديل الأجندة الدولية ومنع اللعب أثناء النهار فى شهر رمضان المبارك، بسبب تأثير الصيام بالسلب على اللاعبين.

وأضح طبيب المنتخب الأسبق، أن اتحادات الدول الإسلامية يصل عددها إلى 64 اتحادا أعضاء داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وهو عدد لا يستهان به، ويجب أن تتم دراسة طلب تعديل مواعيد اللعب في شهر رمضان المبارك بل وتطبيقه مستقبلا في الأعوام المقبلة.

وضرب "المنيري" مثالا، بعدة دول أفريقية تملك ملاعبا بها أضواء كاشفة، لكن وبكل أسف يتعمدون اللعب في أوقات النهار، أملا في استغلال حالة منافسهم خاصة إذا كان فريقا عربيا ويحرص لاعبوه على الصيام.

وأضاف طبيب المنتخب الأسبق، مثالا آخر، بكأس العالم التي أقيمت في روسيا الصيف الماضي، وكان يتوجب أن تلعب المنتخبات العربية والفرق التى تضم لاعبين مسلمين في وقت ما بعد الإفطار بشكل كافٍ، حتى يكون هناك تكافؤ للفرص بين الفرق المشاركة.

ميدو يطالب بمنع اللاعبين من الصيام

يُذكر أن أحمد حسام "ميدو" طالب بوضع قانون أو لوائح تمنع اللاعبين من الصيام أثناء اللعب في البطولات والمنافسات الكبرى حتى لا يتعرض أحد اللاعبين للوفاة (طالع التفاصيل).

 

ليفربول وتوتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا برمضان

ويلتقي ليفربول وتوتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا، في الأول من يونيو المقبل، وسيكون خلال شهر رمضان، ويضم فريق الريدز الثنائي المسلم محمد صلاح وساديو ماني.