رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

استشاري الطب الرياضي: الصيام لا يسبب وفاة اللاعبين وأثره الإيجابي يتغلب على سلبياته

03:04 م | الخميس 09 مايو 2019
استشاري الطب الرياضي: الصيام لا يسبب وفاة اللاعبين وأثره الإيجابي يتغلب على سلبياته

منتخب مصر لعب وديتين في شهر رمضان الماضي قبل كأس العالم

تحدث دكتور مجدي الصباغ استشاري الطب الرياضي ومدير الطب الرياضي بالمركز الأولمبي للفرق القومية بالمعادي، عن أثر خوض اللاعبين المباريات والمنافسات وهم صائمون.

وأكد "الصباغ" في تصريحات خاصة لـ"الوطن سبورت"، أن الصيام لا يُنهي حياة اللاعبين الصائمين، موضحا أن المناخ له دور في تحديد أثر الصيام، وكلما قلت درجات الحرارة، تقل أية آثار سلبية على اللاعبين خاصة أنهم لن يتعرضوا لضربة حرارية.

وأكد مجدي الصباغ، أن الصيام يزيد من الصفاء الروحي للاعب الصائم ويرفع معنوياته ويقدّم مستوى أعلى، وهو ما يجعله قادر أن يتغلب على أي شعور بالإرهاق والتعب، وسيتمكن من تجاوز أثر فقدان جسده للسوائل.

وأضاف استشاري الطب الرياضي، أن جسم الإنسان خلال الصيام حتى لو انخفض معدل الجلوكوز فإنه يقوم على الفور بحرق الدهون المخزنة وهو أمر فى صالح صحة اللاعب.

 

طبيب المنتخب الأسبق يطالب بتعديل الأجندة الدولية بسبب رمضان

أكد "المنيري" في تصريحات خاصة لـ"الوطن سبورت" أنه طالب منذ عدة سنوات، الهيئات الرياضية الدولية والقارية بتعديل الأجندة الدولية ومنع اللعب أثناء النهار فى شهر رمضان المبارك (طالع التفاصيل).

 

ميدو يطالب اللاعبين بالامتناع عن الصيام في رمضان: "معرضون للموت"

طالب أحمد حسام ميدو المدير الفني السابق للوحدة السعودي، الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بسرعة التدخل من أجل منع اللاعبين من المشاركة في المباريات التي ستقام في شهر رمضان، وهم صائمين، حتى لا يتعرض أحدهم لمخاطر قد تصل إلى الموت (طالع التفاصيل).