رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

"ياما في الحبس لاعبين".. نجوم كرة قدم في "الكلبش" والتوانسة زوار دائمين

03:26 م | الجمعة 17 مايو 2019
"ياما في الحبس لاعبين".. نجوم كرة قدم في "الكلبش" والتوانسة زوار دائمين

حمدي النقاز

فجر القبض على التونسي حمدي النقاز، الظهير الأيمن للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، واحتجازه داخل قسم الشيخ زايد، بسبب قيادة سيارة لا تحمل لوحات معدنية، قضية أزمات لاعبي ونجوم كرة القدم مع الشرطة.

وكشف رئيس الزمالك، في فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تفاصيل القبض على النقاز قائلا: "تم توقيف حمدي النقاز في لجنة مرورية أصرت على اصطحابه للقسم بسبب قيادته لسيارة لا تحمل لوحات معدنية، رغم أن اللاعب كان عائدا من معرض السيارات ووعده صاحب المعرض بمنحه اللوحات المعدنية خلال 48 ساعة".

وأضاف رئيس القلعة البيضاء: "أن لاعب الزمالك احتجز لمدة 5 ساعات تناول خلالها وجبة إفطار رمضان داخل القسم، وتم تحويله للنيابة التي أخلت سبيله بكفالة ألف جنيه، ثم عاد للقسم مرة أخرى حتى تسدد قيمة الكفالة قبل إخلاء سبيله".

حمدي النقاز ليس لاعب كرة القدم الأول الذي يقع تحت طائلة القانون، بل سبقه نجوم آخرين يستعرضهم "الوطن سبورت" في التقرير التالي:

عماد متعب 

في عام 2014، قضت محكمة جنح القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة عماد متعب مهاجم الأهلي السابق، بالحبس 6 أشهر وتغريمه 20 ألف جنيه، في قضية التعدي على ضابط شرطة، وتعود أحداث الواقعة، عندما تم القبض على متعب، إثر نشوب "مشادة كلامية" بين اللاعب وأحد ضباط شرطة المرور.

تفاصيل الواقعة تعود لترك اللاعب سيارته في مكان ممنوع الوقوف فيه أمام أحد المراكز التجارية بمنطقة "التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة"، وبعد خروجه فوجئ بوضع "كلابشات" في إطاراتها، وعندما طلب متعب، من أمين الشرطة المعين بالخدمة في المنطقة، فكها، طالبه الأخير بدفع الغرامة المالية المقررة، إلا أن اللاعب انفعل عليه، ما أدى إلى وقوع مشادة بينهما.

وأثناء محاولة ضابط المرور المتواجد في المنطقة التدخل لفض المشاجرة، تعدى عليه اللاعب لفظياً بـ" السب والقذف"، وأشهر سلاحه المرخص في وجهه، وأحيل إثر ذلك للنيابة التي قررت إخلاء سبيله بكفالة 5 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات في القضية، قبل صدور حكم بحبسه 6 أشهر. 

 محمد عباس

تعرض لاعب الأهلي السابق للحبس بتهمة تعاطي المخدرات، ودخل الراحل محمود الجوهري في أزمة مع إدارة الأهلي بسبب رغبته في استعادة خدمات عباس مرة أخرى بعد خروجه من السجن، إلا أن إدارة القلعة الحمراء رفضت الأمر.

شيكابالا

دخل شيكابالا نجم الزمالك السابق، في مشادة مع أحد ضباط الشرطة في مطار الغردقة أثناء عودة الفريق الأبيض من الجونة، ليتم احتجازه واصطحابه لقسم الشرطة، وكادت أن تتطور الأزمة لولا تدخل أطراف ساهمت في إنهائها.

 وسام العابدي ويامن بن ذكري 

في الفترة التي لعب فيها التونسيان وسام العابدي ويامن بن ذكري بصفوف الزمالك، دخلا في مشادة عنيفة مع أحد ضباط الشرطة، وقضى الثنائي ليلة كاملة في قسم الشرطة قبل إنهاء الأزمة.

أحمد السيد 

تعرض مدافع الأهلي السابق أحمد السيد للحبس، بعد إدانته في قضية دفع رشوة، لإنهاء إجراءات الحصول على ترخيص أرض بمحافظة الأسكندرية.  

 حازم إمام 

دخل لاعب الزمالك حازم إمام في مشادة مع أحد ضباط الشرطة، وقضى اللاعب وقتاً طويلاً بقسم الشرطة، قبل تدخل إدارة الزمالك وتوصلها لصلح مع الضابط.

السيد حمدي 

كانت نيابة قسم أول شبرا الخيمة، أمرت بحبس السيد حمدي، لاعب الأهلى السابق، 4 أيام على ذمة التحقيق، ووجه له تهمة تعاطي المخدرات والقيادة بدون ترخيص ودون لوحات معدنية بالسيارة.

عمرو سماكة

وقضت محكمة جنح أول أكتوبر، بحبس لاعب كرة القدم عمرو سماكة لاعب الأهلي السابق، سنتين مع الشغل وكفالة ألف جنيه، و5001 على سبيل التعويض المؤقت لأسرة المجني عليه، بتهمة القتل الخطأ، إذ نسبت إليه النيابة دهس مواطن بسيارته أثناء سيره في طريق الواحات.