رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حوار| المدير الفني لنهضة بركان: جاهزون للفوز على الزمالك.. وسنتوج أبطالاً للقارة

02:52 ص | الأحد 19 مايو 2019
حوار| المدير الفني لنهضة بركان: جاهزون للفوز على الزمالك.. وسنتوج أبطالاً للقارة

منير الجعوانى المدير الفنى لنهضة بركان

نقلا عن العدد الورقي..

أعلن منير الجعوانى، المدير الفنى لنهضة بركان المغربى، التحدى لفريق الزمالك قبل مواجهة اليوم فى ذهاب نهائى كأس الكونفيدرالية الأفريقية، كاشفاً لـ«الوطن» فى حوار خاص، جاهزية فريقه للمباراة الحاسمة فى ظل الغيابات التى يعانى منها الزمالك، خصوصاً فى مركز حراسة المرمى، مشدداً على أنه درس منافسه جيداً ووضع الخطة التى تمكنه من تحقيق نتيجة كبيرة فى لقاء اليوم، محدداً ملامح الخطورة فى الأبيض، والطريقة التى سيتعامل بها لضمان عدم دخول أهداف فى مرماه، وأمور أخرى.

كيف ترى مواجهة الزمالك فى نهائى الكونفيدرالية؟

- مباراة صعبة أمام منافس قوى جداً، مواجهة الزمالك هى الأهم بالنسبة للفريق هذا الموسم، وجهزنا أنفسنا بكل قوة من أجل تحقيق الفوز وإسعاد الجماهير قبل لقاء العودة فى القاهرة، نتمنى أن يكون الحظ حليفنا لتحقيق انتصار كبير، ونحن جاهزون للفوز وبنتيجة كبيرة لضمان التتويج باللقب على حساب فريق كبير فى حجم الزمالك.

هل تحقيق الفوز فى لقاء الذهاب يضمن لكم الفوز باللقب؟

- نتيجة مباراة الذهاب لن تؤثر على مباراة العودة، لأن الزمالك فريق كبير وقوى يستطيع تغيير أى نتيجة لصالحه فى القاهرة، ولكننا لن نسمح له بذلك، بيننا شوطان، الأول فى المغرب، ونسعى لتحقيق الفوز فيه قبل خوض الشوط الثانى فى مصر.

ماذا يمثل لك إنجاز نهضة بركان بالتأهل لأول مرة فى تاريخه لنهائى البطولة؟

- سعداء لتحقيق إنجاز أول بالتأهل لمباراة نهائية قارية، وهذا لم يحدث بسهولة، نستحق ما نحن عليه الآن، ونحلم بدخول التاريخ والتتويج باللقب الأفريقى الأول للنادى على حساب فريق الزمالك الكبير.

هل يعنى ذلك أن مواجهة حسام حسن مع المصرى تختلف عن مواجهة كريستيان جروس مع الزمالك؟

- أكن كل احترام وتقدير لكليهما، ولكن بالتأكيد هناك اختلاف كبير بين المواجهتين، فمواجهة المصرى كانت فى دور المجموعات، ولها حسابات معينة تختلف عن حسابات مواجهة الزمالك فى النهائى التى لا تحمل سوى الفوز بها لتحقيق اللقب.

هل وقفت على نقاط القوة والضعف فى فريق الزمالك؟

- شاهدنا العديد من مباريات الزمالك الأخيرة فى الدورى وكأس الكونفيدرالية، وعلمنا نقاط القوة والضعف، وعملنا على دراستها جيداً قبل المباراة، ووضعنا الخطة المناسبة لضمان عدم دخول أهداف فى مرمانا.

مَن أخطر لاعب فى الزمالك حسب دراستك للفريق؟

- سؤال يصعب الرد عليه، لأننا نتحدث عن فريق يشارك فى نهائى البطولة لذلك يمتلك مجموعة قوية من اللاعبين، لكن بشكل عام، أعتقد أن أهمهم «كهربا»، لأنه قادر على استغلال أنصاف الفرص، ودائماً ما يصنع الفارق لفريقه.

الزمالك واجه اتحاد طنجة وحسنية أغادير هذا الموسم ولم يتلقَ الخسارة فى المغرب، هل يسبب هذا أى قلق لديك؟

- أعلم ذلك، وأحترم جميع الأندية المغربية، ولكن مواجهتنا ضد الزمالك ستكون مختلفة عن باقى المباريات التى خاضها الفريق المصرى أمام أندية المغرب، وهو نفس الأمر بالنسبة لنا فقد واجهنا المصرى وخسرنا وهذا لا يعنى أننا سنخسر اللقب أمام الزمالك.

هل تابعت تصريحات رئيس الزمالك الخاصة بالأخطاء التحكيمية التى تعرض لها الصفاقسى أمامكم فى قبل النهائى؟

- بالتأكيد تابعت تصريحات رئيس الزمالك عن الظلم التحكيمى، ومن حق كل شخص الدفاع عن فريقه، ولكن الحديث على ما مضى لن يفيد بشىء، المهم هو التركيز حالياً على المباراة فقط، ولم نتأثر بتلك التصريحات لا من قريب أو من بعيد ونحن نضع كل تركيزنا على المباراة فقط ولا نركز على الأحاديث الجانبية.

الزمالك سيواجهكم بالحارس الثالث.. هل غياب جنش وعماد السيد فى مصلحتكم؟

- الزمالك فريق كبير داخل القارة الأفريقية، وأعتقد أنه لن يتأثر بغياب حارسيه الأول والثانى، ويمتلك البديل الجيد لهما خلال اللقاء، ونحن سنواجه ١١ لاعباً فى الملعب وليس حارس المرمى فقط.

ما حقيقة انتقال «لابا» مهاجم الفريق، إلى الأهلى أو الزمالك؟

- «لابا» أحد العناصر الأساسية لنهضة بركان، وتركيزه حالياً مع الفريق لتحقيق اللقب الأفريقى، ومن الطبيعى تلقيه العديد من العروض الاحترافية بعد تألقه هذا الموسم، ونحن متمسكون ببقائه وإدارة النادى ستجدد تعاقده بعد انتهاء البطولة، ولن ينتقل إلى الأهلى أو الزمالك لأنه ليس للبيع.

  • بروسيا دورتموند

    بروسيا دورتموند

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • أتليتكو مدريد

    أتليتكو مدريد

  • برشلونة

    برشلونة

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • باريس سان جيرمان

    باريس سان جيرمان