رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلي يبعد رينارد وزوران من حساباته بسبب الراتب.. وديسابر ينتظر بدء المفاوضات

04:26 ص | الإثنين 03 يونيو 2019
الأهلي يبعد رينارد وزوران من حساباته بسبب الراتب.. وديسابر ينتظر بدء المفاوضات

الأهلي

صرفت إدارة النادى الأهلى، النظر عن التعاقد مع الفرنسى، هيرفى رينارد، المدير الفنى الحالى للمنتخب المغربى، لقيادة الفريق الكروى، خلفاً للأورجويانى مارتن لاسارتى المدير الفنى للفريق المنتظر رحيله عقب نهاية الموسم الحالى.

وتم عرض هيرفى من أحد وكلاء اللاعبين الأجانب خلال الفترة الأخيرة، وجاء رفض إدارة النادى الأهلى، فى التعاقد معه بسبب المقابل المادى المرتفع للمدير الفنى، حيث أبلغ وكيل المدرب الفرنسى، النادى بوضع رينارد سقفاً لراتبه فى الدول العربية يتراوح من 4 إلى 5 ملايين دولار فى الموسم الواحد، وهو ما تحفّظت عليه الإدارة الحمراء، ولم تتحدث مع المدرب أو وكيل أعماله الذى رشحه للنادى.

وللسبب نفسه المتعلق بالقيمة المالية، رفض النادى أيضاً إتمام التفاوض مع الكرواتى زوران ماميتش المدير الفنى السابق لفريق الهلال السعودى، الذى تم عرضه على إدارة القلعة الحمراء خلال الفترة الأخيرة، لقيادة الفريق الأول بداية من الموسم الجديد من خلال وكلاء بعد رحيله عن فريق الهلال السعودى مؤخراً، حيث علمت إدارة الأهلى من وكيله قيمة المقابل المادى الذى يتقاضاه فى الموسم، ويصل إلى 2 مليون ونصف المليون دولار فى الموسم، واعتبره النادى مبلغاً ضخماً لن يتمكن من تدبيره، وتم غلق التفاوض معه.

ديسابر على رادار الأهلي

وفى السياق نفسه، عرض وكيل الفرنسى سباستيان ديسابر، المدير الفنى الحالى لمنتخب أوغندا، المدرب على إدارة النادى بعدما بات قريباً من مغادرة المنتخب الأوغندى عقب نهائيات كأس الأمم الأفريقية، لرغبته فى خوض تجربة جديدة تحقق له النجاح المناسب خلال الفترة المقبلة، وينتظر الوكيل بدء المفاوضات بينه وبين النادى خلال الفترة المقبلة، مفضلاً عدم الانتظار حتى نهاية بطولة الأمم الأفريقية.

على جانب آخر، عقد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادى، جلسة خاصة مع عمرو جمال مهاجم الفريق، دارت حول حقيقة جلوسه مع بعض مسئولى الزمالك والتوقيع للأبيض، ونفى اللاعب ذلك، بينما حذره «عبدالحفيظ» من الجلوس أو التفاوض مع أى مسئول فى الزمالك أو أى نادٍ آخر دون إذن، وتحديداً فى هذه الفترة الصعبة التى يعيشها النادى حالياً، وطالبه بالابتعاد عن الشائعات وتوخى الحذر من الزج به فى الأمور.

عمرو جمال ينفى لمدير الكرة توقيعه للزمالك.. و«معلول وجيرالدو» يترقبان مصير الدورى للانضمام لمنتخبى تونس وأنجولا استعداداً لكأس الأمم

وفى سياق متصل، جدّد لاسارتى استفساره عن موعد مباراتى المقاولون العرب والزمالك، لإنهاء بطولة الدورى الممتاز، وذلك حتى يجهّز اللاعبين لذلك، خاصة فى ظل سخونة المنافسة مع الزمالك على التتويج باللقب، كما يترقب الثنائى على معلول، وجيرالدو دا كوستا، مصير مباراتى المقاولون العرب والزمالك، لتحديد موعد انضمامهما لمنتخبى تونس وأنجولا، استعداداً لبطولة كأس الأمم الأفريقية التى ستقام فى مصر الشهر الحالى.