رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كاف يورط اتحاد الكرة بعد تحديد موعد تسجيل الأندية المشاركة بالأبطال والكونفدرالية

06:02 م | الثلاثاء 04 يونيو 2019
كاف يورط اتحاد الكرة بعد تحديد موعد تسجيل الأندية المشاركة بالأبطال والكونفدرالية

كاف يورط اتحاد الكرة بعد تحديد موعد تسجيل الأندية المشاركة بالأبطال والكونفدرالية

قام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بإرسال خطاب رسمي لكافة الاتحادات المحلية داخل القارة السمراء، يخطرهم فيه بموعد تسجيل الأندية التي ستشارك في البطولات الأفريقية للموسم المقبل.

وتم فتح باب تسجيل الأندية المشاركة بداية من الأمس، وحسب خطاب الاتحاد الأفريقي، سيكون الموعد النهائي لتسجيل الاتحادات المحلية للأندية الممثلة لها سيكون بحد أقصى يوم 30 يونيو المقبل.

وسيتسبب الموعد المحدد في أزمة كبرى للكرة المصرية، واتحاد الكرة بها خاصة أن الدوري المصري لم يحسم بعد، بل ولم تنتهِ كافة مباريات البطولة المحلية.

يُذكر أن 12 دولة أفريقية تتمتع بتسجيل 4 فرق لها في البطولة القارية وهم "مصر، الجزائر، أنجولا، الكونغو الديمقراطية، غينيا، المغرب، نيجيريا، جنوب أفريقيا، السودان، تنزانيا، تونس، زامبيا".

الأهلي حسم صعوده لدوري الأبطال واتحاد الكرة في مأزق

وحسم الأهلي مشاركته في دوري أبطال أفريقيا خلال الموسم المقبل بعدما ضمن احتلال أحد المركزين الأول أو الثاني بالدوري المصري، لكن لم يتحدد الفريق الثاني المشارك في دوري أبطال أفريقيا، خاصة بعد تعثر الزمالك بالتعادل أمام حرس الحدود ليلة الأمس، ليظل الفريق الأبيض في المركز الثالث خلف بيراميدز، الذي يملك أملا ضعيفا باقتناص المركز الثاني في انتظار سقوط جديد للزمالك.

ولم يعلن اتحاد الكرة، عن كيفية خروجه من تلك الأزمة، خاصة أنه لا يستطيع الجزم بصاحب المركز الثاني في الدوري الممتاز، ليشارك في دوري الأبطال رفقة الأهلي في الموسم المقبل، والأمر لن يتحدد قبل نهاية بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تنتهي 19 يوليو المقبل، أي بعد 19 يوما كاملا بعد نهاية موعد تسجيل الأندية.

وتتفاقم المشكلة في بطولة الكونفدرالية الأفريقية، خاصة أن كأس مصر أيضا لم ينتهِ بعد، وقدمت الجبلاية فكرة أن يشارك صاحبي المركز الثالث والرابع في الكونفدرالية الموسم المقبل، ونجح المصري في حسم المركز الرابع، وتظل أزمة المركز الثاني والثالث بين فريقي الزمالك وبيراميدز.