رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حرية الاختيار.. تفاصيل جلسة أجيري مع ثنائي سموحة المستبعد من أمم أفريقيا

12:31 م | الثلاثاء 11 يونيو 2019
حرية الاختيار.. تفاصيل جلسة أجيري مع ثنائي سموحة المستبعد من أمم أفريقيا

محمد أبو جبل

عقد المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب المصري، جلسة مع ثنائي سموحة المستبعد من قائمة الفراعنة محمد أبو جبل وأحمد أبو الفتوح، من أجل الحديث معهما عن مسألة عدم تواجدهما في صفوف الفراعنة خلال كأس الأمم الأفريقية.

وأكد أجيري، في حديثه مع اللاعبين، أن استبعادهما من قائمة المنتخب لا يعني التقليل منهما، ولكن هناك احتياجات وأولويات للمنتخب فرضت نفسها على القائمة التي وقع عليها الاختيار.

وواصل المدير الفني للمنتخب المصري حديثه معهما، بأنهما ضمن حساباته في الفترة المقبلة وسيتواجدون في المعسكرات المقبلة للمنتخب حال استمرارهما على نفس المستوى.

وشدد لهما، على أن فكرة وصولهما إلى قائمة الـ25 لاعبًا التي وقع عليها الاختيار في البداية يعد إنجازًا كبيرًا لهما.

ومنح أجيري حرية الاختيار للثنائي سواء الانتظام في المعسكر حتى الانتهاء من وديتي غينيا وتنزانيا أو المغادرة.

23 لاعبًا في القائمة النهائية للمنتخب

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، قائمة نهائية من 23 لاعبا، تشارك في بطولة الأمم الأفريقية 2019، والتي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو الجاري، وحتى 19 يوليو المقبل.

وضمت القائمة أحمد المحمدي، وليد سليمان، عبد الله السعيد، أحمد علي، محمد النني، محمد صلاح، أحمد حجازي، عمر جابر، أحمد الشناوي، مروان محسن، طارق حامد، أحمد حسن "كوكا"، علي محمد "غزال"، محمود حسن "تريزيجيه"، عمرو وردة، أيمن أشرف، محمد الشناوي، محمود حمدي "الونش"، باهر المحمدي، أحمد أيمن منصور، نبيل عماد "دونجا"، محمود عبد الرحيم "جنش"، محمود علاء.

واستبعد من القائمة الأولية التي أعلنها المنتخب 21 مايو الماضي للانضمام لمعسكر انطلق 6 يونيو الجاري، ثنائي سموحة أحمد فتوح، الظهير الأيسر، وحاس المرمى محمد أبوجبل.

مباريات المنتخب في أمم أفريقيا

ويقع المنتخب الوطني في المجموعة الأولى، رفقة منتخبات زيمبابوي والكونغو الديمقراطية وأوغندا، وسيكون لقاء الافتتاج يوم الجمعة 21 يونيو في ستاد القاهرة ويبدأ في التاسعة مساء هذا اليوم.

وستكون ثاني مباريات الفراعنة ضد الكونغو الديمقراطية يوم الأربعاء 26 يونيو في العاشرة مساء باستاد القاهرة، ويختتم مباريات دور المجموعات أمام أوغندا يوم الأحد 30 يونيو في التاسعة مساء باستاد القاهرة.