رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مساعد رئيس الجمهورية يتفقد استاد الإسكندرية استعدادا لأمم أفريقيا

06:00 م | الخميس 13 يونيو 2019
مساعد رئيس الجمهورية يتفقد استاد الإسكندرية استعدادا لأمم أفريقيا

شريف إسماعيل

تفقد اليوم الخميس، شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، ستاد الاسكندرية، للوقوف على آخر عمليات تطوير منشآت الاستاد استعداداً لكأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبلين.

ورافق المهندس شريف إسماعيل، في زيارة لستاد الإسكندرية، كل من الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، والدكتور صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية.

وتضمنت الزيارة تفقد الملعب الرئيسي للاستاد، وغرف الملابس والمراقبة الالكترونية، وكذلك المدرجات بعد تطويرها وتجهيزها لاستضافة الجماهير.

يشار إلى أنها المرة الثانية، التي يقوم فيها المهندس شريف إسماعيل بزيارة الاستاد، حيث قام بالزيارة الأولى قبل أيام.

وتستضيف الإسكندرية منتخبات المجموعة الثانية، التي تضم نيجيريا، غينيا، مدغشقر، بوروندي.

وزادت الشركة المنفذة لأعمال تجهيز وتطوير ستاد الإسكندرية، عدد مقاعد الجهاز الفني والبدلاء الخاصة بكل فريق، لتصل من 18 إلى 23 مقعدا بناءً على تعليمات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، استعدادًا لاستضافة كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها مصر.

بعد نجاح بروفة الاستاد.. جوهرة الإسكندرية في أمانة "كاف" الخميس

وفي سياق متصل، أنهت اللجنة المشرفة على مجموعة الإسكندرية ببطولة كأس الأمم الأفريقية مصر 2019، التجهيزات الخاصة باستاد الإسكندرية كافة، وهو ما أكده رئيسها عامر حسين، بأنه الاستاد أصبح جاهزًا تمامًا، وسيتم تسليمه للاتحاد الأفريقي الخميس المقبل.

وأكد "حسين"، أنه في نفس يوم تسليم الملعب، سيصل منتخب نيجيريا إلى أرض عروس البحر المتوسط بعد قدومه من الإسماعيلية، كأول منتخبات المجموعة وصولاً للإسكندرية، ضمن المجموعة، التي تضم كلاً من نيجيريا، وبروندي، وغينيا، ومدغشقر.

وحرصت اللجنة على تجربة الاستاد من خلال إقامة مباراة ودية بين منتخب الإسكندرية للشباب ونادي سبورتنج، للوقوف على حال أرضية الملعب والإضاءة ومدى قدرة استجابة المتطوعين بالمحافظة للتعليمات واختبار قدراتهم في التعامل مع المواقف كافة.

وشدد حسين لـ"الوطن" على هامش البروفة النهائية للاستاد، على أن المباراة التجريبية أعطت استفادة كبرى للجنة، إذ تأكد من رفع كفاءة أرضية الملعب ومدى جاهزية المدرجات والمقصورة الرئيسية وقاعة المركز الصحفي، و4 غرف ملابس خاصة باللاعبين، وغرفتي الحكام وأخرى للمراقبين، والتأكد من كفاءة لوحات الإعلانات الإلكترونية حول إطار الملعب، وضبط صوت مكبرات الصوت الداخلية لعزف السلام الجمهوري للمنتخبات.

وقال الدكتور محمد سلطان، رئيس اللجنة الطبية باللجنة، إن هيئة الإسعاف ووزارة الصحة وفروا كل مطالب الاتحاد الدولي والأفريقي بـ 29 سيارة إسعاف داخل ستاد الإسكندرية ومحيطه مع تخصيص عيادة طبية للاعبين وأخرى للمقصورة، وكل مدرج به فريق إسعافات أولية، لافتاً إلى توفير "كول سنتر" للتواصل الدائم مع الإسعاف على مدار 24 ساعة، بجانب تأمين ملاعب التدريب والفنادق.

وقال الدكتور شريف سعد، مدير عام الإستاد، أن أرضية الملعب تعد الافضل من بين جميع الإستادات في مصر علي الرغم من عدم الاستعانة بشركات صيانة لأرضية الملعب والاكتفاء بقيام الموظفين في الاستاد بهذا العمل، للافتًا إلى أن أعمال التطوير شملت وضع منظومة رى جديدة للنجيل الأخضر، مع الاحتفاظ بمنظومة الري القديمة لتكون بمثابة بديل فى حال حدوث أي أعطال.

وأوضح أنه تم تطوير منظومة الإضاءة داخل الاستاد شهدت أعمال التجهيز زيادة عدد كشافات الاضاءة الليلية الي 250 كشافا بدلا من 160 مع رفع معدلات الإضاءة وفقا لتوجيهات الاتحاد الأفريقي، بالإضافة إلى تطوير مدرجات الدرجة الأولى المجاورة للمقصورة الرئيسية من خلال وضع 200 كرسي جديد.