رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موعد مباراة مصر وغينيا والقنوات الناقلة استعدادا لأمم أفريقيا

01:13 م | السبت 15 يونيو 2019
موعد مباراة مصر وغينيا والقنوات الناقلة استعدادا لأمم أفريقيا

مصر وتنزانيا

يلتقي منتخب مصر، مساء غدا الأحد، نظيره منتخب غينيا، في مباراة ودية أخيرة قبل انطلاق كأس الأمم الأفريقية 2019.

وتنطلق مباراة مصر وغينيا في تمام التاسعة مساء على ملعب "برج العرب" بالإسكندرية، وسيتم بث اللقاء عبر قناتي أون سبورت وتايم سبورت، ويدير المواجهة تحكيميا محمد معروف.

ومن المنتظر أن يعود محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، للظهور في تشكيلة المنتخب المصرى أمام غينيا، لاسيما وأنها البروفة الأخيرة قبل الدخول في غمار تصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وغاب صلاح عن المشاركة مع المنتخب المصري فى مباراة تنزانيا الودية، التي انتهت بفوز الفراعنة بهدف دون رد، وذلك رغبة من الجهاز الفني للمنتخب، حتى يمنح اللاعب قسط كبير من الراحة بعد موسم شاق له سواء في الدوري الإنجليزى أو دوري أبطال أوروبا.

«أجيرى» يصحح أخطاء المنتخب.. ويجهز «صلاح والننى»

شهدت الساعات الماضية داخل معسكر منتخب مصر فى برج العرب، مشاهدة الجهاز الفنى بقيادة المكسيكى خافيير أجيرى واللاعبين الفيديوهات الخاصة بودية تنزانيا التى أقيمت أمس الأول، وانتهت بفوز الفراعنة بهدف دون رد، وذلك للوقوف على الأخطاء التى شهدتها هذه المواجهة، للعمل على معالجتها خلال تدريبات اليوم، منعاً لتكرارها خلال الودية الثانية أمام المنتخب الغينى غداً الأحد.

وأبدى الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة المكسيكى خافيير أجيرى، تحفّظه على أداء ثنائى هجوم الفراعنة مروان محسن وأحمد حسن كوكا، خلال ودية تنزانيا الأخيرة، وأنه على الرغم من مشاركة مروان بالدقيقة 89، فإن فرصة أتيحت له أمام مرمى تنزانيا تعامل معها برعونة شديدة، ولم يسجلها بالمرمى أو يمررها لزميل له.

وأشاد «أجيرى» بمستوى أحمد على، مهاجم المقاولون، بعد مشاركته بالتشكيل الأساسى فى ودية تنزانيا، ويرى المدير الفنى المكسيكى أن اللاعب نفذ المطلوب منه، وأن مقياس التقييم ليس من خلال إحراز هدف، وإنما بتنفيذ التعليمات المطلوبة، وسادت حالة من القلق لدى الجهاز الفنى للفراعنة بسبب ضعف مستوى خط الدفاع، فعلى الرغم من سيطرة منتخبنا على معظم فترات اللقاء، فإن هجمات تنزانيا القليلة شكلت خطورة كبيرة على مرمى الفراعنة، ويسعى «أجيرى» ومعاونوه لمعالجة الأخطاء الدفاعية قبل ودية غينيا.

وسيطرت حالة من الارتياح على الجهاز الفنى للفراعنة بعد ظهور أحمد أيمن منصور لاعب بيراميدز بمستوى جيد خلال ودية تنزانيا بمركز الظهير الأيسر وصناعته هدف الفوز من خلال رفع كرة عرضية متقنة لزميله أحمد المحمدى، صاحب هدف الفوز، لا سيما بعد استبعاد أحمد أبوالفتوح، ظهير أيسر سموحة من القائمة النهائية، ومن ثم بات لا يوجد بمركز الظهير الأيسر إلا الثلاثى أيمن أشرف، وعمر جابر، وأحمد أيمن منصور، على أن تحسم الأيام المقبلة قرار الجهاز الفنى بالدفع بأى من الثلاثى بشكل أساسى بمباريات أمم أفريقيا.

  • فاركو

    فاركو

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • الداخلية

    الداخلية

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا

  • الأهلي

    الأهلي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة