رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

طارق يحيى يكشف التشكيلة المثالية لمنتخب مصر في "كان 2019"

10:56 م | الثلاثاء 18 يونيو 2019
طارق يحيى يكشف التشكيلة المثالية لمنتخب مصر في "كان 2019"

طارق يحيي

قال طارق يحيى، المدير الفني السابق لنادي سموحة، إنه يرى أن 99% من تشكيلة منتخب مصر في عهد الأرجنتيني فيكتور كوبر ستتواجد بشكل أساسي في بطولة أفريقيا، موضحًا أن هذا شيئا منطقيا لضيق الوقت، كما أن اللاعبين الموجودين بالقائمة لديهم الخبرات والانسجام ولعبوا معا لفترات طويلة.

وأضاف يحيى، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مساء الأنوار يا أفريقيا"، مع الإعلامي مدحت شلبي، على راديو "إينرجي"، أن تشكيلة منتخب مصر في الأمم الأفريقية 2019 التي يراها مثالية، وهي أحمد  الشناوي في حراسة المرمى، وأحمد المحمدي وأحمد حجازي وباهر المحمدي وأيمن أشرف/ وأيمن منصور، وطارق حامد ومحمد النني وعبدالله السعيد وتريزيجيه ومحمد صلاح ومروان محسن.

وقالت الشركة القائمة على تنظيم حفل افتتاح بطولة الأمم الأفريقية، التي تستضيفها مصر، والمُقرر انطلاقها يوم الجمعة المقبلة، إن اختيار الفنان حكيم لمُشاركته في غناء الأغنية، يرجع إلى الخبرة الفنية التي يتمتع بها.

وأوضحت الشركة في بيانٍ لها: "حكيم قدّم كبرى الاحتفالات العالمية منها حفل توزيع جوائز نوبل، وغنى في أكبر المحافل الدولية، ومنها مسرح الأولمبيا بباريس، والذي يطلق عليه مسرح العظماء".

 وتابعت: "حاز حكيم على لقب العالمي لشعبيته الكبيرة لدى شعوب القارات السبع لتقديمه دويتوهات غنائية مع كبار المطربين، وحفلاته الغنائية المستمرة في كل القارات".

ومن المقرر إذاعة هذه الأغنية بعنوان "متجمعين" في حفل افتتاح بطولة أمم أفريقيا  بثلاث لغات، العربية، الإنجليزية، الفرنسية، ويقدمها ثلاثة مطربين، نيجيرية وأخرى سنغالية، إلى جانب المطرب المصري حكيم.

وأكدت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية أن مدة حفل الافتتاح ستكون 14 دقيقة فقط، تبدأ في الثامنة مساء، على أن تكون مباراة الافتتاح بين مصر وزيمبابوي في العاشرة مساءً.

وتضم المجموعة الأولى في "كان 2019" التي ستلعب على استاد القاهرة الدولي، المنتخب المصري المستضيف للبطولة، بجانب منتخبات زيمبابوي، والكونغو الديمقراطية، وأوغندا.

ويلتقى المنتخب الأوغندي نظيره الكونغولي في الجولة الأولى من مباريات البطولة الأفريقية في الرابعة والنصف عصر على استاد القاهرة الدولي.

وتلعب النسخة الـ32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية في مصر بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة، مقسمين على 6 مجموعات يلعبون في 6 ملاعب وهي القاهرة، السلام، الدفاع الجوي، الإسماعيلية السويس، الإسكندرية.

وكان "كاف" قد استقر اختيار 7 سفراء لكأس الأمم الأفريقية هم المصري محمود الخطيب، والجزائري رابح ماجر، والكاميروني صامويل إيتو، والإيفواري يايا توريه، وزميله الإيفواري دروجبا، والسنغالي الحاج ضيوف، والنيجيري نوانكو كانو.