رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حكيم يكشف كواليس الافتتاح: أنا تحت أمر بلدي.. و"متجمعين" أغنية عالمية

01:20 ص | الخميس 20 يونيو 2019
حكيم يكشف كواليس الافتتاح: أنا تحت أمر بلدي.. و"متجمعين" أغنية عالمية

حكيم

يشدو الفنان حكيم مساء يوم الجمعة المقبل، بأغنية حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية في نسختها الثانية والثلاثين والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبل بأربع محافظات.

يقدم حكيم خلال الحفل أغنية "متجمعين" والتي سيشدو فيها باللغة العربية وسيشاركه في الغناء كل من النيجيري فيمي كوتيه، ويغني باللغة الإنجليزية، وسبق له أن غني في حفل افتتاح كأس العالم 2010 بمدينة جوهانسبرج ورشح لجائزة الجرامي 4 مرات والثالثة من كوت ديفوار المطربة العالمية "دوبيه" الحائزة على جائزة جرامي سنة 2004 وستقوم بالغناء باللغة الفرنسية.

الأغنية تحمل اسم "متجمعين"، وإنتاج شركة سينرجي المملوكة لمجموعة إعلام المصريين التي يترأس مجلس إدارتها تامر مرسي وتأليف محيي حوار وألحان شريف حمدان وتوزيع طارق عبدالجابر وقام بتسجيل الصوت والمكساج المهندس أمير محروس والمنتج الفني لها فايز عزيز، وتم تصوير كليب الأغنية مع المخرج ياسر سامي ومع مدير التصوير وائل درويش بأكثر من منطقة بالقاهرة.

يتحدث حكيم لـ"الوطن" عن مشاركته في الأغنية، قائلا: "تلقيت اتصالا من الشركة المنتجة عن اختياري لتقديم أغنية لحفل كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر، ولم يكن هناك أي مجال للتفكير، فهو شرف كبير لي، ولأي مطرب مصري أو أفريقي أن يغني في حدث مثل هذا، كما أنني دائما تحت أمر بلدي في أي محفل".

وعن رأيه في اختيار الفنانين المشاركين معه في الأغنية، قال حكيم: "فيمي كوتيه ودوبيه فنانان لديهم سمعة كبيرة في أفريقيا والعالم، واختيارهما كان أكثر من رائع، وكواليس التعاون معهم كانت جيدة، كنا متفاهمين في التصوير".

حول كواليس العمل، قال: "بداية العمل على أغنية متجمعين بدأ منذ فترة طويلة، فمنذ أكثر من شهرين نعمل على الأغنية فالبداية كانت بوضع صوتي على كلمات الأغنية التي كتبها محيي حوار ولحنها شريف حمدان، من ثم أخذنا فترة من أجل أن يبدأ الاستعداد لتصوير كليب الأغنية الذى صور بطريقة عالمية واحترافية للغاية".