رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس كاف عن تنظيم مصر لأمم أفريقيا: ستكون بطولة ناجحة.. أشكر الرئيس السيسي وحكومته

03:01 ص | الجمعة 21 يونيو 2019
رئيس كاف عن تنظيم مصر لأمم أفريقيا: ستكون بطولة ناجحة.. أشكر الرئيس السيسي وحكومته

أحمد أحمد

أعرب أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، عن سعادته بالوجود فى مصر، ووجه رسالة للرئيس عبدالفتاح السيسى، حملت الشكر والتقدير لما قامت به الدولة المصرية خلال الفترة الماضية من أجل تنظيم البطولة، قائلاً: أشكر الرئيس عبدالفتاح السيسى والحكومة المصرية على نجاح الدولة خلال 5 أشهر فقط فى تجهيز كل شىء من أجل تنظيم كأس الأمم بشكل يليق بالقارة المتنوعة فى جغرافيتها وطقسها.

أحمد أحمد: أسير دون حراسة وأشعر بالأمان فى بلد الأهرامات

وأضاف: لقد اتخذنا قراراً صعباً فى النسخة التى تبدأ اليوم من كأس أمم أفريقيا، ووصلنا اليوم إلى هنا بعد التأكد من عدم قدرة الكاميرون على تنظيمها بمشاركة 24 منتخباً، أشكر الرئيس السيسى، الذى يرأس حالياً الاتحاد الأفريقى، على ما قدمته دولته لكى نحقق جميع المعايير المطلوبة لتنظيم مثل هذا الحدث فى هذا الموعد.

وأضاف رئيس كاف: أعتذر لكل من لم يتمكن من الحضور إلى مصر، لقد كانت طلبات الصحفيين كثيرة للغاية وهو أمر طبيعى لتغطية هذا الحدث، لكننا ملزمون بعدد معين، مصر تنظم البطولة للمرة الخامسة فى تاريخها، وحققت اللقب من قبل سبع مرات.

وشدد رئيس الاتحاد الأفريقى على أن مصر جاهزة لتنظيم البطولة رغم ارتفاع عدد المنتخبات من 16 إلى 24، مشدداً على أنه تمت زيارة كل الملاعب، ومصر قدمت ملفاً مميزاً فيه أربع مدن وستة ملاعب، واقترحوا ملعباً احتياطياً أيضاً، كما أنه تم توفير ملعب تدريب لكل منتخب، وكل شىء تابعناه بدقة، ومصر جاهزة تماماً لهذا الحدث، مؤكداً أنه لا يوجد أى حدث غير معرض للأخطار، وأن هناك تضافراً للجهود فى مصر، وأنه كله ثقة أن مصر ستنعم بالسلام والأمن، ومصر قادرة على تنظيم كأس الأمم وستكون كل الجماهير آمنة.

وأبدى رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" اندهاشه وإعجابه الشديدين بقدرة مصر على إنجاز وتجهيز ملاعبها لاستقبال بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 فى فترة وجيزة جداً من نقل ملف الاستضافة إليها بعد فشل الكاميرون فى تنظيمها بوجود 24 منتخباً لأول مرة، وأكد رئيس "كاف" أن مصر خلال 6 أشهر باتت جاهزة بشكل كامل من أجل استضافة 24 منتخباً مشاركاً فى البطولة القارية، وهو ما يعد إنجازاً كبيراً، كما أنه يشير إلى أنها قادرة على تنظيم بطولة بمواصفات استثنائية فى حال كان الفاصل الزمنى أكبر.

وأضاف: معظم دول أفريقيا تنمو اقتصادياً بشكل جيد للغاية، وأثق تماماً بنجاح كافة البطولات المقبلة فى حال استمرت البطولة فى الاعتماد على مشاركة 24 منتخباً بدلاً من 16، واستعدادات مصر الأولية تنذر بنجاح التجربة واحتمالية تكرارها خلال النسخ المقبلة.

وبشأن عدم دعوة الرئيس السابق للاتحاد الأفريقى عيسى حياتو، قال أحمد أحمد: لدينا قاعدة داخل الاتحاد الأفريقى تقول إنه بانتهاء مدة الرئاسة تكون عضواً شرفياً أو رئيساً شرفياً للاتحاد، ولكننا لا نستطيع دعوة عيسى حياتو، الرئيس السابق للاتحاد، بسبب الدعوات القضائية المرفوعة ضده داخل مصر، ولا نستطيع دعوته لحضور البطولة.

ورداً على شكوى منتخب الجزائر من عدم تسلم كرات البطولة قبل فترة كافية من انطلاقها، قال: عندما وضعنا خطة للإصلاح داخل الاتحاد الأفريقى، قررنا تحضير كافة الوسائل الخاصة باللعبة مثل توزيع الكرات الخاصة بالبطولة الأفريقية، وأى فريق طلب مجموعة من الكرات كانت ستصل إليه فوراً، ولن تكون هناك مفاجأة والفريق الأفضل سيحصل على لقب البطولة، فكرة القدم تخضع نوعاً ما إلى المنطق.

وحرص رئيس "كاف" على توضيح أزمة الحكم المصرى جهاد جريشة الذى تم إيقافه بعد مباراة ذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا بين الترجى التونسى والوداد المغربى، وقال أحمد أحمد: لا أعلم سبب استبعاد جهاد جريشة من التحكيم فى كأس الأمم، ربما بسبب طبى أو فنى أو من المحتمل أن يكون ذلك بسبب مزاج شخص ما، ولكن تم اتخاذ القرار، وعاد الحكم مرة أخرى ووافقت اللجنة التنفيذية عليه.

وقال أحمد أحمد إن تقنية الفيديو متقدمة للغاية ولا يستطيع الجميع تطبيقها، وحاولنا الاستفادة من أصحاب الخبرة فى استقدام التقنية، بالإضافة إلى الاتفاق مع اللجنة الفنية على البدء فى تطبيقها بدءاً من ربع النهائى، وأردف أن التحكيم يتفوق أحياناً على تقنية الفيديو، وعلينا أن نستخدم تلك التقنية بحرص حتى نطمئن على تطبيقها بشكل عادل.

ورفض أحمد أحمد الكلام فى أزمته الأخيرة الخاصة باستدعائه للتحقيق من قبَل السلطات الفرنسية فى تهم فساد متعلقة بشركة ملابس رياضية عالمية، قائلاً: الاتحاد الأفريقى ليس أحمد أحمد، حتى اللجنة التنفيذية التى أتولى رئاستها لا أقرر فيها بشكل انفرادى وكل القرارات تتخذ بشكل جماعى، أشعر أننى فى بلدى، وأنا أول رئيس للاتحاد الأفريقى الذى يسير دون حراسة، وأتحرك فى مصر بكل حرية.

واختتم، مؤكداً أنه لا توجد أى علاقة بين حقوق البث وعدد المباريات فى البطولة، فى إشارة إلى أن الشركة المعنية بالأمر تقوم فقط بالتسويق الخاص بأمم أفريقيا بشكل عام، مضفياً: لقد وصلنا إلى مقابل مالى كبير بعيد تماماً عن أرقام الماضى.

يذكر أن المنتخب الوطني يستعد اليوم لمواجهة نظيره الزيمبابوي، بافتتاح بطولة أمم أفريقيا، في تمام العاشرة من مساء اليوم.

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي