رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بيليات وموسونا وكاديوير أكبر مخاوف الفراعنة أمام زيمبابوي

12:32 ص | الجمعة 21 يونيو 2019
بيليات وموسونا وكاديوير أكبر مخاوف الفراعنة أمام زيمبابوي

زيمبابوي

يترقب عشاق المستديرة في ربوع الأرض المواجهة المرتقبة، مساء الجمعة بين المنتخبين الوطني والزيمبابوي على ملعب ستاد القاهرة الدولي في افتتاح النسخة الـ 32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية، والمقرر إقامتها على الأراضي المصرية خلال الفترة من 21 يونيو، وحتى 19 يوليو.

ويسعى المنتخب الوطني لافتتاح أول مواجهاته بالبطولة القارية الكبيرة بالانتصار على كتيبة المحاربين باختباره الأول بالبطولة مستغلًا في ذلك الدفعة المعنوية الكبيرة المستمدة من الحضور الغفير لجماهير الفراعنة، بالإضافة إلى عامل الأرض.

وفيما يلي أبرز لاعبي محاربي زيمبابوي والذين سيمثلون خطورة كبيرة على الفراعنة في افتتاح "كان 2019":

خاما بيليات

يعد صاحب الـ 28 عامًا أخطر لاعب بتشكيلة منتخب بلاده، ويعد مركز نجم كايزر تشيفز الجنوب أفريقي داخل أرض الميدان هو المهاجم الوهمي أو الثاني، كما يجيد اللعب بمركزي الجناح الأيمن أو الأيسر.

ويشارك "بيليات" في تشكيلة منتخب المحاربين في خطة لعب زيمبابوي الذي يخوض بها أغلب لقاءاته 1-3-2-4 في مركز صانع الألعاب، كما أنه نجم زيمبابوي الأوحد حاليًا.

وشارك بيليات رفقة كايزر تشيفز الجنوب أفريقي خلال الموسم المنقضي 35 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 9 أهداف، وصنع 10 أهداف آخرى، وبلغت إجمالي عدد دقائق مشاركاته 2.949 دقيقة.

نوليدج موسونا

يعد لاعب لوكيرين البلجيكي الخطير أحد أبرز وأخطر نجوم المنتخب الزيمبابوي، كما أنه هداف كتيبة المحاربين الأول في تصفيات أمم أفريقيا 2019 برصيد 5 أهداف.

ويتميز اللاعب بالسرعة والمهارة الكبيرة، ودائما ما يلعب أغلب مباريات منتخب بلاده في مركز الجناح الأيسر.

وشارك "موسونا" خلال الموسم الماضي رفقة لوكيرين في مختلف المسابقات في 16 مباراة سجل خلالها هدفين، وصنع مثلهما، وبلغت إجمالي عدد دقائق مشاركاته رفقة لوكيرين 988 دقيقة.

ويجيد موسونا اللعب في 3 مراكز داخل أرض الميدان سواء كمهاجم وهمي أو جناح أيمن وأيسر.

تينو كاديوير

يعد مهاجم لوهافر الفرنسي، والذي ينشط بدوري الدرجة الثانية الفرنسي أحد أهم وأبرز عناصر المنتخب الزبمبابوي، إذ دائمًا ما يعتمد المدير الفني لكتيبة المحاربين صنداي تشيزامبوا على صاحب الـ 23 كمهاجم وحيد في تشكيلة فريقه خلال أغلب المباريات التي خاضها.

وشارك كاديوير رفقة لوهافر الفرنسي خلال الموسم المنقضي في 28 مباراة في مختلف المنافسات، سجل خلالها 6 أهداف، وصنع 5 أهداف آخرى، وبلغت إجمالي دقائق مشاركاته رفقة فريقه الفرنسي 1.790 دقيقة.