رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بالصور| منتخب جنوب أفريقيا يزور الأهرامات وأبوالهول

05:50 م | الجمعة 21 يونيو 2019
بالصور| منتخب جنوب أفريقيا يزور الأهرامات وأبوالهول

منتخب جنوب أفريقيا خلال زيارته لمنطقة الأهرامات اليوم

زارت بعثة منتخب جنوب أفريقيا، المشاركة ببطولة أمم أفريقيا التي تنطلق في مصر اليوم وحتى 19 يوليو المقبل، أهرامات الجيزة، المنطقة الأثرية الأشهر في القاهرة الكبرى.

وشملت جولة منتخب "الأولاد"، زيارة الهرم الأكبر وتمثال أبوالهول، ومعبد الوادي، واستمعوا إلى شرح الأثري عرفات سعيد، الذي رافقهم خلال الجولة، وأعرب أعضاء الفريق عن إعجابهم بالمنطقة الأثرية والأهرامات وعبقرية المصري القديم في بنائها، وحرص الفريق على التوجه إلى منطقة البانوراما لتسجيل زيارتهم بالتقاط الصور التذكارية.

"الأولاد" مستعدون لانطلاقة أمم أفريقيا 2019

وتأهل منتخب "الأولاد" لبطولة الأمم الأفريقية في نسختها الحالية، ثانياً في مجموعة القارة الخامسة، ومكت نيجيريا، وليبيا، وسيشيل، بعدما جمع 12 نقطة من 6 مباريات، فاز في 3 مباريات، والتعادل في مثلها، ولم يتلق الهزيمة في أى مباراة خاضها بالتصفيات، مسجلاً 11 هدفاً واهتزت شباكه مرتين فقط، كأقوى خطوط الدفاع في مجموعته التي تصدرها المنتخب النيجيري بعدما حصد 13 نقطة.

ويخوض منتخب جنوب أفريقيا منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، ضمن المجموعة الرابعة التي تضم بجانبه منتخبات المغرب وكوت ديفوار وناميبيا، والتي تبدأ جولتها الأولى يوم الأحد المقبل على استاد السلام.

وتنطلق النسخة الـ32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية، اليوم الجمعة، حيث يواجه المنتخب المصري نظيره الزيمبابوي، في لقاء افتتاح العُرس الأفريقي، في العاشرة مساءً، على استاد القاهرة الدولي.

وأكد اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية أن مدة حفل الافتتاح، ستكون 14 دقيقة فقط، تبدأ في الثامنة مساء اليوم.

ومن المقرر إذاعة أغنية "متجمعين" في حفل افتتاح بطولة أمم أفريقيا بثلاث لغات، العربية، الإنجليزية، الفرنسية، ويقدمها ثلاثة مطربين، نيجيرية وأخرى سنغالية، إلى جانب المطرب المصري حكيم.

ويشارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختها الجديدة، 24 منتخباً، للمرة الأولى في تاريخها، مقسمين على 6 مجموعات، يلعبون في 6 ملاعب وهي: القاهرة، السلام، الدفاع الجوي، الإسماعيلية السويس، الإسكندرية.

ويقضي نظام البطولة بتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني في كل مجموعة بنهاية الدور الأول إلى الدور الثاني- دور الـ16، كما يرافقها أفضل 4 منتخبات جاءت في المركز الثالث.