رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تركي آل الشيخ يكشف سبب غيابه عن افتتاح كاس الأمم الأفريقية

10:27 م | الجمعة 21 يونيو 2019
تركي آل الشيخ يكشف سبب غيابه عن افتتاح كاس الأمم الأفريقية

تركي أل الشيخ

أشاد تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، بحفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية 2019 المقامة في مصر، من الفترة 21 من الشهر الجاري حتي 19 يوليو المقبل، والذي أقيم علي استاد القاهرة الدولي، قبل لقاء مصر وزيمبابوي في افتتاح البطولة.

وقال تركي علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" :"أفتتاح جميل ... كل التوفيق لمصر الحبيبة ...رائع العودة القويه لمصر في تنظيم البطولات القارية ... تلقيت دعوة غالية للحضور واعتذرت لمشكلة في الأذن في الوقت الحالي يؤثر فيها ضغط الاقلاع والهبوط دعواتكم لي بشفاء ". 

ويقع المنتخب الوطني بالمجموعة الأولى، والتي تضم منتخبات مصر، زيمبابوي، أوغندا، الكونغو ديموقراطية، وهي المجموعة التي تخوض جميع مبارياتها على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

ويتفوق المنتخب المصري في المواجهات المباشرة مع زيمبابوي، حيث تواجه في 12 مباراة فاز المنتخب الوطني خلال 7 مواجهات مقابل فوز وحيد لزيمبابوي وتعادلا فى 4 مباريات.

فارس عوض يشيد بافتتاح البطولة 

أشاد فارس عوض، المعلق الرياضي، بافتتاح كأس الأمم الأفريقية، الذي ينظمها مصر، من الفترة 21 من الشهر الجاري حتي 19 يوليو.

وقال عوض عبر حسابه الرسمي "تويتر": "في السنوات الأخيرة لم تقدم البطولات القارية أو حتى كأس العالم افتتاحا مبهراً مبهجا يسحر العيون ولا يغادر الذاكرة، كما نشاهد في افتتاح كأس أفريقيا، عظيمة يا أم الدنيا شكرا لكل شباب مصر وكل الأمنيات ببطولة ناجحة بكافة المستويات".

وتلعب نهائيات أفريقيا بين 24 منتخبا هم مصر وزيمبابوي والكاميرون والسنغال وتونس ونيجيريا والمغرب، الكونغو الديمقراطية وغانا ومالى وكوت ديفوار وغينيا والجزائر، جنوب أفريقيا وأوغندا وبنين وموريتانيا ومدغشقر وكينيا وناميبيا وغينيا بيساو وأنجولا وتنزانيا وبوروندى.

يذكر أن البطولة غائبة عن المنتخب المصري منذ عام 2010، وهو آخر تتويج للفراعنة بالبطولة، التي احتضنتها أنجولا، وفاز بها المنتخب الوطني على حساب منتخب غانا بهدف نظيف، عن طريق محمد ناجي جدو أيقونة مصر في تلك البطولة.