رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بالتفاصيل.. قصة "الدور الرابع" لفرض الانضباط في معسكر منتخب مصر

01:59 م | الأحد 23 يونيو 2019
بالتفاصيل.. قصة "الدور الرابع" لفرض الانضباط في معسكر منتخب مصر

أجيري

اتخذ المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، قرارا جديدا لفرض حالة من الانضباط والتركيز بمعسكر الفراعنة، خلال بطولة أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو المقبل، تمثل القرار في تخصيص الطابق الرابع بالكامل لبعثة المنتخب، واستبعاد أي نزلاء أخرين منه.

وقالت مصادر لـ"الوطن سبورت"، إن قرار المكسيكي يهدف لتحديد تحركات لاعبي المنتخب في هذا الطابق فقط من الفندق، سواء لتناول الوجبات الأساسية أو حضور محاضرات الفيديو، ومنعهم من التواجد في بهو الفندق، الذي عادة ما يكون مزدحما بالزوار والإعلاميين، ما يصعب من فرض حالة التركيز على أعضاء بعثة الفراعنة.

المنتخب يستعد لمواجهة الكونغو في الجولة الثانية 

ويواصل المنتخب الوطنى تدريباته اليوم الأحد، استعدادا لمواجهة الكونغو العاشرة مساء الأربعاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية لمرحلة دور المجموعات لمباريات المجموعة الأولى ببطولة أمم أفريقيا.

وأصدر الجهاز الفني للمنتخب الوطني، "فرمانا" للاعبين البدلاء بالتركيز خلال التدريبات، نظرا لأن دورهم لا يقل عنه عند العناصر الأساسية، خاصة وأن المنافسة المشتعلة بين جميع أ‘ضاء الفريق هي ما تخلق أفضل صورة ممكنة.

وضرب جهاز الفراعنة، في محاضرة فنية، مثالا للاعبين بالإصابة القوية التي تعرض لها أحمد حجازي مدافع المنتخب بمباراة زيمبابوي بعد تعرضه لكسر في الأنف، وكان معرضا للخروج مبكرا ومشاركة محمود حمدي "الونش" بدلا منه بالدقائق الأولى، وهو ما يعني أن كل التركيز يجب أن يكون شعار كل من هو بقائمة المنتخب، تحسبا للاستعانة به لأي ظروف طارئة، سواء للإصابة أو الإيقاف، خاصة وأن مباريات البطولة ستزداد قوة بكل دور عن الآخر.

وكشف أحمد ناجي، مدرب حراس مرمى المنتخب، إنه يعمل على تدريبات خاصة لحراس الفراعنة الثلاثة محمد الشناوي، وأحمد الشناوي، ومحمود عبدالرحيم "جنش" قبل كل مباراة وفقا لطريقة لعب وهجوم المنتخب المنافس، مؤكدًا أن البدايات بالبطولات المجمعة، على غرار كأس الأمم الأفريقية، دائما ما تكون صعبة، لكن المستوى والمردود سيكونان أفضل في المواجهات القادمة بداية من مباراة الكونغو.

وخاض منتخب مصر مباراة افتتاح أمم أفريقيا أمام زيمابوي، وأستطاع الفراعنة حسم اللقاء لصالحهم بهدف أحرزه محمود حسن "تريزجيه"، سبقه حفل أسطوري استمر قرابة الساعة.