رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مالى تخشى مفاجآت الظهور الأول لمرابطى موريتانيا

07:07 ص | الإثنين 24 يونيو 2019
مالى تخشى مفاجآت الظهور الأول لمرابطى موريتانيا

مالي

يلتقى منتخب مالى مع نظيره موريتانيا فى العاشرة مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة، والتى تقام مبارياتها على استاد السويس، حيث تعد حظوظ الأول هى الأقوى فى الفوز، لما له من باع كبير فى القارة السمراء من حيث المشاركات فى بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وعقد محمد مجاسوبا، المدير الفنى لمنتخب مالى، جلسة مع لاعبيه خلال الساعات القليلة الماضية، وحذرهم من التراخى فى الأداء على اعتبار أن المنتخب الموريتانى يسجل أول مشاركة له فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يخشى من مفاجآت بطولة كأس الأمم الأفريقية.

طريقة لعب مالي في مواجهة موريتانيا

ويعتمد «مجاسوبا» على خطة 4 - 2 - 3 - 1، حيث يمتلك المنتخب المالى قوة هجومية كبيرة بقيادة موسى مارجا، لاعب بورتو البرتغالى، والذى يعد عنصراً أساسياً فى تشكيلة الفريق بكل مباراة، وقلما نجده خارج التشكيلة الأساسية، وتحدث المدير الفنى للمنتخب عن بطولة كأس الأمم الأفريقية قائلاً: «لم نأت من أجل التنزه فى مصر، هدفنا الوصول إلى الأدوار النهائية منها، ومن ثم المنافسة على حصد اللقب»، وتابع: «منتخب مالى يضم عناصر قوية تجمع ما بين الشباب والخبرة وهذا الأمر يساهم فى نجاح أى منتخب.. أعلم أننا نملك أخطاء فى الناحية التهديفية ولكننا نستطيع الوصول إلى مرمى المنافس كثيراً وتشكيل ضغط عليه».

وعن وقوعه فى المجموعة الخامسة التى تضم تونس وأنجولا، علق قائلاً: «لا توجد مجموعة سهلة وأخرى صعبة خصوصاً أن كل المنتخبات تحلم بالظهور فى أبهى صورها وكل منتخب لديه طموح مختلف، وهو ما يضفى على البطولة قوة غير مسبوقة بعد زيادة عدد المنتخبات إلى 24 منتخباً.

على الجانب الآخر، فإن الأمور لن تبدو سهلة على منتخب موريتانيا الذى يدخل مباراته الأولى فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، بأحلام وطموحات سواء للاعبيه أو مدربه تفوق العديد من المنتخبات المشاركة فى بطولة كان، ويضم الفريق 17 محترفاً و6 لاعبين محليين فقط، وفى إطار الاستعداد للبطولة خسر ودياً من بنين بثلاثة أهداف مقابل هدف، وشدد المدرب الفرنسى كورنتين مارتينز، المدير الفنى على جاهزية المنتخب للمشاركة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، وتحديداً المباراة الأولى أمام منتخب مالى، والتى تعد النقطة الفاصلة للمنتخب فى استمراره بالبطولة بشكل قوى.

وأكد كورنتين مارتينز، أن منتخب موريتانيا لم يأت إلى مصر من أجل المشاركة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية فحسب، لافتاً إلى أن المنتخب لن يكون ضيف شرف فى البطولة كما يتوقع البعض من الخبراء فى القارة السمراء، واستطرد: «نسعى إلى تقديم كرة قدم مشرفة تعكس حالة التطور التى حدثت مؤخراً فى موريتانيا على صعيد كرة القدم فى ظل وجود غالبية اللاعبين المحترفين فى العديد من الأندية خارج بلادهم».