رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أبرزها استمرار وردة.. جاهزية حجازي.. و"صلاح مش أناني"| 6 تصريحات لأجيري قبل لقاء الكونغو

05:55 م | الثلاثاء 25 يونيو 2019
أبرزها استمرار وردة.. جاهزية حجازي.. و"صلاح مش أناني"| 6 تصريحات لأجيري قبل لقاء الكونغو

أجيري

حسم المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، الجدل حول العديد من الملفات المتعلقة بالمنتخب، من خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الكونغو الديمقراطية المقرر لها غدًا الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية لمرحلة دور المجموعات لبطولة أمم أفريقيا، التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو المقبل. 

أجيري: المنتخب جاهز للقاء الكونغو

وأكد المدير الفني المكسيكي جاهزية المنتخب تماماً لمواجهة الكونغو الديمقراطية، مشدداً على أن كل شىء على ما يرام ولا يعانى أى لاعب من مشكلة بدنية قبل مباراة الكونغو، موضحاً أن الفريق المنافس قوى للغاية من خلال التحليل الفنى.

وأضاف المدير الفنى المكسيكى خلال حديثه عن مواجهة الكونغو الديمقراطية: "شاهدنا عدة مباريات للمنافس وحددنا نقاط القوة الضعف وهدفنا الثلاث نقاط وحسم التأهل، أنا غير قلق من مستوى التجانس بين اللاعبين ومع توالى المباريات سيزيد التجانس، والفريق يؤدى مباريات قوية وسيتحسن المستوى فى اللقاءات المقبلة، والكل يعمل ككتلة واحدة، واللاعبون جاهزون لمواجهة الكونغو المهمة"، مشيرًا إلى أن مباراة الكونغو وأوغندا كانت غريبة للغاية وكان يتوقع مستوى منها أفضل من الكونغو، وفي مباراة الغد فإن الصورة ستكون أفضل لأن الهدف الرئيسى لكل فريق هو الفوز، فمصر تبحث عن التأهل بينما يحتاج الكونغو للفوز لإعادة فرصه فى التأهل.

أجيري يحسم مصير عمرو وردة

وأضاف أجيري أنه لا توجد مشكلة بالنسبة للاعب عمرو وردة، وقال: هو لاعب من بين ٢٣ لاعباً ولا يعرف شيئاً عما تردد عن استبعاده من القائمة.

وتابع: الأمور السلوكية داخل الفريق ممتازة تمامًا ومن سيخرج عنها سيكون مستبعدًا ولكن حتى الآن لم يحدث ذلك بالفريق.

مدرب المنتخب: صلاح ملتزم ولا يلعب بأنانية

وشدد المدير الفنى المكسيكى على أن محمد صلاح لاعب يعمل جيداً بروح الفريق وملتزم تماماً، صلاح لا يلعب بأنانية كما يتحدث البعض ولا توجد مشاكل، قائلا بالعربية: "مفيش مشكلة تمامًا، مو لاعب مهم جداً لمصر كما بكامبو لاعب مهم للكونغو".

المدير الفني للفراعنة: المنتخب يمتلك العديد من العناصر للوصول لمرمى المنافسين

وأوضح أجيري: المنتخب يمتلك عناصر أخرى للوصول إلى المرمى، ولا يعتمد الفريق على لاعب واحد فقط للتسجيل وهز الشباك، ولكن هناك عدد من العناصر الأخرى لديهم القدرة على هز الشباك، وهو ما حدث فى مباراة زيمبابوى وتسجيل تريزيجيه للهدف.

أحمد حجازي جاهز للقاء الكونغو 

وأوضح أجيري، أن أحمد حجازي جاهز لمباراة الكونغو، وسيلعب لقاء الكونغو بواقٍ للأنف ومن الناحية الطبية جاهز تماماً للكونغو، مشيرًا إلى أنه فى كأس الأمم لدينا ٢٤ فريقًا يلعبون في أندية قوية، وهي فرصة جيدة للعرض للعالم بأن هناك لاعبين رائعين وبمقدورنا اللعب في أي أجواء ولدينا تريزيجيه وغيره لديهم مواهب رائعة.

أجيري: هدفي الوصول لـ 25 تسديدة في المباراة الواحدة

وتابع: "في لقاء زيمبابوي سددنا ١٧ مرة نحو المرمى الآخر، وفي البطولة، السنغال أكثر منا برصيد ٢٠ تصويبة، نحن في المركز الثاني، وهدفي الوصول لعدد ٢٥ تصويبة في المباراة الواحدة مستقبلاً".