رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عاجل| استبعاد عمرو وردة رسميا من معسكر المنتخب

12:23 م | الأربعاء 26 يونيو 2019
عاجل| استبعاد عمرو وردة رسميا من معسكر المنتخب

عمرو وردة

قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، استبعاد اللاعب عمرو وردة من معسكر منتخب مصر المقام حاليا لخوض مباريات أمم أفريقيا التي تستضفيها مصر حتى 19 يوليو المقبل.

وجاء ذلك الأمر بعد الأزمة الأخيرة التي لاحقت اللاعب بمعسكر الفراعنة، وأدت في النهاية إلى استبعاده من معسكر الفراعنة. 

وكان المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب صرح في المؤتمر الصحفي أمس الثلاثاء أنه لا توجد مشكلة بالنسبة للاعب عمرو وردة، وقال: "هو لاعب من بين 23 لاعباً ولا يعرف شيئاً عما تردد عن استبعاده من القائمة، الأمور السلوكية داخل الفريق ممتازة تماماً ومن سيخرج عنها سيكون مستبعداً ولكن حتى الآن لم يحدث ذلك بالفريق".

أجيري والمحمدي يعلقان على أزمة عمرو وردة

وتطرق المحمدي خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة الكونغو الديموقراطية، للحديث عن الأزمة الأخيرة في المنتخب الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي، والتي شملت بعض اللاعبين من بينهم عمرو وردة، مشددًا أنها لم تأخذ أكثر من دقيقتين داخل المعسكر.

وتابع: "السوشيال ميديا تعطي الأمور أكبر من حجمها، فأجيري تحدث مع جميع اللاعبين والكل سعيد داخل المعسكر ولا توجد أي أزمات ونركز في مباراة اليوم".

وحقق المنتخب المصري فوزا في المباراة الافتتاحية على زيمبابوي بهدف سجله محمود حسن "تريزيغيه" في الدقيقة 41.

من جهته، أشار قائد المنتخب أحمد المحمدي الى أن اللاعبين بدأوا بالتحضير لمباراة الكونغو "من يوم السبت"، غدا المباراة الافتتاحية.

أضاف: "كل الناس على استعداد لمباراة الكونغو وهم فريق جيد جدا، وخسر المباراة الأولى لذا في نظرنا المباراة غدا ستكون صعبة، الفريقان يلعبان من أجل الفوز، الفوز بالنسبة إلينا يؤهلنا الى الدور المقبل، هذا كل ما في فكرنا، ومركزين جدا".

ويتأهل عن كل مجموعة صاحبا المركزين الأول والثاني، إضافة أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.

اتحاد الكرة يقرر استبعاد اللاعب مدى الحياة

كما قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، حرمان اللاعب  من تمثيل المنتخب الوطني نهائيا، على خلفية استبعاده من معسكر أمم أفريقيا الحالي، بسبب أزماته المتعددة.

وعلمت "الوطن سبورت"، أنه رغم عقد أحمد المحمدي قائد المنتخب وكبار اللاعبين جلسة مع اللاعب لمطالبته بالابتعاد عن "السوشيال ميديا"، وعدم تصدير أزمات داخل معسكر المنتخب، إلا أن رد فعل اللاعب جاء مفاجئا، وانفعل على قائد المنتخب، الذي صعد الأمر بدوره لمجلس اتحاد الكرة، ليتخذ قراره باستبعاد اللاعب نهائيا.

أجيري يحذر اللاعبين بعد واقعة وردة 

وعقد المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني، جلسة عاجلة مع لاعبي المنتخب بعد قرار اتحاد الكرة باستبعاد عمرو وردة من القائمة النهائية التي تخوض منافسات أمم أفريقيا 2019.

وقال أجيري خلال جلسته مع اللاعبين، وفق مصادر لـ"الوطن سبورت": "سنسكتمل البطولة بـ22 لاعبا ولسنا بحاجة إلى لاعب سلوكه منحرف ولا مكان بيننا لذلك، نحتاج فقط للاعبين الملتزمين سلوكيا قبل النواحي الفنية، لأن تمثيل المنتخب وارتداء قميصه يحتاج مواصفات خاصة".

وحذر أجيري اللاعبين من الانشغال بالحديث عن أزمة استبعاد عمرو وردة، وطالبهم التركيز في مواجهة الكونغو لتحقيق نتيجة إيجابية.

المنتخب يستكمل البطولة بـ22 لاعبا

وأكد هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، استكمال منتخب مصرمنافسات بطولة أمم أفريقيا 2019 بقائمة تضم 22 لاعبا، بعد استبعاد اللاعب عمرو وردة نهائيا، على خلفية أزماته المتعددة مؤخرا بمعسكر الفراعنة.

وقال أبو ريدة في تصريح لـ"الوطن سبورت": "المنتخب سيستكمل بطولة أمم أفريقيا بـ22 لاعبا ولن نطلب من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف استبدال وردة بلاعب آخر".

اللاعب يؤكد تعرضه للظلم

ودخل عمرو وردة، لاعب المنتخب المصري، في نوية بكاء شديدة عقب إبلاغه من جانب إيهاب لهيطة مدير المنتخب باستبعاده من معسكر الفراعنة، المقام حاليا لخوض منافسات بطولة أمم أفريقيا 2019 التي تستضفيها مصر حتى 19 يوليو المقبل.

وقالت مصادر داخل معسكر المنتخب لـ"الوطن سبورت"، إن اللاعب وجه حديثه لزملائه والدموع تملئ عينيه قائلا: "أنا مظلوم، الفيديو مفبرك وشخص ركب وشي على فيديو المحادثة مع البنت ومعرفش حاجة عنه".

والد عمرو وردة يعلق على استبعاد اللاعب

وعلق مدحت وردة، نجم كرة السلة ووالد اللاعب عمرو وردة،لاعب المنتخب المصري، على قرار مجلس اتحاد الكرة باستبعاد نجله من معسكر المنتخب الوطني في أمم أفريقيا بسبب أزماته المتكررة.

وقال وردة، في تصريحات خاصة لـ"الوطن سبورت": "ما حدث من الجهاز الفني ضد عمرو وردة ظلم كبير، لم أر في يوم استبعاد لاعب بسبب تعرضه للظلم من قبل الجماهير، عمرو ابني ملتزم ويعرف ما له وما عليه جيدًا وتعرض للظلم".