رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هدف واحتفال باليوجا| شاهد بالفيديو ملخص لمسات محمد صلاح أمام الكونغو

02:24 ص | الخميس 27 يونيو 2019
هدف واحتفال باليوجا| شاهد بالفيديو ملخص لمسات محمد صلاح أمام الكونغو

محمد صلاح

أحرز محمد صلاح أول أهدافه في النسخة الحالية من كأس أمم أفريقيا، والتي تستضيفها مصر، خلال المباراة التي جمعت الفراعنة بمنتخب الكونجو.

وانتهت المباراة بفوز المنتخب المصري بهدفين مقابل لا شيء، أحرزهما أحمد المحمدي في الدقيقة 25، ومحمد صلاح في الدقيقة 43.

وبهذا الفوز، حسم "صلاح" ورفاقه التأهل إلى الدور ثمن النهائي من البطولة، بعد تصدره للمجموعة برصيد 6 نقاط، فيما يأتي منتخب أوغندا ثانيًا برصيد 4 نقاط.

أبرز ما قدمه صلاح في مباراة اليوم

أول معالم خطورة محمد صلاح، ظهرت في الدقيقة الثالثة، عندما انفرد بالمرمى الكونجولي، إلا أن المدافع نجح في إبعاد الكرة عن مرمى فريقه.

وفي الدقيقة الـ20، من عمر المباراة، تغاضى حكم اللقاء الجنوب إفريقي، عن احتساب ضربة جزاء لصالح الفرعون المصري، بعدما تعرض للعرقلة داخل منطقة الجزاء الكونجولية.

وسنحت لصلاح فرصة التسجيل عن طريق ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الكونغو، في الدقيقة الـ30، إلا أن الحارس الكونغولي تصدى لها بنجاح.

    

الدقيقة 43، شهدت على أفضل لحظات "صلاح" في المباراة والبطولة حتى الآن، حين نجح في تسجيل أول أهدافه عن طريق تسديدة رائعة من داخل منطقة جزاء الكونغو، وذلك بعد صناعة رائعة لمحمود حسن تريزيجيه حيث راوغ اثنين من مدافعي الخصم وأهدى الكرة لمحمد صلاح.

واحتفل "صلاح" بعد الهدف باحتفاله الشهير على طريقة "اليوجا"، والذي اشتهر به بعد تسجيله مع ليفربول في شباك تشيلسي، ليطالب بعدها الجماهير باستمرار الدعم والتشجيع.

كما صنع محمد صلاح فرصة خطيرة لأحمد حسن كوكا، في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، إلا أن "كوكا" أضاع الفرصة في الأخير.

وفي الدقيقة 88، كان "صلاح" قريبًا من الانفراد بحارس مرمى، قبل أن يتدخل مدافعي الكونجو بقوة عليه، ويستخلصوا منه الكرة.

ويعد هدف "صلاح" اليوم، هو ثالث أهدافه عبر مشاركاته في البطولة، والتي بلغت مشاركتين، كما يعد هدفه الدولي رقم 40 في مسيرته.