رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فرحة ومكافآت فورية بمنتخب مصر.. غضب في الجهاز بسبب الإنذارات.. وتحذيرات للاعبين

04:45 ص | الجمعة 28 يونيو 2019
فرحة ومكافآت فورية بمنتخب مصر.. غضب في الجهاز بسبب الإنذارات.. وتحذيرات للاعبين

أجيري

قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة صرف مكافآت فورية للاعبى المنتخب بعد ضمان التأهل لدور الستة عشر لبطولة أمم أفريقيا التى تستضيفها مصر حتى التاسع عشر من يوليو المقبل، حيث يسعى مجلس الجبلاية لتحفيز اللاعبين قبل مواجهة أوغندا المقرر لها الأحد المقبل، فى ختام مرحلة دور المجموعات، خاصة أنها ستكون حاسمة لتحديد أول وثانى المجموعة الأولى.

وسادت فرحة داخل الفريق عقب الفوز على الكونغو، وتبادل اللاعبون الزيارات داخل غرفهم الخاصة للاحتفال بالتأهل.

وعقد الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى جلسة، بقيادة المكسيكى خافيير أجيرى، مع كل عناصر الفريق قبل انطلاق أول مران استعداداً لمواجهة أوغندا بالجولة الثالثة لمرحلة دور المجموعات لبطولة أمم أفريقيا، والمقرر لها الأحد المقبل، وأشاد خلالها المدرب بروح اللاعبين والفوز فى أول مباراتين أمام زيمبابوى والكونغو الديمقراطية وحصد 6 نقاط جعلت الفريق يضمن التأهل لدور الستة عشر بالبطولة.

وطلب "أجيري" من اللاعبين التركيز فى المرحلة المقبلة، وشدد على أن مباراة أوغندا المقرر لها الأحد المقبل فى ختام مرحلة دور المجموعات ستكون حاسمة فى مصير الفريق بالفترة المقبلة لأن احتلال صدارة المجموعة الأولى يضمن للفراعنة استمرار خوض مبارياتهم باستاد القاهرة الدولى.

غضب في الجهاز الفني بسبب كثرة الإنذارات

ووجه الجهاز الفنى للمنتخب انتقادات كبيرة للاعبين، بعد حصول الثلاثى محمد الننى ومحمود علاء وعلى غزال على إنذارات فى لقاء الكونغو الديمقراطية الأخير، خاصة إنذار الننى الذى جاء بسبب الاعتراض على حكم المباراة الجنوب أفريقى فيكتور جوميز، رغم التعليمات الصارمة التى أصدرها الجهاز الفنى للاعبين بعدم الاعتراض على قرارات الحكام، ووجه الجهاز الفنى فى جلسته مع اللاعبين تحذيرات شديدة اللهجة بعدم تكرار هذا الأمر خاصة أن الإنذارات ستكون حاسمة فى مشوار الفريق بالبطولة وقد تتسبب فى حرمان المنتخب من جهود لاعبين بسبب الإيقاف بمباريات صعبة سيودع فيها الفريق الخاسر البطولة بداية من دور الستة عشر.

وتحدث جهاز الفراعنة فى جلسته مع اللاعبين عن الأخطاء الدفاعية التى ظهرت فى مباراة الكونغو الديمقراطية وأسفرت عن خطورة حقيقية للخصم تجاه مرمى الفراعنة، وأكد جهاز المنتخب أنه رغم عدم اهتزاز الشباك فى مباراتى زيمبابوى والكونغو الديمقراطية فإن المباراتين شهدتا "سرحان" وهفوات دفاعية كادت تتسبب فى اهتزاز الشباك، وحذر الجهاز من تكرار تلك الأخطاء مرة أخرى لاسيما أن المنتخبات الكبرى المقرر الصدام معها فى الأدوار المقبلة يوجد بها خط هجوم قوى سيكون قادراً على استثمار أى فرص للتهديف.

ناجي يعقد جلسة خاصة مع الشناوي

فى السياق نفسه عقد أحمد ناجى، مدرب حراس مرمى المنتخب، جلسة خاصة مع محمد الشناوى الحارس الأساسى للمنتخب أشاد خلالها بحفاظ الحارس على شباكه نظيفة فى أول مباراتين ببطولة أمم أفريقيا إلا أنه وجه له اللوم بسبب تكرار خطأ الخروج الخاطئ الذى ارتكبه بمباراة الافتتاح أمام زيمبابوى ثم تكررت اللقطة نفسها فى نهاية مباراة الكونغو الديمقراطية وطالبه بالتركيز فى مثل هذه الكرات لأنه طالما خرج الحارس من منطقة الـ18 فلا بد أن يمسك بالكرة حتى لا يتسبب فى خطورة على المرمى كما حدث فى مباراتى زيمبابوى والكونغو.

اتجاه لإراحة "صلاح" وتغييرات منتظرة فى تشكيل الفراعنة أمام أوغندا 

ويسود اتجاه داخل الجهاز الفنى للمنتخب، لمنح محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزى، راحة سلبية فى مباراة أوغندا المقرر لها الأحد المقبل، خصوصاً بعد حسم أحفاد الفراعنة تأهلهم بشكل رسمى إلى دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية حيث يخشى جهاز المنتخب المصرى من تعرض محمد صلاح لإصابة فى لقاء أوغندا، المنتظر أن يشهد قوة كبيرة من جانب المنتخب المنافس فى ظل سعيه إلى التأهل إلى الدور التالى، بصرف النظر عن نتائج المباراة الأخيرة، ويعتبر وليد سليمان، لاعب النادى الأهلى، المرشح الأقوى للمشاركة بدلاً من صلاح حال الاستقرار بشكل رسمى على منح "مو" راحة سلبية.

أكد المكسيكى خافيير أجيرى، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول، أنه يهنئ الكونغو الديمقراطية على العرض القوى الذى قدمه أمام الفراعنة، مشدداً على أنه فى فترات كثيرة من المباراة كان الضيوف أكثر خطورة، مؤكداً أنه يبحث عن أسباب تراجع أداء الفراعنة فى الشوط الثانى، ومحاولة اللعب على نفس المستوى خلال ٩٠ دقيقة، رغم تحقيق الفوز على زيمبابوى بهدف دون رد بأول جولة، والتغلب على الكونغو الديمقراطية بهدفين دون رد بالجولة الثانية.

أجيرى: أدرس أسباب تراجع المستوى.. وتغييراتى تصنع الفارق 

وأضاف "أجيرى" أن المنتخب نجح فى السيطرة والتحكم على مجريات الأمور أمام الكونغو، والمهم الفوز فى النهاية رغم تراجع الأداء، وأن الفريق بات يمتلك ست نقاط، وصدارة المجموعة، مشيراً إلى أنه يعمل من الآن على التحضير للقاء أوغندا المهم فى الجولة الأخيرة من مرحلة دور المجموعات، وشدد المدير الفنى المكسيكى على أنه يفكر حالياً فى إشراك وجوه جديدة فى المباراة المقبلة، بعدما ظهر الإرهاق على التشكيل الأساسى الذى خاض أول مباراتين، ولم يحدد الأسماء التى سيدفع بها فى اللقاء الثالث حتى الآن.

وحول خطورة الكونغو الديمقراطية فى اللقاء، أكد "أجيرى" أن المنافس لم يسجل، وهو ما يؤكد تفوق دفاع مصر، وقال: "من الطبيعى أن يتعرض الفريق للهجوم، والأهم بالنسبة لى عدم استقبال الأهداف، ومن الطبيعى أن فريقاً خاسراً بهدفين يعمل جاهداً على هز شباك المنافس، والتقدم والتراجع للخلف من أجل التأمين"، وحول تغييراته ومدى الفارق الذى تصنعه بالمباريات، أكد المدير الفنى المكسيكى أنها تصنع الفارق بالفعل.

وحول قضية عمرو وردة أكد أجيرى، أن الفريق المصرى قوى، ولا يقف على لاعب مهما كان اسمه، رغم أنه من السيئ فقدان لاعب من العائلة، وشدد على أنه لا يعلم شيئاً عن إمكانية إصدار بيان بشأن "وردة" من اللاعبين وعودته للمعسكر مرة أخرى.

المحمدى: حان وقت التركيز

أعرب أحمد المحمدى، قائد منتخب مصر، عن سعادته الكبيرة عقب الفوز على الكونغو الديمقراطية بهدفين دون رد، والتأهل لدور الستة عشر لبطولة أمم أفريقيا 2019 التى تستضيفها مصر حتى التاسع عشر من يوليو المقبل.

وقال "المحمدى"، فى تصريحاته عقب المباراة: "نحمد الله على المكسب، وحققنا الأهم بحصد النقاط الثلاث، وعلينا الراحة ثم الاستعداد لمباراة أوغندا، بعد أن وضعنا تركيزنا فى مباراة الكونغو الديمقراطية بضرورة تحقيق الفوز، وواجهتنا بعض الصعوبات مثل الرطوبة العالية".

وتحدث قائد الفراعنة عن استبعاد عمرو وردة من معسكر المنتخب قائلاً: "الجميع يعلم ما حدث وعمرو من ضمن العائلة وكلنا بشر ويخطئ ونحن لن نتركه لأنه واحد من اللاعبين فى منتخب مصر ومثل المنتخب، وسنقف بجواره والمقبل سيكون أفضل له، كل فرد وله حريته الشخصية والحمد لله على المكسب وتركيزنا كان على المباراة ونتمنى التوفيق فى الفترة المقبلة".

وقال محمود حسن تريزيجيه، نجم المنتخب الوطنى ولاعب قاسم باشا التركى والمتوج بجائزة أفضل لاعب فى مباراة مصر والكونغو الديمقراطية، إن النقاط الثلاث التى حققها المنتخب أمام الكونغو كانت مهمة فى طريق تحقيق اللقب، مضيفاً أن الجائزة ليست شخصية وإنما هى مجهود كل لاعبى الفريق خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن الفريق يقاتل من أجل اللقب.

وأضاف تريزيجيه أن لاعبى المنتخب عائلة واحدة والفريق ليس تريزيجيه أو محمد صلاح والكل يعمل لمصلحة الفريق ولا توجد مشاكل والكل على قلب رجل واحد، وشدد على أن الفريق خسر عمرو وردة، بعد استبعاده من المعسكر لأنه لاعب مهم ويساعد الفريق كثيراً، وحالياً المنتخب وحدة واحدة والهدف هو التتويج باللقب.

  • أرسنال

    أرسنال

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    PREMIER LEAGUE
  • تشيلسي

    تشيلسي

  • سموحة

    سموحة

  • 4

    :

    0

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • فاركو

    فاركو

  • 0

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي