رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

زكريا ناصف: "تريزيجيه مطلوب في ليفربول وريال مدريد"

08:16 ص | الجمعة 28 يونيو 2019
زكريا ناصف: "تريزيجيه مطلوب في ليفربول وريال مدريد"

تريزيجيه

نقل الناقد الرياضي زكريا ناصف، عن موقع hitc الإنجليزي المتخصص في الرياضة، أن جماهير ليفربول تطالب بضم محمود حسن تريزيجيه لاعب المنتخب الوطني المصري.

وأضاف "ناصف"، خلال لقائه مع الإعلامي إبراهيم فايق في برنامج "نمبر وان" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن الموقع رصد إحصائيات اللاعب في ناديه مشيرًا أن تفاعل تريزيجيه مع محمد صلاح في المنتخب جعل مشجعي ليفربول يطالبوا بضمه للفريق.

وأوضح ناصف أن نفس الموقع الإنجليزي قال إن نادي ريال مدريد يضع 5 لاعبين أمام عينه لضمهم في الموسم الجديد منهم تريزيجيه، مشيرًا أن اللاعب يجني ثمار مجهوده ولافتًا إلى أن الخطورة في المنتخب ليست لصلاح فقط، ولكنها لصلاح وتريزيجيه.

تريزيجيه يتفوق على ثلاثي "البريميرليج"

وشارك محمود حسن تريزيجيه مع المنتخب المصري في مباراتي زيمبابوي والكونجو الديمقراطية، بكأس الأمم الأفريقية 2019، حيث بدأ في كلتا المباراتين أساسيًا.

وخلال المباراتين، نجح "تريزيجيه" في تسجيل هدف مصر الوحيد في شباك زيمبابوي الذي ضمن أول ثلاثة نقاط للمصريين بالبطولة، إضافة إلى صناعته هدفًا آخر في مواجهة الكونجو الديمقراطية، ليكون إجمالي مشاركاته في أهداف المنتخب بالبطولة حتى الآن، هو هدفين من ثلاثة أحرزهم الفراعنة.

لم يكن ذلك كل ما قدمه تريزيجيه خلال المباراتين، فوفقًا لموقع "هوسكورد" العالمي، نجح الجناح المصري خلال المباراتين في تصويب 4 تسديدات على المرمى مهددًا بها مرمى الخصوم، منها تسديدتين بين القائمين والعارضة.

إضافة إلى ذلك، قدم تريزيجيه إلى زملاؤه 5 تمريرات مفتاحية وصلت بهم إلى مرمى المنافسين، نجح صلاح في تحويل إحداها إلى هدف، كما نجح في مراوغة مدافعي المنافسين خلال المباراتين 9 مراوغات، 5 منهم في لقاء زيمبابوي، و4 في مواجهة الكونجو.

محمد صلاح

على جانب آخر، قدم زميله بالمنتخب محمد صلاح أداء جيدًا خلال المباراتين، إلا أنه لم يتفوق رقميًا على المتوهج بشدة "تريزيجيه".

وأحرز محمد صلاح هدفًا في شباك الكونجو الديموقراطية، وراوغ المدافعين في 4 مناسبات، إضافة إلى صناعته 3 فرص لزملائه.

عدد تسديدات صلاح على المرمى كان مرتفعًا، حيث سدد 12 تسديدة، لكن معدل دقتها جاء منخفضًا، إذ سُدد 6 منها فقط بين القائمين والعارضة، جاء منها هدف وحيد.

رياض محرز

أيضًا نجح النجم الجزائري رياض محرز في تقديم أداء جيدا في مباراتين، إلا أن أرقام تريزيجيه لا تزال الأعلى، ويظل اللاعب المصري الأكثر فاعلية.

منتخب الجزائر أحرز 3 أهداف في مباراتين أمام كينيا والجزائر، شارك "محرز" في هدف واحد منها، حيث سجل الهدف الأول في شباك كينيا، إلا أنه لم يصنع أي أهداف.

وسدد رياض محرز 5 تسديدات خلال المباراتين، جاء اثنان منها بين القائمين والعارضة، فيما نجح في تنفيذ 6 مراوغات في مدافعي الخصوم، وصنع 3 فرص لزملائه.

ساديو ماني

حظ اللاعب السنغالي ساديو ماني كان عثرًا في بدايته مع منتخب بلاده بالبطولة، حيث تغيب عن أول المباريات أمام تنزانيا للإيقاف بداعي تراكم الإنذارات، وجاءت عودته أمام منتخب قوي مثل الجزائر، في مباراة شهدت فوز الأخير بهدف مقابل لا شيء.

وخلال تلك المباراة، لم ينجح ماني في التسجيل أو الصناعة، وسدد كرتين إلا أنهما ابتعدا عن مرمى منتخب الجزائر، ونجح في تنفيذ 4 مراوغات، وصنع فرصتين إلى زملائه.

وتعكس الأرقام توهج تريزيجيه في أول مباراتين رفقة المنتخب، حتى أنه نجح في التفوق على ثلاثي نجوم البريميرليج الأفريقي الشهير.

 

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • سموحة

    سموحة

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • توتنهام

    توتنهام

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    الدوري المصري
  • مانشستر سيتي

    مانشستر سيتي