رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تغيير تشكيل الفراعنة| منتخب مصر يواجه أوغندا في ختام مبارياته بالمجموعات

08:06 ص | الأحد 30 يونيو 2019
تغيير تشكيل الفراعنة| منتخب مصر يواجه أوغندا في ختام مبارياته بالمجموعات

منتخب مصر

يختتم المنتخب المصرى مبارياته فى المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، عندما يلتقى منتخب أوغندا، فى التاسعة من مساء اليوم الأحد، بالمباراة التى يحتضنها استاد القاهرة الدولى.

ويسعى المنتخب المصرى لتحقيق الفوز فى مباراة اليوم، واقتناص الثلاث نقاط، لحصد العلامة الكاملة من النقاط فى دور المجموعات، حيث نجح فى الفوز على منتخب زيمبابوى بهدف دون رد سجله محمود حسن تريزيجيه، وكذلك الفوز على الكونغو بهدفين دون رد أحرزهما أحمد المحمدى ومحمد صلاح.

ويتصدر المنتخب المصرى مجموعته برصيد 6 نقاط، بينما يأتى أوغندا فى المركز الثانى برصيد 4 نقاط، ويأتى زيمبابوى فى المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، فى الوقت الذى يتذيل فيه الكونغو المجموعة بدون رصيد.

وعقد المكسيكى خافيير أجيرى، المدير الفنى للمنتخب المصرى، جلسة مع لاعبيه خلال الساعات القليلة الماضية، طالبهم بأهمية الفوز فى مباراة اليوم، حتى يستكمل أحفاد الفراعنة مسلسل الفوز والحفاظ على نظافة شباكه للقاء الثالث على التوالى فى بطولة كأس الأمم الأفريقية منذ انطلاقها.

 

تغييرات في تشكيل منتخب مصر

ومن المنتظر أن يُجرى الجهاز الفنى للمنتخب المصرى العديد من التعديلات على تشكيلة المنتخب فى مباراة أوغندا، فى ظل رغبته فى تجربة بعض اللاعبين للوقوف على قدراتهم لتحديد مدى إمكانية الاعتماد عليهم فى المباريات المقبلة من البطولة من عدمه، ويدرس المدير الفنى منح بعض اللاعبين راحة من المشاركة فى اللقاء.

وحاول الجهاز الفنى للمنتخب المصرى، خلال التدريبات الأخيرة، التركيز على الكرات الثابتة سواء من خارج منطقة الجزاء أو الضربات الركنية، باعتبارهما ضمن محاور الفوز على أى منافس، واستغلالهما على الطريقة الأمثل قد يساهم فى قلب موازين المباريات رأساً على عقب.

وأوقف أجيرى تدريب المنتخب أكثر من مرة خلال المران الختامى، فى محاولة للتركيز على كيفية الارتداد من الهجوم إلى الدفاع فى الهجمات المرتدة، وأن يكون الأمر بشكل نظامى حتى يتم إيقاف الهجمة دون ارتكاب أخطاء، ومن المنتظر أن يمنح الجهاز الفنى للمنتخب المصرى لاعبى خط الوسط أدواراً هجومية فى مباراة اليوم، من أجل زيادة الضغط على المنافس فى الثلث الأخير من الملعب، وطلب الجهاز المعاون من لاعبيه العمل على تسجيل هدف مبكر لقتل حسابات منتخب أوغندا مبكراً، ومن ثم فتح خطوطه ووجود مساحات خلف ظهيرى المنافس ومحاولة استغلالها.

من جانبه، شدد خافيير أجيرى على ضرورة تحقيق الفوز فى مباراة اليوم، رافضاً أى محاولات استهتار من جانب اللاعبين، باعتبار أن اللقاء يمثل أهمية كبيرة من أجل الحفاظ على تصدر المجموعة.

وأكد أجيرى أنه يثق فى قدرات اللاعبين على تحقيق الفوز، واستكمال مسلسل اقتناص الثلاث نقاط فى اللقاءات الخاصة بالمنتخب المصرى فى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة، وأثنى مدرب المنتخب المصرى على أداء لاعبيه فى اللقاءات التى خاضها المنتخب فى البطولة سواء أمام زيمبابوى أو الكونغو، مؤكداً أن جميع اللاعبين كانوا على قدر المسئولية.

وعن التغييرات المحتملة فى المباراة علق أجيرى قائلاً: "جميع اللاعبين الذى وقع عليهم الاختيار لديهم القدرة على تمثيل المنتخب ولا يوجد لاعب أساسى وآخر احتياطى ولكن الجميع يعلم أن الفرصة تأتى فى أى وقت ومسألة مشاركة اللاعبين تتعلق بظروف المباريات".

وفيما يخص المنتخبات المرشحة لمواجهتها فى الدور التالى علق قائلاً: "نحن منتخب مصر لا نفكر سوى فى كل مباراة على حدة وجاهزون لمواجهة أى منتخب فى البطولة وهدفنا حصد لقب النسخة الحالية".