رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

خاص| الاتحاد التونسي عن واقعة جيريس: ليس ساذجا ليتصرف بعنصرية بأمم أفريقيا

04:23 م | الأحد 30 يونيو 2019
خاص| الاتحاد التونسي عن واقعة جيريس: ليس ساذجا ليتصرف بعنصرية بأمم أفريقيا

الاتحاد التونسي

علق الاتحاد التونسي لكرة القدم، على واقعة الفرنسي ألان جيريس المدير الفني لنسور قرطاج، والمتهم بتصرفات عنصرية مع لاعب المنتخب المالي، عقب لقاء الفريقين في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة الأمم الأفريقية.

وقال وديع الجريء، رئيس الاتحاد التونسي، في تصريحات خلصة لـ"الوطن سبورت": "جلسة جيريس مع لاعب مالي ووهبي الخرزي ليس لها علاقة نهائيًا بالعنصرية".

وتابع: "لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يكون للموضوع أي علاقة بالعنصرية، المدرب كان يتحدث مع وهبي الخرزي في بعض النقاط التي تخص المباراة فقط".

وكان المنتخب التونسي علق على واقعة آلان جيريس، المدير الفني لنسور قرطاج والعنصرية والذي كان طرفها لاعب المنتخب المالي.

وقال ماهر كنزاري المدرب المساعد للمنتخب التونسي، في تصريحات خاصة لـ"الوطن سبورت": "جيريس كان يصافح لاعب مالي، ووجه بعض الكلمات لوهبي الخرزي بعيدة تمامًا عن العنصرية".

واستطرد كنزاري: "جيريس بريء من واقعة العنصرية، والكلام المنتشر غير صحيح تمامًا لم يحدث نهائيًا من جيريس أن يظهر في صورة سيئة ضد لاعب للمنتخب المالي، وفي بطولة قارية فهو ليس ساذجا بهذه الطريقة التي ينتشر بها هذا الأمر".

وانتشرت العديد من الشائعات في وسائل الإعلام المختلفة مؤخرًا ُتفيد بقيام المدير الفني للمنتخب التونسي، آلان جيريس بفعل عنصري تجاه أحد لاعبي مالي، خلال اللقاء الذي جمع المنتخبين، بالجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

تعادل موريتانيا وأنجولا يبقي ترتيب المجموعة الخامسة على حالها

نتيجة مبارة موريتانيا وأنجولا تبقى ترتيب المجموعة الخامسة على حالها، حيث يأتي منتخب مالي في الصدارة برصيد 4 نقاط، بينما يحتل المنتخب التونسي المركز الثاني بنقطتين، بفارق الأهداف عن المنتخب الأنجولي.