رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الحوار الكامل| وجدي كشريدة: جئنا لمصر للفوز بأمم أفريقيا.. والزمالك لا يفاوضني

05:03 ص | الإثنين 01 يوليو 2019
الحوار الكامل| وجدي كشريدة: جئنا لمصر للفوز بأمم أفريقيا.. والزمالك لا يفاوضني

كشريدة خلال حواره مع محرر الوطن

أحد اللاعبين المميزين فى مركز الظهير الأيمن داخل القارة الأفريقية هذا الموسم، تألق مع فريق النجم الساحلى، وقاده للدور نصف النهائى لبطولة الكونفيدرالية، التونسى وجدى كشريدة فرض نفسه على التشكيلة الأساسية للمنتخب التونسى فى بطولة الأمم الأفريقية الحالية، ويراهن عليه الفريق كثيراً للفوز باللقب.

"الوطن" التقت اللاعب وتحدّث عن حظوظ نسور قرطاج والمنتخبات العربية وسط عمالقة القارة، كاشفاً عن سر استبعاد على معلول من المنتخب التونسى، كما تحدّث عن المنتخب المصرى، ومحمد صلاح، وأمور أخرى داخل الحوار.

كشريدة: الأجواء في مصر رائعة

ما رأيك فى أجواء بطولة كأس الأمم فى مصر؟

- بالطبع أجواء مميزة جداً، وتساعد على الظهور بشكل جيد، والأجواء المصرية المميزة ليست بغريبة عنا، أنا جئت إلى مصر فى العديد من المناسبات، آخرها أمام الزمالك فى قبل نهائى بطولة الكونفيدرالية الأفريقية مع النجم الساحلى حين حقق الفريق الأبيض الفوز بهدف دون رد، وفى كل مرة أستمتع بالبلاد، والمناخ فى مدينة السويس مميز ورائع، ونشعر بالهدوء فى هذه المنطقة.

ما سبب تراجع المستوى فى مباراتَى أنجولا ثم مالى؟

- الحقيقة لم نتوقع هذا الأداء الضعيف، ولا يوجد سبب واضح لذلك، ولكننا نعلم أن البدايات دائماً صعبة، وهو حال كل بدايات المنتخبات العربية، مصر فازت بصعوبة على زيمبابوى بهدف، ونفس الشىء للمنتخب المغربى على ناميبيا فى الدقائق الأخيرة، وكل تركيزنا فى المباراة الثالثة لنا بالبطولة أمام منتخب موريتانيا المكافح، وأعتقد أن المباراة لن تكون سهلة لوجود طموح خاص عند كل فريق، والرغبة فى إنهاء الدور الأول بنتيجة طيبة على المستويين الفنى والنفسى.

وجدي كشريدة: مستوانا سيتغير في دور الـ16 ولن نكون صيدًا سهلًا

هل سنرى مستوى آخر فى الدور التالى فى حال التأهل؟

- بالطبع سوف نظهر بشكل أفضل فى الدور الثانى ولن نكون صيداً سهلاً لأى فريق، نحن لم نقدم المستوى المطلوب فعلاً فى المواجهة الأولى أمام أنجولا، ولكن فى المباراة الثانية أمام مالى، عانينا من ارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير، ولكن فى المجمل الأهم هو الاستمرار فى البطولة ومواصلة المشوار دون النظر إلى التأهل فى أى مركز.

هل من أزمات بين اللاعبين والمدير الفنى؟

- لا توجد أى مشاكل أو أزمات، بالعكس نحن جميعاً على قلب رجل واحد والجميع يعمل من أجل نجاح المنتخب الوطنى، وتحقيق الفوز والتتويج بالبطولة، نشعر بالراحة مع آلان جريس، هو يتعامل نفسياً بشكل رائع مع اللاعبين، وما حدث فى مواجهة أنجولا يحدث لجميع المنتخبات الكبرى، وهى مجرد بداية فقط، ويجب أن نتعلم من أخطاء هذه المباراة.

نجم تونس: جئنا إلى مصر للفوز بأمم أفريقيا 2019

هل المنتخب التونسى قادر على التتويج بالبطولة؟

- بالطبع نحن جئنا إلى مصر من أجل التتويج بالبطولة، ونعمل على ذلك، ولدينا أنصار وجماهير كبيرة أتوا إلى مصر لمساندتنا فى المباريات، نعلم جيداً أن الشعب التونسى لن يقبل سوى بتحقيق اللقب، وسوف نبذل كل جهد خلال المباريات المقبلة حتى نحقق اللقب، ونتحدث دائماً مع بعضنا داخل المعسكر عن تحقيق هذا الإنجاز الذى يحلم به الجميع داخل المعسكر التونسى.

كشريدة: اختلاف في وجهات النظر سبب استبعاد علي معلول

كلاعب بالمنتخب هل من سبب وراء استبعاد على معلول لاعب الأهلى؟

- اختلاف فى وجهات النظر، على معلول لاعب كبير ولديه إمكانيات هائلة الجميع يعلمها والاستبعاد لا يقلل منه، خروجه وجهة نظر المدير الفنى ولا يملك أحد التدخل فى هذا إطلاقاً، واللاعب التزم تماماً بهذا القرار ولم يصرح بأى شىء ضد المنتخب أو المدير الفنى، وهو ما يدل على عدم حدوث أزمة بالفريق.

وجدي كشريدة: منتخب مصر يمتلك الأرض والجمهور ومحمد صلاح

ما رأيك فى مستوى المنتخب المصرى؟

- كما قلت من قبل صعب الحكم على المنتخبات الآن، المساندة الكبيرة من الجماهير ستكون عاملاً إيجابياً أمام الفريق، علاوة على امتلاكه لاعبين جيدين جداً، وفى مقدمتهم محمد صلاح نجم ليفربول وأفضل لاعبى العالم.

كشريدة: أمم أفريقيا لن تخرج عن المنتخبات العربية

من ترشحه للفوز باللقب غير منتخب بلدك؟

- البطولة لن تخرج عن المنتخبات العربية، الأربعة منتخبات مصر وتونس والجزائر والمغرب من أقوى منتخبات البطولة، وإلى جانبهم سيكون التنافس من السنغال وغانا، وسيظهر ذلك خلال المباريات المقبلة.

على المستوى الشخصى هل تلقيت عروضاً من أندية مصرية خاصة الزمالك؟

- لم يتحدث أحد معى فى الزمالك، علمت بما يتردد من خلال مواقع التواصل الاجتماعى، ولكنى لا أشغل بالى بأى شىء فى الوقت الحالى، أريد التركيز فى المشاركة مع المنتخب الوطنى وبعدها أفكر فى الموسم المقبل، خاصة أنى سعيد فى نادى النجم الساحلى، ووجدت مكاناً لنفسى بصفوف المنتخب من خلاله، وارتبطت بالجماهير بشكل كبير ولكن كل شىء وارد خلال الفترة المقبلة.

هل تتابع الكرة المصرية؟

- بالطبع أتابع الكرة المصرية، وأعرف الأهلى والزمالك جيداً، فهما من أشهر الأندية فى أفريقيا والوطن العربى، وتابعت المنتخب المصرى فى كأس العالم الماضية وفى تصفيات كأس الأمم الأفريقية، حين كان يوجد بجوارنا فى المجموعة، ولعبت أمام الزمالك منذ فترة قصيرة فى نصف نهائى الكونفيدرالية خلال النسخة التى تُوج بها الفريق الأبيض بعد الفوز على نهضة بركان المغربى فى النهائى.

كشريدة: ساسي لاعب كبير.. ولم يتحدث معى عن الانضمام للزمالك.

ما رأيك فى مستوى فرجانى ساسى مع الزمالك.. وهل تحدّث حول معك حول انتقالك للأبيض؟

- فرجانى ساسى لاعب كبير ولديه إمكانيات كبيرة، أعلم أنه يقدم مستوى جيداً جداً مع فريق الزمالك، ويحبه الجمهور جداً، وظهر ذلك خلال مباراة المنتخب أمام أنجولا الماضية، التى ظهرت خلالها الجماهير ترتدى التيشرت الأبيض من أجل دعمه وقاموا بتحيته بحرارة داخل الملعب، وهو ما يعنى الدور الكبير الذى يقدمه مع الفريق المصرى، وهو لم يتحدث معى عن الوجود معه فى الزمالك.