رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

غينيا تضمن التأهل إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا وتواجه المغرب أو الجزائر

08:09 م | الإثنين 01 يوليو 2019
غينيا تضمن التأهل إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا وتواجه المغرب أو الجزائر

غينيا

ضمن منتخب غينيا، التأهل إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا كأول فريق يحتل المركز الثالث ويضمن أن يكون أحد أفضل أربعة منتخبات تحتل هذا المركز.

ورفعت غينيا رصيدها إلى 4 نقاط، بعد الفوز ليلة الأمس على بوروندي بهدفين نظيفين.

وضمنت غينيا أن تكون من أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، بعدما أنهت الكونغو الديمقراطية منافسات المجموعة الأولى محتلة المركز الثالث برصيد 3 نقاط، كما توقف رصيد منتخب جنوب أفريقيا عند النقاط الثلاثة أيضًا، محتلًا بهم المركز الثالث في المجموعة الرابعة، لذا ضمنت غينيا التأهل بعد تفوقها على منتخبين من منافسيها أصحاب المركز الثالث.

وينتظر غينيا لقاءً من العيار الثقيل، حيث سيواجه متصدر المجموعة الرابعة "المغرب" أو متصدر المجموعة الثالثة "الجزائر" في ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا.

نابي كيتا يُغادر معسكر غينيا 

وفي سياق اخر،كشفت تقارير صحفية إنجليزية، صباح يوم الإثنين، عن مغادرة نابي كيتا، قائد منتخب غينيا، ومتوسط ميدان فريق ليفربول الإنجليزي، معسكر بلاده في مصر، على هامش المشاركة في فعاليات كأس الأمم الأفريقية 2019، المقامة علي الأراضي المصرية، في الفترة من 21 يونيو الماضي، وحتى 19 يوليو الجاري.

وأكدت صحيفة "ميرور" البريطانية، إلى أن الدولي الغيني، غادر مساء أمس الأحد معسكر منتخب غينيا، المقام بمدينة بالإسكندرية، متوجهًا إلى إنجلترا، وبالتحديد لمقر فريقه ليفربول.