رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الكاميرون تسعى لخطف الصدارة وبنين تتحدى الأسود لتحقيق الحلم

05:50 ص | الثلاثاء 02 يوليو 2019
الكاميرون تسعى لخطف الصدارة وبنين تتحدى الأسود لتحقيق الحلم

الكاميرون وغانا

يلتقى منتخب الكاميرون مع بنين فى السادسة من مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة السادسة من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والتى يتحدد على أساسها المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ16.

ويتصدر منتخب الكاميرون مجموعته برصيد أربع نقاط، يليه منتخب غانا فى المركز الثانى برصيد نقطتين، ويأتى بنين ثالثاً بنفس الرصيد، أما منتخب غينيا بيساو فيتذيل الجدول برصيد نقطة واحدة حيث نجح المنتخب الكاميرونى فى الفوز على غينيا بيساو بهدفين دون رد، وتعادل أمام غانا سلبياً، فى الوقت الذى تعادل فيه بنين مع غانا وغينيا بيساو، حيث انتهت المباراة الأولى بهدفين لكل منهما، والثانية بالتعادل السلبى.

وتبدو فرص المنتخب الكاميرونى كبيرة فى التأهل إلى الدور التالى، حيث يحتاج إلى التعادل فقط، من أجل ضمان التأهل، بينما اقتناص نقاط المباراة كاملة يضمن له صدارة المجموعة، والتأهل عن جدارة واستحقاق، ويعتمد الأسود على العديد من النجوم أمثال كريستيان باسجوج وكارل إيكامبى، اللذين يمثلان قوة هجومية كبيرة، ويتم الاعتماد عليهما بشكل كبير فى زيادة الضغط الهجومى على المنافس.

من جانبه، أكد كلارنس سيدورف، المدير الفنى لمنتخب الكاميرون، أنه تحدث مع اللاعبين عن ضرورة اقتناص نقاط المباراة كاملة، وعدم اللعب على تحقيق التعادل فقط من أجل التأهل، منوهاً بأن هناك أخطاء ظهرت على المنتخب فى اللقاءين السابقين، وتم شرحها للاعبين من خلال محاضرات الفيديو، تجنباً لتكرارها فى الفترة المقبلة فى الأدوار الإقصائية، وقال «احتمالية وجود تغييرات فى مباراة اليوم واردة من أجل رؤية بعض اللاعبين والحكم على مستواهم وتحديد مدى إمكانية الاعتماد عليهم فى اللقاءات المقبلة من عدمه».

على الجانب الآخر، يتمسك منتخب بنين بفرصة التأهل للأدوار الإقصائية من بطولة كأس الأمم الأفريقية، وأكد الفرنسى ميشيل دوسابى، المدير الفنى للفريق، أنه جهز لاعبيه من الناحية النفسية لخوض المباراة ومحاولة اقتناص نقاط المباراة، وقال: «منتخبنا لديه حظوظ فى التأهل، ولا ننظر إلى نتائج المنتخبات الأخرى، بل نركز فى لقاء منتخب الكاميرون فقط».

يلتقى فى السادسة مساء اليوم، الثلاثاء، منتخب غانا مع نظيره غينيا بيساو، على استاد السويس الجديد، ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يتصدر منتخب الكاميرون حامل اللقب ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق نقطتين عن غانا، ويأتى بالمركز الثالث بنين برصيد نقطتين، بينما يمتلك منتخب غينيا بيساو نقطة وحيدة حصل عليها من التعادل مع بنين سلبياً فى الجولة الماضية.

غانا تحاول الهروب من فخ التعادلات فى لقاء فاصل مع غينيا بيساو

يسعى منتخب غانا لتحقيق الفوز على غينيا لحجز مقعده فى الدور الثانى (دور الستة عشر) وتعويض تعادله سلبياً فى الجولة الأخيرة أمام الكاميرون، ومن قبله السقوط فى نفس الفخ بالتعادل مع منتخب بنين فى بداية مشواره بالبطولة.

من جانبه أكد كواسى أبياه، المدير الفنى لمنتخب غانا، أنه جاهز للفوز على غينيا بيساو اليوم، وتعويض التعادل مع الكاميرون، موضحاً أنه يلعب كرة قدم حديثة تقوم على صناعة العديد من الفرص لترجمتها إلى أهداف.

فى المقابل يحتل منتخب غينيا بيساو المركز الرابع والأخير فى المجموعة، ويُعد أمله ضعيفاً جداً فى التأهل لدور الـ16، بعدما خسر فى مباراته الأولى أمام الكاميرون وتعادل فى الثانية أمام بنين، ويأمل الفريق الغينى فى الظهور بشكل جيد أمام غانا لحفظ ماء الوجه، وشدد باسيرو كاندى، المدير الفنى للفريق، على صعوبة اللقاء، وأنه سيخوضه بنفس طريقة لعب المباراة السابقة والتوازن بين الدفاع والهجوم لتحقيق الفوز باللقاء.

«سيدورف»: نلعب على نقاط اللقاء كاملة.. «دوسابى»: نتمسك بحظوظ الفوز والتأهل

ومن المنتظر أن يدفع باكيرو كاندى، المدير الفنى لمنتخب غينيا بيساو، بتشكيل يضم فى حراسة المرمى: جوناس مينديز، وفى خط الدفاع: كاساما، رودينلسون سيلفا، يورى، مامادو كاندى، وفى الوسط: زيزينيو، مانكولى، بيلى، وفى الهجوم: تونى سليفا، فرديريك ميندى، بيكويتى.

وكان مسئولو بعثة منتخب غينيا بيساو قد قرر إلغاء تدريب الفريق الذى كان مقرراً له فى السادسة من أمس الأول بملعب وادى دجلة بالعين السخنة، وذلك بسبب خلاف بين اللاعبين والجهاز الفنى والإدارى، رفض على أثره اللاعبون التوجه لملعب التدريب وكادت الأمور تصل للاشتباك بالأيدى بسبب مستحقات اللاعبين المالية، إلا أن رئيس البعثة عقد جلسة مع اللاعبين وأقنعهم بخوض مباراة اليوم.

  • الداخلية

    الداخلية

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة

  • فاركو

    فاركو

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا